آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

نائب وزير الشباب والرياضة اليمني يرأس اجتماع الدورة 44 لمجلس وزراء الشباب العرب

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- نائب وزير الشباب والرياضة اليمني يرأس اجتماع الدورة 44 لمجلس وزراء الشباب العرب

كرة القدم
صنعاء - اليمن اليوم

تراست اليمن اعمال الدورة 44 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، التي عقدت اليوم عبر الاتصال المرئي، برئاسة نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه.وفي مستهل الدورة القى نائب وزير الشباب والرياضة رئيس الدورة الحالية منير الوجيه، كلمة قدم فيها التهنئة لوزير الشباب والرياضة الموريتاني على رئاسته النجاحة للدورة ٤٣، والجهود التي بذلها للاعداد لهذا الاجتماع.. منوها بجهود أعضاء اللجنة الفنية للشباب والرياضة وطاقم الامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على ما قاموا  به من جهود بوضع الدراسات والمشاريع والافكار التي تخدم الشباب والرياضة في الوطن العربي.. مشيرا الى ان اليمن ومن خلال ترؤوسها للدورة الحالية للمجلس ستعمل بكل تفاني وإخلاص مع الجميع وتسخر كل امكانياتها المتاحة في سبيل خدمة الشباب العربي وتنمية مهارته والنهوض به وحمايته بما يعزز العمل العربي المشترك...
وأكد الوجيه، إن بناء قدرات الشباب مسؤولية كبيرة تقع على عاتق صناع القرار وجميع الفاعلين في المجتمعات العربية لتعزيز الانتقال الآمن والسلس بين الأجيال والمضي نحو المستقبل بفاعلية.. مشيرا الى انه لا يمكن تحقيق أي نجاح الا ضمن  استراتيجية مشتركة وتكاملية تستهدف تنمية الشباب في الوطن العربي.
وقال " إن الشباب في كل أمة و حضارة هم مصدر  البناء والتنمية والابتكار والقوة الفاعلة للإبداع والتميز داخل المجتمعات , وعلينا أن ننطلق من هذه الحقيقة الراسخة دون خوف أو تردد،  ونثق في شبابنا باعدادهم ليكونوا هم أصحاب الريادة و التطور".

وتطرق نائب وزير الشباب والرياضة رئيس الدورة الحالية للمجلس، الى التجربة اليمنية التي قطعت شوطا رغم ما تلاها من أحداث مؤسفة، حيث سعت القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الى تمكين الشباب على كل المستويات السياسية والاقتصادية، وذلك ضمن خطة طموحة بدأت باستيعاب  الشباب في مؤتمر الحوار الوطني، والذي انعكست مخرجاته في مسودة الدستور والتي ضمنت  تعزيز دور الشباب و حضورهم في صناعة القرار وذلك بتمكينهم  في المناصب العليا للدولة.
 
واعرب الوجيه عن ثقته بأنه سيتم العمل في الفترة المقبلة بصورة أكبر علي تنفيذ البرامج والمشروعات التي سيتم إقرارها في هذه الدورة، بما يضمن استفادة قطاع أكبر من الشباب، وتتيح فرص لإبداع الشباب والعمل علي التطوير واستغلال قدراتهم.. لافتا الى ما يشهده العالم اليوم من سباق مع الزمن لمواكبة تطورات العصر في التكنولوجيا والابتكار، واهمية الاستمرار في  توفير وتنفيذ البرامج بما يتناسب مع ظروف هذه المرحلة بسبب تفشي وباء كورونا بما تتيحه التكنولوجيا من إمكانيات لتحقيق الأهداف المرجوة.

واستعرض رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، التحديات التي تواجه المنطقة العربية والشباب، واستهداف الأمة العربية في هويتها وثقافتها ونهضتها، والتطلعات المعقودة على استثمار الشباب وتأهيلهم لمواجهة هذه التحديات.. وقال "لا يفوتني أن أشير إلى تضامننا الكامل مع الشباب الفلسطيني في كفاحه ضد ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ودعمنا لنضاله ضد الاستيلاء على الأراضي بالقوة والاستيطان ومحاولات تهويد القدس كما ندين العدوان الغاشم على غزة باستهدافه للأعيان المدنية  وارتكابه لجرائم مروعة ضد الانسانية ايقظت ضمير العالم الحر الذي أدان هذا العمل الإجرامي والجبان  , حيث راح ضحيته الكثير من المدنيين والأطفال , وبنفس الوقت نحيي الموقف العروبي الأصيل والشجاع لجمهورية مصر العربية ممثلة بفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته".

وأشار نائب وزير الشباب والرياضة الى ما تمر به اليمن جراء الحرب التي تقودها مليشيا الحوثي العنصرية بدعم و تمويل من إيران والمستمرة منذ اكثر من ستة أعوام، وما خلفته من أوضاع إنسانية صعبة.. مؤكدا رفض كل التدخلات التي من شأنها المساس بسيادة البلاد وحدة التراب.. موجها الشكر لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية على كل الجهود التي تبذلها في مساعدة السلطة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لتحقيق الاستقرار وبسط نفوذ الدولة اليمنية على كامل التراب اليمني.
وأقر مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته الحالية، عدد من القرارات المعروضة على جدول اعماله.
شارك في وفد اليمن، نائب المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية الدكتور علي موسى ومستشار وزير الشباب والرياضة فهمان حماده، ومسؤول الملف في المندوبية الدائمة محمد باصهيب.

قد يهمك أيضا

وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء يبدأن زيارة وتكريم جرحى الجيش

 

البكري يشارك في الدورة الـ 43 لمجلس وزراء الشباب والرياضة

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب وزير الشباب والرياضة اليمني يرأس اجتماع الدورة 44 لمجلس وزراء الشباب العرب نائب وزير الشباب والرياضة اليمني يرأس اجتماع الدورة 44 لمجلس وزراء الشباب العرب



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 11:10 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة تضع المنوّم لزوجها لتتمكن من خيانته مع جارهما

GMT 03:09 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 23:33 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

مقتل لاعب نادٍ يمني شهير في مواجهات البيضاء

GMT 03:55 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

علي الديك يؤكّد أن شقيقه حسين "مثل ابنه" وينفي الخلاف

GMT 02:06 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

«مؤامرة» على قطر!

GMT 21:11 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

آبل تطلق هاتفا يدعم شبكات "5G"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen