آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

حقق الفريق الفوز بصعوبة على ضيفه "يونغ افريكانز التنزاني"

"الأهلي" يتأهل إلى دوري المجموعات في أبطال أفريقيا بتسجيله ثنائية في الوقت القاتل

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "الأهلي" يتأهل إلى دوري المجموعات في أبطال أفريقيا بتسجيله ثنائية في الوقت القاتل

الأهلي المصري
القاهرة – خالد الإتربي

بلغ الأهلي المصري ربع نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه "يانغ افريكانز" التنزاني 2  / 1 الأربعاء، على ملعب الجيش في برج العرب في إياب ثمن النهائي. وسجل ثنائية الأهلي حسام غالي وعبد الله السعيد.

وبدأت المباراة بالهجوم للاعبي الأهلي، أملًا في تسجيل هدف مبكر من اختراق رائع لمؤمن زكريا في الجبهة اليمنى ثم أرسل عرضية أرضية حولها عمرو جمال بتسديدة تصدى لها الحارس، فيما لجأ الضيوف إلى الدفع المتقدم، والضغط على لاعبي الأهلي في وسط الملعب، أملًا في استغلال  الهجوم المرتد، الذي كاد أن يسفر عن هدف التقدم، بتمريرة بينية خلف دفاع الأهلي نجح أحمد حجازي في إنقاذها قبل وصولها للمنفرد دونالد نجوما. وسيطر الأهلي على مجريات اللعب، لكن دون خطورة حقيقة على مرمى يونغ افريكانز، بسبب التكتل الدفاعي، وعاب لاعبي الوسط البطئ في التمرير، والتحول من الدفاع إلى الهجوم، ليعتمد المهاجمين  على المحاولات الفردية، أبرزها مراوغة رائعة من رمضان لمدافعي الفريق التنزاني، وتوغل داخل منطقة الجزاء، قابلها مؤمن زكريا داخل منطقة الجزاء بتسديدة علت العارضة.

وأغلق لاعبو يونغ افريكانز كافة الطرق المؤدية إلى المرمى، ليلجأ لاعبي الأهلي للتسديد من خارج منطقة الجزاء، فواحدة امسكها الحارس من عبد الله السعيد، ثم الأخرى من نفس اللاعب تصدى لها الحارس، وارتدت للمهاجم عمرو جمال منعه المدافع من الوصول إلى المرمى الخالي. واستمرت سيطرة الأهلي على مجريات اللعب مع بداية الشوط الثاني،  وشكلت تسديدة مؤمن زكريا خطورة حقيقية، انقذها الحارس ديوغراتياس مونيش. وتحسن الأداء الجماعي الهجومي للاعبي الأهلي، وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى يونغ افريكانز من جملة رائعة، وبدأت بالمتألق رمضان صبحي الذي راوغ دفاع يونغ افريكانز، ومرر عرضية متقنة قالبها حسام غالي بتمريرة متقنة لمؤمن زكريا المواجه للمرمى، سددها وحولها الحارس إلى ركنية.

ونجح حسام غالي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 52، من ركنية في الجبهة اليمنى، انبرى لها أحمد فتحي ومررها عرضية متقنة، قابلها حسام غالي برأسية قوية، على يسار الحارس. وتخلى لاعبو يونغ  افريكانز عن الحذر الدفاعي، أملا في التعادل، وهو مامنح الأهلي حرية في الوصول إلى المرمى بالعديد من الفرص، أهمها فرصة هدف محقق من مراوغة رمضان صبحي للدفاع، مررها لعبد الله السعيد، ليسددها بقوة ولكنا حولها الحارس إلى ركنية بصعوبة. وفاجئ يونغ افريكانز الأهلي بهدف مباغت في الدقيقة 66 بانطلاقة رائعة من جوما منياماني في الجبهة اليمنى، وراوغ صبري رحيل ومرر عرضية متقنة، قابلها دونالد نجوما برأسية قوية على يسار الحارس شريف إكرامي. وتدخل المدير الفني للأهلي  الهولندي مارتن يول بتغيير تنشيطي للهجوم بنزول وليد سليمان بدلًا من مؤمن زكريا، ثم الغابوني ماليك ايفونا بدلًا من عمرو جمال.

وتعددت المحاولات الهجومية للأهلي لتسجيل هدف التأهل، فأهدر أحمد حجازي فرصة محققة براسية قوية مرت بجوار القائم، ثم تسديدة قوية بجوار القائم من عرضية أحمد فتحي، ليلجأ يول للمجازفة في الدقائق الأخيرة بنزول عماد متعب بدلًا من الظهير الأيسر صبري رحيل. وأنقذ الحارس مونيش فرصة هدف محقق، حينما أخرج رأسية قوية من ايفونا من على خط المرمى، ثم يأتي الهدف القاتل لعبد الله السعيد، من تمريرة عرضية متقنة لوليد سليمان، قابلها عبد الله السعيد برأسية صاروخية، ليحرز هدف التأهل على يمين الحارس.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يتأهل إلى دوري المجموعات في أبطال أفريقيا بتسجيله ثنائية في الوقت القاتل الأهلي يتأهل إلى دوري المجموعات في أبطال أفريقيا بتسجيله ثنائية في الوقت القاتل



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen