آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة

العراق يواجه المنتخب الفايتنامي في مباراة مرتقبة في تصفيات كأس العالم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- العراق يواجه المنتخب الفايتنامي في مباراة مرتقبة في تصفيات كأس العالم

المنتخب العراقي لكرة القدم
بغداد - نجلاء الطائي

يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم ، الثلاثاء، في ملعب "باص قوامين" الإيراني، مباراته المصيرية للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا والمرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم مع نظيره الفيتنامي، ويحتاج للفوز فقط للمنافسة مع فرق المجموعات الأخرى للصعود من أفضل الثواني، وأجرى "أسود الرافدين" ثلاث وحدات تدرييبة بإشراف المدرب عبد الغني شهد، ومشاركة جميع لاعبي المنتخب، قبل مباراته مع نظيره الفيتنامي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

وذكر اتحاد الكرة في بيان ورد إلى "العربي الجديد" نسخة منه، الأخرى "المنتخب أجرى ثلاث وحدات تدرييبة بإشراف المدرب عبد الغني شهد ومساعديه حيدر نجم ورحيم حميد ومدرب حراس المرمى عبد الكريم ناعم ومشاركة جميع لاعبي المنتخب الثلاثة وعشرين لاعبا"، مضيفًا: "التدريبات شهدت اندفاعًا عاليًا وحرصًا على تطبيق مفردات وأفكار الكادر التدريبي واستغلال الأيام القلية قبل موعد مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الفيتنامي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة التي تضم إلى جانب منتخبنا الوطني منتخبات تايلند وتايوان وفيتنام، حيث تأهل المنتخب التايلندي إلى الدور الثاني من التصفيات المزدوجة متصدرا المجموعة بـ14 نقطة، وأكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، السماح لمدرب المنتخب الوطني الجديد عبد الغني شهد، بالجلوس على دكة الاحتياط أثناء مباراة المنتخب مع نظيره الفيتنامي، بعد الأخرى كان قد تعرض لعقوبة الطرد في آخر مباراة له مع المنتخب الاولمبي.

وقال اتحاد كرة القدم العراقي ،الأخرى "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أجاب حول الاستفسار وطلب الإيضاح الذي تقدم به الاتحاد العراقي لكرة القدم بشان عقوبة الطرد التي تعرض لها الكابتن عبد الغني شهد في المباراة الأخيرة لمنتخبنا الاولمبي في التصفيات المؤهلة لاولمبياد البرازيل".
وأوضح أن الأخرى "الكتاب نص على الأخرى يسمح للمدرب عبد الغني شهد الجلوس على دكة الاحتياط في مباريات المنتخب الوطني"، وبعد التعادل الأخير في مباراته أمام تايلند الخميس الماضي وبعد الأخرى تأهل الأخير إلى الدور الثاني بات على المنتخب العراقي الأخرى يبحث عن فرصة التأهل كواحد من أفضل أربع ثواني من بين المجموعات الثمانية.
وأمام منتخبنا الوطني أربع احتمالات تمكنه من الانتقال إلى الدور الثاني بعد الفوز على منتخب فيتنام الثلاثاء المقبل بعد الأخرى فقد منتخبا عُمان والصين فرصة التأهل والخيارات الأربعة هي:
1- فوز اليابان على سوريا 2- فوز استراليا او التعادل أمام الأردن 3- فوز الفلبين على كوريا الشمالية 4- تعادل الإمارات والسعودية.
وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، مفاتحته للاتحاد الآسيوي للسماح للاعبي المنتخب الوطني بارتداء الشارات السوداء في مباراته المقبلة مع فيتنام على أرواح ضحايا تفجير ملعب بمحافظة بابل الجمعة.
وأشار الاتحاد إلى "انه فاتح نظيره الآسيوي للسماح للاعبي منتخبنا بارتداء الشارات السوداء في مباراته أمام فيتنام يوم الثلاثاء المقبل مشاركة مع أهالي الضحايا الأبرياء وتاكيدًا على تضامن الأسرة الكروية معهم ونبذهم لكل حالات الفرقة التي يحاول الأعداء زرعها في كل مجالات الحياة وليس في الرياضة فقط".
وأكد الأخرى "ما حصل أمس هو ردة فعل خائبة على الانتصارات التي تحققها قواتنا الامنية والحشد الشعبي والبيشمركة وعشائرنا المخلصة من اجل طرد داعش لاسيما بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في الانبار وبدء عملية استعادة الموصل من براثن النهج التكفيري"، وكان انتحاري ينتمي إلى تنظيم" داعش"المتطرف يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه مساء أمس الجمعة بملعب كرة قدم في منطقة الحصوة في ناحية الإسكندرية شمالي بابل أسفر عن استشهاد وإصابة ما لا يقل عن 120 شخصًا.
وقرر اتحاد الكرة العراقي الأخرى يكون دخول الجماهير إلى مباراة العراق مع فيتنام مجانا، يوم الثلاثاء القادم ٢٩ آذار/مارس الجاري في ملعب باص قوامين في إيران، وقال اتحاد الكرة في بيان له، انه "تقرر الأخرى يكون دخول الجماهير إلى مباراة العراق مع فيتنام مجانا، الثلاثاء، في ملعب باص قوامين، في مباراة الفرصة الأخيرة والقائمة لمنتخبنا بالتأهل للمرحلة النهائية من أفضل الأربعة الثواني".
وكان المنتخب العراقي لكرة القدم قد تعادل 2-2 مع نظيره التايلاندي، ما أضعف فرصته في التأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا 2019 وإلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.
ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى تسع نقاط لكنه ظل في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف نظيره التايلاندي الذي لحق بقافلة المتأهلين للدور الثالث بتصفيات المونديال وحجز مقعده مبكرا في كأس آسيا 2019، فيما أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم قبوله لاستقالة مدرب المنتخب الوطني يحيى علوان مع تسمية مدرب المنتخب الاولمبي عبد الغني شهد خلفًا له.
 
 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يواجه المنتخب الفايتنامي في مباراة مرتقبة في تصفيات كأس العالم العراق يواجه المنتخب الفايتنامي في مباراة مرتقبة في تصفيات كأس العالم



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen