آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

في ظل تدهور الوضع الأمني والعسكري في أرجاء العراق

القوات الحكومية تفرض حظر التجوال في هيت وتٌدمِّر مواقع لـ"داعش"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- القوات الحكومية تفرض حظر التجوال في هيت وتٌدمِّر مواقع لـ"داعش"

الطيران العراقي
بغداد-نجلاء الطائي

أسقط تنظيم "داعش" مروحية عسكرية للجيش، كانت تحلق فوق حي المهندسين القريب من ضفة نهر دجلة، في الجانب الأيسر للموصل، فيما دمَّر الطيران العراقي وكرين لـ"داعش" وقتل 19 عنصراً في قضاء تلعفر، بينما تمكن طيران التحالف الدولي، من تدمير موقع لـ"داعش" وقتل 6 قياديين في الجانب الأيمن الموصل.

وقالت خلية الإعلام الحربي، إنه " القوة الجوية العراقية نفذت ضربتين جويتين أسفرتا عن تدمير وكر لعناصر داعش يستخدم كإدارة عمليات أسفرت عن مقتل ٩ متطرفين واعطاب جميع الأسلحة الموجودة داخله في حي القادسية في قضاء تلعفر، ودمر أيضًا وكرًا للمتطرفين يستخدم لاستقبال  المتطرفين الأجانب وقتل ١٠ عناصر من داعش وأعطاب جميع الأسلحة في الوكر في حي المثنى في قضاء تلعفر".

وتابع الإعلام الحربي قائلاً: إن " طيران التحالف الدولي تمكن من توجيه ضربة جوية، اسفرت عن تدمير موقع لقيادات داعش من الاجانب في منطقة حاوي الكنيسة في الجانب الأيمن من الموصل، وأن الضربة أسفرت عن مقتل 6 قياديين في داعش هم: المسؤول العسكري لجند الخلافة/ سوري الجنسية، مسؤول كتيبة الانغماسيين لجند الخلافة/ باكستاني الجنسية، مسؤول المضافات/ سوري الجنسية، مسؤول الأمنية/ تركي الجنسية، مسؤول نقل المهاجرين/ مغربي الجنسية، مسؤول التفخيخ في الموصل/ عراقي".

وأكدت قيادة العمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع إسقاط مروحية عراقية، الخميس بنيران مسلحي تنظيم داعش في مدينة الموصل ومقتل طاقمها المكون من طيارين اثنين، وقالت القيادة في بيان لها، إنها "تنعى اثنين من فرسان طيران الجيش اللذين استشهدا بعد ان سطرا ملحمة خلال إسنادهما لرجال الشرطة الاتحادية في الساحل الايمن لقنا خلالها عناصر داعش المتطرفة درسًا في الشجاعة وقتلوا منهم مايثلج الصدور وقد تعرضت طائرتهما الهليكوبتر الى نيران معادية وكبت في ارض المعركة في الجانب الأيسر للموصل".

وكان مصدر أمني قال: "بأن تنظيم داعش استهدف مروحية عسكرية عراقية كانت تحلق فوق حي المهندسين القريب من ضفة نهر دجلة بالجانب الايسر للموصل، وأن مسلحي داعش استهدفوا المروحية عبر نهر دجلة من الجانب الأيمن للموصل وهو ما أدى لإسقاطها وتحطمها ومقتل الطيارين اللذين كانا يقودانها".

وهذه أول مرة يتم تسجيل اسقاط مروحية من قبل داعش منذ بدء الحملة العسكرية العراقية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي لاستعادة الموصل من قبضة التنظيم المتشدد، وفي غضون ذلك، أفاد مصدر طبي بأن ثمانية مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح يوم الخميس بتفجير داخل منزل في الساحل الأيسر لمدينة الموصل.

وقال المصدر ، إن "طفلا قتل وأصيب 7 مدنيين آخرين من عائلتين بينهم 3 أطفال جروحهم بليغة بانفجار قذيفة هاون داخل منزلهم في حي الفلاح شمال شرقي الموصل وإن الأطفال أحضروا مقذوفا لقذيفة هاون من مخلفات داعش عثروا عليها خارج المنزل إلاانها انفجرت داخل المنزل، وفي ديالى شرقي العراق، أعلن رئيس المجلس المحلي لناحية العظيم في محافظة ديالي محمد ضيفان، إن "قوة امنية مشتركة من الجيش والحشد الشعبي تمكنت الخميس من تدمير مضافتين لداعش بعملية استباقية في منطقة البو عواد شمال ناحية العظيم التابعة لقضاء الخالص (شمال ديالي)".

وأضاف أن "العملية نفذت بناءً على معلومات استخبارية تفيد بوجود عناصر وخلايا لداعش في هذه المناطق كونها خالية من السكان والقوات الأمنية"، مشيراً الى ان "المضافات التي تم تدميرها كانت تحوي عدة معدات لداعش"، وبالمقابل، قصف تنظيم "داعش" المتطرف، ناحية السعدية في ديالى الخميس بـ "6" قذائف هاون، في وقت سقطت ثماني قذائف هاون على قرية تقع بين المحافظة ومحافظة صلاح الدين دون وقوع إصابات بشرية.

وقال مدير ناحية السعدية في محافظة ديالى أحمد الزكوشي إن "تنظيم داعش المتطرف قصف قرية الزركوش ضمن ناحية السعدية التابعة لقضاء خانقين (شمال شرق ديالى) بـ6 قذائف هاون"، مبينا ان "القصف أسفر عن وقوع خسائر مادية دون وقوع خسائر بشرية، وقذائف الهاون كانت قادمة من جهة حوض وبحيرة حمرين"، داعيًا القوات الامنية إلى شن عملية عسكرية لتطهير حوض حمرين من معاقل داعش لدرء مخاوف الاهالي من ساكني المناطق القريبة منه".

وبدوره قال قائم مقام قضاء الخالص عدي الخدران: إن "ثماني قذائف هاون سقطت في محيط قرية مبارك الفرحان على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين"، وأضاف الخدران، أن ذلك "أسفر عن أضرار مادية دون تسجيل إصابات بشرية""، موضحاً أن "إطلاق الهاونات تم من جيوب تنظيم داعش في المطبيجة والتي تشكل بؤرة خطيرة بالوقت الحالي للتنظيم".

وكان عناصر تنظيم داعش االمتطرف قد اقتحموا منزلا فجر الخميس في ناحية قره تبه التابعة لقضاء خانقين واختطفوا 3 مدنيين منه وسرقوا عجلتين وهربوا الى جهة مجهولة، وفي الأنبار غربي العراق، أفاد مصدر أمني في شرطة هيت في محافظة الأنبار، الخميس، بأن القوات الأمنية فرضت حظرًا على التجوال في مدينة هيت حتى إشعار آخر.وقال المصدر ، إن "القوات الأمنية قررت فرض حظر على التجوال الشامل داخل مدينة هيت، ( 70كم غرب الرمادي)، حتى اشعار اخر".

وأضاف المصدر ، أن "الحظر يبدأ عند الساعة الثانية عشر منتصف الليل وحتى الخامسة فجرا من كل يوم"، يذكر أن مدينة هيت تسيطر عليها القوات الأمنية والعشائر بعد تحريرها مطلع العام الماضي من تنظيم "داعش"، وفي العاصمة، أفاد مصدر في الشرطة، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية بقضاء التاجي انفجرت، مساء الخميس، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تفرض حظر التجوال في هيت وتٌدمِّر مواقع لـداعش القوات الحكومية تفرض حظر التجوال في هيت وتٌدمِّر مواقع لـداعش



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen