آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

خلال المرحلة الـ35 من الدوري الفرنسي

فريق "مارسيليا" يواصل سقوطه بتعادله 1-1 مع "نانت"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- فريق "مارسيليا" يواصل سقوطه بتعادله 1-1 مع "نانت"

فريق "مارسيليا"
باريس - مارينا منصف

واصلت معاناة "مرسيليا" الذي فشل في تحقيق أي فوز في مبارياته الـ15 الأخيرة بين جمهوره بتعادله مع نانت 1-1 الأحد على "ستاد فيلودروم" في المرحلة الـ35 من الدوري الفرنسي.

ولم يذق مرسيليا الذي خاض مباراته مع نانت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 بعد طرد لاعب وسطه التوغولي اليكسيس روماو، طعم الفوز في معقله منذ 13 سبتمبر/أيلول الماضي حين تغلب على باستيا 4-1 كما أنه لم يفز بين جماهيره سوى مرتين من اصل 18 مباراة.

كما أن معاناة مرسيليا الذي كان يخوض مباراته الاولى بقيادة مساعد المدرب فرانك باسي بعد إقالة الإسباني ميتشيل، غير محصورة في ملعبه فقط إذ أنه لم يذق طعم الفوز بالمجمل في المراحل الـ11 الاخيرة وتحديدًا منذ تغلبه على مضيفه مونبلييه (1-صفر) في الثاني من فبراير/شباط الماضي، ليتقهقر في المركز الخامس عشر برصيد 41 نقطة، فيما أصبح رصيد نانت الذي لم يذق بدوره طعم الفوز للمرحلة الخامسة على التوالي، 45 نقطة في المركز العاشر مؤقتًا.


وكان نانت الباديء في التسجيل في مباراة خاضها الفريقان أمام مدرجات نصف ممتلئة بسبب امتعاض جمهور مرسيليا من نتائج فريقه، في الدقيقة 31 بهدية من المدافع الكاميروني نيكولاس نكولو الذي حول الكرة بظهره في شباك فريقه، لكن فلوريان توفان انقذ نقطة للفريق المتوسطي بادراكه التعادل في الدقيقة 49.

وبعد المباراة، أعلن المدرب الأرميني لنانت ميشيل در زكريان بأنه سيترك الفريق في نهاية الموسم بعد أن أشرف عليه منذ 2012، علمًا بأن "لي كاناري" كان اول فريق احترافي له كلاعب حيث دافع عن ألوانه من 1979 حتى 1988 قبل أن يعود اليه كمدرب لموسم واحد 2007-2008 من أجل إعادته الى دوري الاضواء ثم كرر الأمر عام 2012 عندما عاد للاشراف عليه وقيادته مجددا إلى الدرجة الأولى.

وبرر در زكريان قراره بعدم تمديد عقده الذي ينتهي في أواخر الموسم بـ"عدم رغبتي في العمل مع السيد كيتا"، أي رئيس النادي رجل الأعمال البولندي فالديمار كيتا.

 
وعلى "ستاد غوفري غيشار"، انتظر سانت اتيان وللمباراة الثالثة على التوالي حتى يحسم النقاط الثلاث وهذه المرة على حساب ضيفه لوريان 2-صفر بفضل ثنائية من نولان رو (76 و2+90).

وهذه المباراة الثانية على التوالي التي يحقق فيها سانت اتيان الفوز بفضل رو الذي سجل هدف المرحلة السابقة ضد باستيا (1-صفر) في ربع الساعة الاخير.

والمهم بالنسبة لسانت اتيان أنه حقق فوزه الخامس على التوالي ليبقى في دائرة الصراع على التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لأنه يحتل المركز الخامس بفارق الأهداف خلف نيس السادس وبفارق نقطتين فقط عن ليون الثاني ونقطة عن موناكو صاحب المركز الثالث الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية الأم لكن الاخير يلعب لاحقًا ضد مضيفه رين.

وخرج غازيليك أغاكسيو من منطقة الهبوط بفوزه الثامن هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه باستيا بثلاثة أهداف للمغربي خالد بوطيب (20) وغريغوري بوجول (37) والتونسي محمد العربي (63 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين لاكسيل نغاندو (9) ويانيك كاهوزاك (76).

ورفع غازيليك أغاكسيو رصيده إلى 37 نقطة في المركز السابع عشر بفارق نقطة فقط امام رينس الثامن عشر الذي خسر الجمعة أمام نيس (صفر-2).

وعمق مونبلييه جراح ضيفه تروا الذي تأكد هبوطه الى الدرجة الثانية، بالفوز عليه باربعة أهداف لغيروم روسيلون (13) وماتيو سونييه (27) وغوناس مارتان (34) والسنغالي سليمان كامارا (55)، مقابل هدف لستيفان داربيون (20) وذلك رغم اضطراره إلى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 بعد طرد المدافع البرازيلي فيتورينو هيلتون.

وتعادل غانغان مع ضيفه كاين بهدف لجيريمي سوربون (82) مقابل هدف لروني رودولان (30) في مباراة أكملها الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد تيبو جيريس (79) من اصحاب الارض ونيكولاس سوب (90) من الضيوف.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق مارسيليا يواصل سقوطه بتعادله 11 مع نانت فريق مارسيليا يواصل سقوطه بتعادله 11 مع نانت



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen