آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

اعتماد نظام التفتيش باللمس واستخدام أجهزة الكشف عن المعادن

فالس يؤكد تطبيق إجراءات أمن الملاعب على ساحات مشجعي كأس أوروبا 2016

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- فالس يؤكد تطبيق إجراءات أمن الملاعب على ساحات مشجعي كأس أوروبا 2016

كأس أمم أوروبا
لندن - سليم كرم

أكد رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، أن المناطق الخاصة بالمشجعين التي ستستضيف هواة كرة القدم خلال نقل مباريات كأس أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا، الصيف المقبل، سيتم تأمينها مثل الملاعب.

وذكر فالس، في حديث بثته قناة "فرانس 2"، أنها مناطق ستكون مؤمنة، ومغلقة، وسيتم تفتيش الحقائب، وفي الوقت ذاته، ستقام الاحتفالات، وجاء حديثه في وقت تساءلت فيه أصوات عدة من المعارضة اليمينية في الأيام الأخيرة حول الإبقاء على تنظيم هذه المناطق الخاصة بالمشجعين، لاسيما بالقرب من برج إيفل، أمام خطر الهجمات المتطرفة.

وأوضح فالس أنه من المتوقع وجود 7 إلى 8 ملايين شخص خلال كأس أوروبا، لاسيما في مناطق المشجعين، وأن الأمر يتعلق بزيادة مستوى الأمن والأمان بنفس التجهيزات والطرق التي ستشهدها حماية الملاعب، متابعًا "المناطق الخاصة بالمشجعين من المقرر أن تستضيف بين 10 آلاف و100 ألف مشجع خلال المباريات، بحسب المواقع، فرنسا دولة حديثة كبيرة قادرة على ضمان أمن مواطنيها، ومواجهة التهديد المتطرف".

وسيعقد اجتماع حول أمن كأس أوروبا، التي تستضيفها فرنسا من 10 حزيران/يونيو وحتى 10 تموز/يوليو المقبلين، الثلاثاء المقبل في مقر وزارة الداخلية، والتي أمرت باللجوء إلى "التفتيش عن طريق اللمس"، على غرار ما يتم في مداخل الملاعب في مناطق المشجعين مع إمكانية "اللجوء إلى أجهزة للكشف عن المعادن".

ومن المتوقع أن يتم منع إدخال أمتعة أو أكياس كبيرة، وستكون هناك مراكز استقبال في جميع الأماكن لتوجيه المشجعين، بالإضافة إلى تعزيز الإجراءات الأمنية بفرق إزالة الألغام، وإنشاء نظام مهم للمراقبة والحماية عن طريق الفيديو، وأوضح فالس "هل يجب خوض بعض المباريات من دون جمهور، إذا كانت هناك مخاطر محددة؟ بطبيعة الحال، لابد من التفكير في جميع الاحتمالات ولكنها ليست في جدول الأعمال، وفي 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015، حاول المتطرفون الدخول إلى ستاد فرنسا بمناسبة المباراة الودية بين فرنسا وألمانيا، ولم يتمكنوا من الدخول لبث الرعب وبالتالي فإن الملاعب ستكون محمية".

وضربت أوروبا سلسلة تفجيرات في الأشهر الماضية، أكبرها في العاصمة الفرنسية باريس في تشرين الثاني الماضي أوقعت 130 قتيلاً وعددًا كبيرًا من الجرحى، في الوقت الذي كانت تقام فيه مباراة دولية بين منتخبي ألمانيا وفرنسا على ملعب "سان دوني"، ثم جاءت اعتداءات بروكسل، الثلاثاء الماضي، والتي اوقعت 31 قتيلاً و300 جريح، ما أدى إلى نقل الاتحاد البلجيكي مباراة منتخبه مع نظيره البرتغالي من بروكسل إلى ليريا، لتزيد الأسئلة المتعلقة بالأمن خلال نهائيات كأس أوروبا.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فالس يؤكد تطبيق إجراءات أمن الملاعب على ساحات مشجعي كأس أوروبا 2016 فالس يؤكد تطبيق إجراءات أمن الملاعب على ساحات مشجعي كأس أوروبا 2016



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen