آخر تحديث GMT 17:42:18
اليمن اليوم-

فاز على فريق "دينامو كييف" ذهابًا وتعادل إيابًا

"مانشستر سيتي" يبلغ ربع نهائي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "مانشستر سيتي" يبلغ ربع نهائي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه

جانب من مباراة مانشستر سيتي ودينامو كييف
برلين -جورج كرم

بلغ مانشستر سيتي الإنجليزي الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخه بعد تعادله السلبي مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني، الثلاثاء، في اياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مستفيدًا من فوزه ذهابًا 3-1.

وكان سيتي قطع شوطًا كبيرًا نحو ربع النهائي، بعد أن كسب الجولة الأولى خارج ملعبه قبل ثلاثة أسابيع بأهداف الأرجنتيني سيرغيو اغويرو والأسباني دافيد سيلفا والعاجي يحيى توريه. وبعد خروج تشلسي أمام باريس سان جرمان الفرنسي في ثمن النهائي وقبله مانشستر يونايتد من دور المجموعات، واقتراب آرسنال من المصير عينه، إذ يخوض إياب ثمن النهائي الأربعاء أمام مضيفه برشلونة الإسباني حامل اللقب وهو متأخر صفر-2، سيكون مانشستر سيتي على الأرجح ممثل انجلترا الوحيد في دور الثمانية.

وانضم سيتي في ربع النهائي إلى سان جرمان وبنفيكا البرتغالي وريال مدريد الإسباني وفولفسبورغ الألماني. ويلتقي الأربعاء ايضا بايرن ميونيخ الألماني مع يوفنتوس الإيطالي الوصيف (2-2 ذهابًا)، فيما يخوض اتلتيكو مدريد الإسباني وضيفه ايندهوفن الهولندي وقتًا إضافيًا الثلاثاء (صفر-صفر ذهابًا وإيابًا).

وبرغم إحراز مانشستر سيتي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بفوزه على ليفربول بركلات الترجيح نهاية الشهر الماضي، فانه يسجل نتائج مخيبة في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الرابع. وعلى ملعب "الاتحاد"، عاد إلى تشكيلة سيتي ملهمه في خط الوسط توريه بعد ابلاله من إصابة في كاحله، فجلس مواطنه المهاجم ويلفريد بوني على مقاعد البدلاء إلى جانب رحيم سترلينغ. وكان توريه غاب عن تعادل سيتي ونوريتش السلبي في الدوري السبت الماضي.

ودفع المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بالهداف الأرجنتيني اغويرو والإسبانيين سيلفا وخيسوس نافاس بتشكيلته الأساسية.

ومني سيتي بضربة مبكرة إثر إصابة عضلية تعرض لها قائد دفاعه البلجيكي فنسان كومباني في الدقيقة الخامسة فدخل بدلًا منه الفرنسي الياكيم مانغالا، والأغرب من ذلك أن سيتي خسر قلب دفاعه الثاني بعد أقل من عشرين دقيقة إثر إصابة الإرجنتيني نيكولاس اوتامندي لاصطدامه بفيتالي بويالسكي ليدخل بدلًا منه مواطنه المخضرم مارتن ديميكيليس.

وافتقد الشوط الأول للحياة وجاء عاديًا من دون فرص خطيرة للطرفين فخيم عليه التعادل السلبي، اذ أمل دينامو كييف أحداث مفاجأة في الثاني من خلال تسجيل هدفين لأجل بلوغ ربع النهائي. وبعد مرور ربع ساعة على الشوط الثاني، بدأت المساحات بالظهور مع تقدم لاعبي دينامو كييف، فاخترق اغويرو منطقة الجزاء وسدد بيمناه كرة خطيرة من مسافة قريبة مرت إلى يمين الحارس المخضرم الكسندر شوفكوفسكي (59). لكن الفرصة التالية كانت الأخطر عندما استلم نافاس تمريرة من توريه، فسدد بيمناه ارضية جميلة ارتدت من القائم الأيسر لشوفكوفسكي (61).

وحصل دينامو على أولى فرصه الخطيرة عندما استغل اندري يارمولنكو خطأ دفاعيًا وسدد بين يدي الحارس جو هارت (63). ورد سيتي باختراقة من نافاس على الجهة اليمنى وعرضية تابعها توريه من حدود المنطقة سهلة بين يدي الحارس (73). وفي الثواني الأخيرة صد هارت كرة خطيرة من مسافة قريبة جدًا أمام يارمولنكو، لتنتهي المباراة الباهتة من دون أهداف.

ولم يحقق دينامو كييف اي فوز في انجلترا في 14 مباراة، فتعادل ثلاث مرات وخسر 11، فيما حافظ سيتي على شباكه نظيفه للمرة الثانية على أرضه في 18 مباراة في دوري الأبطال.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر سيتي يبلغ ربع نهائي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه مانشستر سيتي يبلغ ربع نهائي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - اليمن اليوم

GMT 16:33 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
اليمن اليوم- عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen