آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

طلبة والشناوي وصلاح يمنحون الفراعنة نقطة غالية

المنتخب المصري يخطف التعادل مع نظيره النيجيري بهدف لكلا منهما في التصفيات الإفريقية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- المنتخب المصري يخطف التعادل مع نظيره النيجيري بهدف لكلا منهما في التصفيات الإفريقية

جانب من مباراة منتخب مصر مع نظيره النيجيري
القاهرة - أحمد السيد

تعادل منتخب مصر الأول مع نظيره النيجيري بهدف لكلا منهما في المباراة التي أقيمت على ستاد أحمدو دياللو في مدينة كادونا ضمن مباريات الجولة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017, وحافظ التعادل للمنتخب الأول على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بينما إرتفع رصيد المنتخب النيجيري إلى النقطة 5 في المركز الثاني للمجموعة السابعة.

وتقدم المنتخب النيجيري في الدقيقة 60 عن طريق إيتوبو ، وينجح محمد صلاح في إدراك التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني.

وبدأ المنتخب المصري المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي وعمر جابر ورامي ربيعة أحمد حجازي وحمادة طلبة وإبراهيم صلاح محمد النيني ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح وعبدالله السعيد وأحمد حسن كوكا.

وجاءت بداية المباراة قوية للغاية من جانب المنتخب النيجيري الذي ضغط عن طريق أحمد موسى مهاجم سيسيكا موسكو وسط إرتباك لدفاع المنتخب وتحركات خطيرة موزيس سيمون لاعب جنت البلجيكي ، ويحاول الفراعنة بعد 10 دقائق الضغط عن طريق الكرات المرتدة من خلال صلا وتريزيجيه ولكن دون خطورة.

وشهدت الدقيقة 18 أخطر هجمات المنتخب بعد إنطلاقة صلاح وتمريره سحريه من عبدالله السعيد إلى كوكا المنفرد بالمرمى وسدد, وأنقذها الحارس النيجيري أمروز ، ورد بعدها موزيس بتسديده قوية نقذها الشناوي ، وهبط أداء اللقاء بشكل غريب وإنحصر الأداء وسط الملعب بدون تحركات من جانب المنتخبين.

ونشط المنتخب النيجيري في نهاية الشوط الأول ويضغط بالكرات العرضية التي شكلت خطورة على مرمى المنتخب حتى ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وإعتمد في الشوط الثاني, المدير الفني للمنتخب الأول, هيكتور كوبر, وسايمون سياسيا المدير الفني للمنتخب النيجيري على نفس تشكيل الشوط الأول بدون تعديلات ، ويلعب إيجالو كرة بضربة خلفيه في حراسة أحمد حجازي تمر بجوار القائم ، ويضغط المنتخب النيجيري من وسط الملعب وتألق من أحمد الشناوي وهجمات مرتدة غير متقنة من المنتخب وغياب دور تريزيجية.

وفي الدقيقة 60 ينظم المنتخب النيجيري هجمة منظمة من وسط الملعب يسددها إيجالو ترتد من القائم الأيمن للشناوي ويتابعها إيتوبو في المرمى وسط سوء تمركز من دفاع المنتخب ، ويدفع كوبر بأول التغييرات بنزول مروان محسن بدلا من كوكا ، ويرد سياسيا بالتغيير الأول بنزول أمينو عمر بدلا من كليتشي إيناتشو.

وضغط الفراعنة بعد الهدف وأهدر مروان محسن هدف محقق أمام مرمى المنتخب النيجيري ويتبعها تسديده من النيني تمر أعلى العارضة ، وأجري كوبر ثاني تغييراته بنزول حسام غالي بدلا من عبدالله السعيد لتنشيط خط الوسط ، وواصل الشناوي تألقه في الدقيقة 72 وأنقذ تسديده أحمد موسى من خارج منطقة الجزاء بتألق كبير ، ثم يخرج موسى وينزل بدلا منه فيكتور موسيس للضغط الهجومي للمنتخب النيجيري.

ويدفع كوبر بأخر أوراقه بنزول رمضان صبحي بدلا من تريزيجيه الغير موفق ، ويحصل إبراهيم صلاح على إنذار للتدخل العنيف ، ويدفع المنتخب النيجيري بأخر أوراقه بنزول أليكس أيوبي بدلا من موزيس سيمون ، وتشهد الدقيقة 84 إنقاذ رائع من حمادة طلبة لمرمى المنتخب من هدف ثاني بعد مرواغة فيكتور موزيس للحارس أحمد الشناوي تجد طلبة المنقذ لمرمى الفراعنة.

وتمر الدقائق الأخيرة محاولات من نيجيريا وحالة توهان من لاعبي المنتخب حتى ينجح البديل رمضان صبحي بتمريره سحريه تصل إلى محمد صلاح المنفرد بالمرمى ويحز هدف التعادل القاتل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ، وتشهد الثانية الأخيرة موقف غريب من حكم المباراة الذي أطلق صافرة نهاية المباراة ومحمد صلاح منفرد بالمرمى.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب المصري يخطف التعادل مع نظيره النيجيري بهدف لكلا منهما في التصفيات الإفريقية المنتخب المصري يخطف التعادل مع نظيره النيجيري بهدف لكلا منهما في التصفيات الإفريقية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen