آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

شهدت النسخة المنقضية المفتوحة انتقادات للجنة المنظمة بشأن نهائي السيدات

"ملك الملاعب الرملية" يتوّج بلقب بطولة فرنسا للتنس وبارتي تُحقّق إنجازها الأول

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "ملك الملاعب الرملية" يتوّج بلقب بطولة فرنسا للتنس وبارتي تُحقّق إنجازها الأول

الإسباني رافاييل نادال
باريس-اليمن اليوم

حقّق النجم الإسباني رافاييل نادال الملقب باسم "ملك الملاعب الرملية" التوقعات، عندما توج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) للمرة الثانية عشر في مسيرته، وربما حالفه الحظ شيئا ما حيث لم يكن ممن عانوا من اضطرابات جدول مباريات البطولة والطقس السيء.

 وأصبح نادال أول لاعب يحرز 12 لقبا في إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى حيث حطم الرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع النجمة الأسترالية السابقة مارجريت كورت التي توجت بلقب أستراليا المفتوحة 11 مرة.

  كذلك ورد اسم كورت مع الإنجاز الذي حققته الأسترالية آشليه بارتي التي توجت بلقب فئة السيدات ليكون الأول لها في منافسات الفردي في سجل مشاركاتها ببطولات "جراند سلام".

اقرا ايضا:

الإسباني نادال يتأهل إلى ربع نهائي دورة برشلونة للتنس

  فقد باتت بارتي أول أسترالية تتوج بلقب رولان جاروس منذ 46 عاما، حيث كانت مارجريت كورت آخر لاعبة من أستراليا تحرز لقب البطولة الفرنسية، وذلك في 1973 .

  وشهدت النسخة المنقضية من فرنسا المفتوحة انتقادات للجنة المنظمة، بسبب عدم إقامة مباراتي الدور قبل النهائي لفئة السيدات على الملعب الرئيسي يوم الجمعة الماضي، حيث وصفت الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات،  الأمر بأنه "غير لائق وغير عادل" كما وصفته التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، وصيفة البطلة، بأنه "غريب".

  وسادت حالة من الدهشة عندما تقرر إيقاف مباراة نوفاك ديوكوفيتش ودومينيك ثيم في الدور قبل النهائي، خلال المجموعة الثالثة، يوم الجمعة لتستكمل يوم السبت رغم أنه كان بإمكانهما مواصلة اللعب وسط الرياح، حيث لم تكن الأمطار مستمرة حينها.

  وأكد جاي فورجيه مدير البطولة أن إقامة مباريات السيدات في الملاعب الأصغر لم يكن "تقليلا" من شأنها وإنما كان ":أفضل حل ممكن وفقا للظروف الطارئة"، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 80 كيلومترا في الساعة، كما أن توقعات الأمطار لم تتح أي خيار آخر فيما يتعلق بمنافسات الرجال.

  ومع ذلك، ستكون هذه هي المرة الأخيرة التي تواجه فيها البطولة الفرنسية هذه المشكلات، حيث سيجرى تركيب سقف الملعب الرئيسي قبل بطولة العام المقبل.

  وزادت حدة المشكلات المتعلقة بجدول المباريات عندما تأجلت جميع المباريات التي كانت مقررة يوم الأربعاء بسبب الأمطار المتواصلة، وقد حالف نادال الحظ حينها، حيث كان قد تجاوز بالفعل مباراته في دور الثمانية أمام الياباني كي نيشيكوري يوم الثلاثاء.

  كذلك نجح نادال في تجاوز مباراته في الدور قبل النهائي أمام النجم السويسري روجيه فيدرر يوم الجمعة، قبل أن تسوء أحوال الطقس في الساعات التالية.

  أما النمساوي دومينيك ثيم، الذي خسر أمام نادال في النهائي، فقد خاض مباراته في دور الثمانية أمام كارين خاشانوف يوم الخميس ثم خاض مباراة استمرت لخمس مجموعات أمام ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي يوم الجمعة، قبل أن يصطدم بنادال في نهائي البطولة للموسم الثاني على التوالي.

  ورغم ذلك، استطاع ثيم الفوز بمجموعة خلال المباراة النهائية، علما بأن نادال فاز بثلاث مجموعات متتالية في مباراتهما بنهائي بطولة العام الماضي.

  وحسم نادال المباراة النهائية أمس بالفوز 6 / 3 و5 / 7 و6 / 1 و6 / 1 ليواصل هيمنته على البطولة الفرنسية.

  وقال نادال "إنه حلم. عندما خضت البطولة أول مرة في 2005، لم أكن أتخيل أنني سأواسل المشاركة هنا في 2019. هي لحظة مذهلة وتحمل مذاقا خاصا بالنسبة لي."

  واستحوذ نادال على النصيب الأكبر من الأضواء نظرا لسجله المبهر في البطولة الفرنسية، لكن الجماهير أبدت شغفا كبيرا أيضا بالنجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر الحائز على 20 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، والذي شارك في البطولة الفرنسية للمرة الأولى منذ عام 2015 .

  وحقق فيدرر انطلاقة قوية بوصوله إلى الدور قبل النهائي إثر الفوز على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الذي كان قد قدم أفضل مباريات البطولة، والتي شهدت فوزه على النجم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بعد منافسة استمرت أكثر من خمس ساعات.

  وقال فيدرر "العودة إلى الملاعب الرملية لم تكن بمثابة مفاجأة. أعتقد أنها كانت بطولة رائعة. استمتعت بها حقا. والجماهير كانت داعمة بأفضل شكل ممكن."

  وشهدت منافسات الرجال صعود المصنفين الأربعة الأوائل للبطولة إلى الدور قبل النهائي.

  بينما كانت منافسات السيدات حافلة بالمفاجآت وحالات الانسحاب، قبل أن تختتم بفوز بارتي في المباراة النهائية على فوندروسوفا /19 عاما/ بنتيجة 6 / 1 و6 / 3، وذلك في أول نهائي لكل منهما ببطولات "جراند سلام".

  فقد انسحبت بترا كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين، قبل مباراتها الأولى بسبب الإصابة، كما انسحبت كيكي بيرتنز بسبب وعكة صحية خلال مباراتها في الدور الثاني، وشهدت منافسات الدور الأول مفاجأة خروج الألمانية أنجليك كيربر والدنماركية كارولين فوزنياكي.

  كذلك ودعت اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى على العالم والأمريكية سيرينا وليامز وكارولينا بليسكوفا منافسات البطولة قبل نهاية الأسبوع الأول، كما خرجت النجمة الرومانية سيمونا هاليب حاملة اللقب من دور الثمانية.

  وقد مهدت تلك الأحداث الطريق أمام بارتي وفوندروسوفا وكذلك أماندا أنيسيموفا التي وصلت إلى الدور قبل النهائي. وبإحراز اللقب، أثبتت بارتي أنها اتخذت القرار الصحيح بالعودة إلى ملاعب التنس في 2016 بعد عامين قضتهما في لعبة الكريكيت.

قد يهمك ايضا:

مواجهة صعبة لـ"دومينيك ثيم" أمام "رافائيل نادال" السبت

نادال يتأهل إلى ربع نهائي دورة برشلونة

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملك الملاعب الرملية يتوّج بلقب بطولة فرنسا للتنس وبارتي تُحقّق إنجازها الأول ملك الملاعب الرملية يتوّج بلقب بطولة فرنسا للتنس وبارتي تُحقّق إنجازها الأول



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 02:08 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شينولا تطرح أفضل سماعات للرأس بتصميمات أنيقة

GMT 14:48 2016 الأربعاء ,03 آب / أغسطس

كوكتيل الرمان

GMT 19:25 2016 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

الجودة في التعليم مسؤولية متقاسمة بين المجتمع والمدرسة

GMT 03:02 2016 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

هل تعرفين أثار الضرب على طفلك؟
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen