آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بيَّن أنه لم يتصرف بالشكل اللائق لشكوى الاتحاد الفلسطيني من إسرائيل

اللواء جبريل الرجوب يهاجم جياني انفانتينو مؤكدًا أن سلوكه غير واقعي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اللواء جبريل الرجوب يهاجم جياني انفانتينو مؤكدًا أن سلوكه غير واقعي

اللواء جبريل الرجوب
الجزائر – اليمن اليوم

هاجم اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اليوم الثلاثاء، جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، متهما اياه بالخضوع لنفوذ وإرادة إسرائيل. وقال الرجوب، الذي يرأس أيضا اتحاد الكرة الفلسطيني، في منتدى الصحافة الرياضية الذي نظمته المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين اليوم في العاصمة الجزائرية، إن انتفانتينو لم يتصرف بالشكل اللائق مع الشكوى الذي تقدم بها الاتحاد الفلسطيني ضد إسرائيل.

  وأضاف :"سلوك إنفانتينو غير سليم وغير واقعي وهو خاضع لنفوذ وإرادة إسرائيل، رغم أن "فيفا" استلم رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة تفيد بعدم شرعية مستوطنات الضفة الغربية". وأكد الرجوب أن المحكمة الرياضية الدولية (كاس) ستفصل في موضوع الاتحاد الفلسطيني يومي السادس والسابع من آذار/مارس المقبل.

  وكان "فيفا" رفض العام الماضي خلال الجمعية العمومية التي أقيمت في البحرين، طلب اتحاد الكرة الفلسطيني القاضي بالتصويت على عدم شرعية تواجد ستة فرق تابعة لمستوطنات في الضفة الغربية، وحقه في إدارة المنافسات الكروية على أراضيه دون أي تدخلات.

  من جهة أخرى، كشف الرجوب أنه رفض دعما أميركيا مشروطا للمساعدة في بناء منشآت رياضية، مؤكدا أنه يفضل الاكتفاء بالأموال التي تمنحها السلطة الفلسطينية على الأموال " المشروطة" مهما كان مصدرها. ونوه الرجوب إلى التطور الذي بلغه المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم، بدليل احتلاله المركز الـ73 في تصنيف "فيفا" بعدما كان يحتل المركز الـ193 عام 2009، مشيرا إلى احتلال المنتخب الأولمبي المركز السادس آسيويا.

  واعتبر رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية أن منتخب كرة السلة تقدم خطوات مهمة جدا، مشيرا بأن رياضات أخرى بدأت تشق طريقها بنجاح كالكاراتيه والسباحة والتايكوندو والجودو. غير أن الرجوب اعترف بأن الرياضة الفلسطينية بحاجة إلى الكوادر الفنية صاحبة الخبرة حتى تساعد على تدريب سليم ومتين لأبطال فلسطين في المستقبل.

  وذكر الرجوب أنه بحث مع رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى، ووزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي إمكان استفادة الرياضة الفلسطينية من خبرات الكوادر الجزائرية واستضافة منتخبات جزائرية، متمنيا الوصول إلى اتفاق بهذا الشأن قبل نهاية العام الحالي.

  وأشاد الرجوب بموقف الرياضيين الجزائريين الذين رفضوا مواجهة رياضيين من إسرائيل، واصفا "التطبيع الرياضي" مع الهيئات الرياضية التي تتبع الحكومة الإسرائيلية بـ" الجريمة". كما دعا الدول العربية إلى السير على نهج الجزائر التي لا تتخلف أبدا عن تقديم المساندة والدعم للقضية الفلسطينية قولا وفعلا.

  كما صرح الرجوب أن فريق يحمل اسم " نجوم فلسطين" سيمثل الكرة الفلسطينية في البطولة العربية لأندية كرة القدم التي تنطلق الصيف المقبل، ملمحا إلى استقبال هذا الفريق لمنافسيه بملعب الخامس يوليو/تموز في العاصمة الجزائر. كما أشار إلى رغبة الاتحاد العربي لكرة القدم في بعث مسابقة "كأس فلسطين".

  وأثنى الرجوب كثيرا على الجزائري محمد روراوة، واعتبره قامة رياضية عربيا وأفريقيا ودوليا، موضحا بأن الاتحاد العربي لكرة القدم استفاد من خبرته كثيرا. ويُذكر أن رئيس الاتحاد الأسيوي سليمان بن ابراهيم آل خليفة سيزور الضفة الغربية يوم 22 نيسان/أبريل المقبل، فيما يترقب أن يحل المنتخب الكويتي ضيفا على "الفدائي" في أيار/مايو المقبل.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللواء جبريل الرجوب يهاجم جياني انفانتينو مؤكدًا أن سلوكه غير واقعي اللواء جبريل الرجوب يهاجم جياني انفانتينو مؤكدًا أن سلوكه غير واقعي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen