آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

طالبوا مهدي علي بإحداث تغييرات لمواجهة متطلبات المرحلة المقبلة

محللون يكشفون 4 أخطاء للمنتخب الإماراتي أمام نظيره "السعودي" في التصفيات المزدوجة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- محللون يكشفون 4 أخطاء للمنتخب الإماراتي أمام نظيره "السعودي" في التصفيات المزدوجة

جانب من مباراة منتخبي السعودية والإمارات
دبي- محمود عيسي

كشف المحللون الإماراتيون أن منتخب بلادهم حقق الهدف المطلوب بالتأهل للدور المقبل من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بالتعادل مع المنتخب السعودي في المباراة الأخيرة التي جمعت المنتخبين في العاصمة أبوظبي، ولكنهم انتقدوا مستوى الفريق الفني.

وأشار عدد كبير منهم إلى أن الجهاز الفني للمنتخب الإماراتي بقيادة مهدي علي، وقع في أربعة أخطاء تمثلت في وجود قصور بتشكيلة المنتخب وفي الجوانب التكتيكية، فضلًا عن قصور في القراءة الجيدة للملعب، بجانب أن المدرب لم يكن موفقًا في بعض التبديلات واحتفاظه بالعناصر نفسها لفترة طويلة.

وأكد المعلق الرياضي في قناة "أبوظبي الرياضية" علي حميد، أن هناك أمورًا عدة في المنتحب تتطلب إعادة نظر من قبل مهدي علي الذي لم يكن موفقًا في بعض اختياراته وهناك قصور حتى في الأمور التكتيكية، فضلًا عن عدم قيامه باستدعاء وجوه جديدة وإصراره على الاحتفاظ بالعناصر نفسها، رغم أنه كانت هناك خيارات عدة أمام مدرب المنتخب في استدعاء لاعبين آخرين برزوا بشكل جيد في الفترة الأخيرة، مثل لاعب العين سعيد الكثيري الذي يعتبر المهاجم الصريح الوحيد في دوري الخليج العربي.

وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المحلل الفني في قناة دبي الرياضية محمد مطر غراب، أن تأهل المنتخب للدور المقبل جاء بعد أن خدمته نتائج المنتخبات الأخرى، وهناك أمور في المنتخب لا تتعلق بمهدي علي وحده، وإنما بوجود خطأ في العملية الخاصة في رسم استراتيجية المنتخب بشكل عام. وتابع عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السابق الدكتور سليم الشامسي، أن المنتخب ظهر بأداء غير مقنع ومستوى مهزوز، فضلًا عن حدوث أخطاء بدائية في الملعب، مشيرًا إلى أن هناك وجوهًا جديدة لم يتم دعوتها للمنتخب مثل لاعب النصر محمود خميس.

ورأى اللاعب الدولي السابق والمحلل الفني في قناة "أبوظبي الرياضية" ياسر سالم، أن الخيارات بالنسبة للجهاز الفني كانت صعبة خلال المباراة في ظل غياب عدد من اللاعبين المؤثرين مثل ماجد حسن وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان، معتبرًا أن المدرب مهدي هو الأكثر معرفة بلاعبيه. وأكد اللاعب الدولي السابق والمحلل الفني في قناة دبي الرياضية سالم حديد، أنه كانت هناك سلبيات عدة في المنتخب في الفترة الماضية من بينها البطء في الانتقال من الدفاع للهجوم، وعدم التنوع في الهجمات وكثرة التمريرات العرضية وغيرها، معتبرًا أن هناك العديد من الخيارات التي يجب على مهدي علي القيام بها من بينها إيجاد الاستعانة ببدلاء جاهزين من خلال استدعاء بعض العناصر.

وأشار اللاعب الدولي السابق فهد خميس، إلى أن المنتخب حقق الأهم بالصعود للدور المقبل، مشددًا على أن هناك سلبيات في المنتخب إلا أن ثقتهم باللاعبين لم تهتز، لافتًا إلى أنه كان يفضل ألا يشارك علي مبخوت في المباراة لعدم جاهزيته 100%.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محللون يكشفون 4 أخطاء للمنتخب الإماراتي أمام نظيره السعودي في التصفيات المزدوجة محللون يكشفون 4 أخطاء للمنتخب الإماراتي أمام نظيره السعودي في التصفيات المزدوجة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen