آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني

برشلونة يلاعب بلباو وريال مدريد يحاول الانتفاض أمام سلتا فيغو

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- برشلونة يلاعب بلباو وريال مدريد يحاول الانتفاض أمام سلتا فيغو

فريق برشلونة
مدريد - لينا العاصي

تخوض أندية ريال مدريد المتصدر وبرشلونة وأشبيلية مطارديه المباشرين اختبارات صعبة في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، عندما تلاقي أندية سلتا فيغو واتلتيك بلباو وفياريال التي تنافس على مقاعد أوروبية، ويحل ريال مدريد المتصدر "46 نقطة" ضيفًا على سلتا فيغو الثامن "30 نقطة" الاحد، فيما يلعب اليوم السبت برشلونة "42 نقطة" مع ضيفه اتلتيك بلباو السابع "32 نقطة"، والأحد أيضًا اشبيلية "42 نقطة" مع ضيفه فياريال السادس "32 نقطة".
 
وتنتظر ريال مدريد رحلة محفوفة بالمخاطر عندما يحل ضيفًا على سلتا فيغو الذي أخرجه الأسبوع الماضي من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا، وخطف سلتا فيغو فوزًا غاليًا من ملعب سانتياغو برنابيو 2-1، وكان في طريقه إلى تكرار النتيجة ذاتها إيابًا على أرضه لولا هدف لوكاس فاسكيز في الوقت بدل الضائع "2-2".
 
ويدرك ريال مدريد جيدًا أهمية النقاط الثلاث في هذه المواجهة كونها على الاقل ستبقي الفارق بينه وبين مطارديه المباشرين على حاله إن لم يكن توسيعه في حال تعثرهما، وهو الذي يملك مباراة مؤجلة ضد مضيفه فالنسيا سيخوضها في 22 فبراير/شباط الجاري.
 
كما أن ريال مدريد لم يعد أمامه سوى لقب الدوري محليًا بعدما ودّع مسابقة الكأس وبالتالي سيركز كثيرًا على الليغا في سعيه إلى معانقة الغائب عن خزائنه منذ عام 2012، وعانى ريال مدريد في الآونة الأخيرة من كثرة الأصابات التي ضربت صفوفه خصوصًا نجم خط وسطه الدولي الكرواتي لوكا مودريتش والكولومبي خاميس رودريغيز والمدافعون البرازيلي مارسيلو والبرتغالي بيبي والفرنسي رافايل فاران وداني كارفاخال.
 
وواجه لاعبو ريال مدريد وتحديدًا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة صافرات الاستهجان من أنصار النادي بسبب تراجع مستواهما في الآونة الاخيرة بيد أن النادي دافع عن الاول بنشره صورة له على موقعه مع تعليق "أفضل لاعب في العالم"، وطالب زيدان لاعبيه بالتركيز خلال مواجهة سلتا فيغو داعيًا إلى عدم الانسياق في مسألة الثأر من مسابقة الكأس، وقال زيدان: "مباراة الأحد مختلفة تمامًا عن مواجهتي الكأس، إنها مباراة في بطولة طويلة ومباراة بثلاث نقاط نحن في أمسّ الحاجة إليها لمواصلة مشوارنا نحو التتويج باللقب".
 
وأضاف "مواجهتا الكأس أصبحتا من الماضي، يجب أن نستخلص منهما العبر والدروس حتى لا نقع في نفس الأخطاء مرة أخرى"، وبدوره، يجدد برشلونة المواجهة مع اتلتيك بلباو في أقل من شهر بعدما التقيا في ثمن نهائي مسابقة الكأس التي حسمها النادي الكاتالوني بفوزه 3-1 إيابًا على ملعب كامب نو في 11 يناير/كانون الثاني الماضي بعدما خسر 1-2 ذهابًا في الخامس من الشهر ذاته.
 
ويأمل برشلونة في استعادة نغمة الانتصارات بعدما أفلت من الخسارة في المرحلة الأخيرة أمام ريال بيتيس "1-1" لتشديد الخناق على النادي الملكي أقله في 24 ساعة من خلال تقليص الفارق إلى نقطة واحدة، بيد أن برشلونة سيصطدم باصرار اتلتيك بلباو العائد الى نغمة الانتصارات بعد 3 تعادلات متتالية بفوزه على سبورتينغ خيخون في المرحلة الماضية، ولا تختلف حال اشبيلية الذي مني الاحد الماضي بخسارته الاولى بعد 5 انتصارات متتالية عندما سقط امام اسبانيول برشلونة، وبالتالي يعول على عاملي الارض والجمهور للفوز على فياريال ومواصلة مشواره في منافسة الريال وبرشلونة على اللقب.
 
وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا السادس عشر مع ريال بيتيس اشبيلية الثالث عشر، ويلعب السبت ايضًا ملقة الرابع عشر مع اسبانيول التاسع، واتلتيكو مدريد الرابع مع ليغانيس السابع عشر، وفالنسيا الخامس عشر مع ايبار العاشر، ويلعب الأحد ايضًا سبورتينغ خيخون الثامن عشر مع الافيس الثاني عشر، وريال سوسييداد الخامس مع اوساسونا التاسع عشر قبل الأخير، على أن تختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء غرناطة الاخير مع لاس بالماس الحادي عشر.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يلاعب بلباو وريال مدريد يحاول الانتفاض أمام سلتا فيغو برشلونة يلاعب بلباو وريال مدريد يحاول الانتفاض أمام سلتا فيغو



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen