آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة السباق القاري

فريق أتلتيكو يُحقق فوزًا رائعًا على ضيفه لوكوموتيف بثلاثية نظيفة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- فريق أتلتيكو يُحقق فوزًا رائعًا على ضيفه لوكوموتيف بثلاثية نظيفة

أتلتيكو مدريد
مدريد - لينا العاصي

فاز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، على ضيفه لوكوموتيف الروسي بثلاثية نظيفة في ذهاب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، التي أقيمت الخميس، في ملعب "واندا ميتروبوليتانو".

وسجل أهداف أتلتيكو مدريد ساوؤل في الدقيقة 22 ودييجو كوستا بالدقيقة 47 وكوكي بالدقيقة 90 من زمن اللقاء، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب الخميس المقبل في روسيا، واعتمد مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني، على طريقته المعتادة في الموسم 4-4-2 بوجود كوريا وكوكي وتوماس وساؤول تحت الثنائي الهجومي كوستا وغريزمان.

بالمقابل يوري سيمين، مدرب لوكوموتيف الروسي واجه سيميوني بنفس السلاح 4-4-2 لكنه اعتمد على الهجمات المرتد ة لوجود الثنائي أليكسي ميرانتشوك وإيدر في الهجوم، وضغط فريق أتلتيكو مدريد بقوة على الضيوف في بداية اللقاء واستحوذ على الكرة بنسبة 80 % ولكن فريق الروخي بلانكوس فشل في تسديد تسديدة واحدة على مرمى حارس لوكوموتيف حتى مرور 15 دقيقة من اللقاء.

وجاءت أول تسديدة من فريق اتلتيكو مدريد على الحارس جويليرمي من كوكي في الدقيقة 21 لكن حارس الفريق الروسي تصدى لها بسهولة، قص ساؤول نيجيز شريط الأهداف في المباراة بالدقيقة 22 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء شاهدها الحاري جويليرمي تسكن شباكه.

خلال 30 دقيقة من اللقاء، سيطر فريق اتلتيكو مدريد على مجريات اللعب باستحواذ عالي 70% وسط أداء قوي من فريق دييجو سيميوني بينما الضيوف غابوا عن الظهور وخلق الفرص عن طريق الهجمات المرتدة.

أضاع الفرنسي انطوان جريزمان، فرصة تسجيل الهدف الثاني لاتلتيكو مدريد بعد الانفراد بالحارس لكنه فشل في إيجاد طريق المرمى بالدقيقة 32، وخرج الفريق الروسي من ثكناته الدفاعية عقب هدف ساؤول  بتنظيم هجمات متتالية على فريق اتلتيكو مدريد لكنها لم تكن ذو فعالية كبيرة على أصحاب الأرض.

طالب لاعبو لوكوموتيف بركلة جزاء لمصلحة أليكسي ميرانتشوك بعد سقوط داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة الدنماركي جاكوب كهليت أشهر له البطاقة الصفراء بداعي التمثيل.

وانتهى الشوط الأول بتقدم اتلتيكو مدريد بهدف ساؤول بفضل سيطرته العالية على الكرة بينما الضيوف لم يقدم المستوى الجيد للتواجد بقوة في اللقاء، وبدأ فريق اتلتيكو مدريد الشوط الثاني بسرعة كبيرة بهدف لدييجو كوستا في الدقيقة 47 بعد كرة عائدة من الحارس لوكوموتيف من تسديدة جريزمان.

وصلت المباراة لدقيقة 60 دون استطاعة الضيوف ايجاد حلول لعبور دفاعات اتلتيكو مدريد المسيطر على الكرة بنسبة 64%، وتعادل الحارس جويليرمي مع تسديدة انطوان جريزمان بصورة جيدة في الدقيقة 63 محافظا على تأخره فريق الروسي بهدفين.

فضل سيميوني إراحة الفرنسي جريزمان في الدقيقة 67 بخروجه ودخول الوافد الجديد لروخي بلانكوس فيتولو، وحافظ اتلتيكو مدريد على استحواذه على الكرة بنسبة 70% وسط فشل ذريع من لوكوموتيف في خلق مشاكل لأصحاب الأرض.
جاء التغيير الثاني والثالث لسيميوني في دقيقة واحدة الـ 75 بخروج انخيل كوريا ودخول المهاجم المخضرم فيرناندو توريس وجاميرو بدلا من دييجو كوستا، الدقيقة 80 في عمر اللقاء دون

تغييرات في النتيجة أو الأداء من لوكوموتيف الذي زار الحارس الشاب اليكس فيرنر في مرة واحدة بتسديدة من مسافة بعيدة من ميخائيل لوصوف والتي كانت في الدقيقة 76.

سجل كوكي الهدف الثالث لاتلتيكو مدريد في الدقيقة 90 بعد عرضية من خوانفران، وأنهى أتلتيكو مدريد اللقاء بتحقيق انتصار مستحق على لوكوموتيف، في مباراة شهدت قوة وشراسة من الروخي بلانكوس بينما الفريق الروسي لم يكشر عن أنيابه، وكان صيدا سهلا لأصحاب الأرض.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق أتلتيكو يُحقق فوزًا رائعًا على ضيفه لوكوموتيف بثلاثية نظيفة فريق أتلتيكو يُحقق فوزًا رائعًا على ضيفه لوكوموتيف بثلاثية نظيفة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen