آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

خلال الشوط الإضافي الأول بعد استمرار التعادل السلبي في الوقت الأصلي

الزمالك يتفوق على الاتحاد السكندري بصعوبة ويتأهل إلى نهائي بطولة كأس مصر

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الزمالك يتفوق على الاتحاد السكندري بصعوبة ويتأهل إلى نهائي بطولة كأس مصر

نادي الزمالك
القاهرة - محمد زاهر

تأهل نادي الزمالك إلى الدور النهائي من بطولة كأس مصر بعد الفوز على الاتحاد السكندري بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، على ستاد الإسماعيلية ضمن منافسات دور نصف النهائي من البطولة.
وسجل مصطفى محمد الهدف في الدقيقة 99 من زمن الشوط الإضافي الأول التي استمرت للوقت الإضافي بعد استمرار التعادل السلبي في وقتها الأصلي قبل أن يظهر مصطفى محمد ويستغل كرة عرضية من ركنية من الجانب الأيمن تمر من أمام الدفاع ومن أمام بن شرقي لتصل لمصطفى محمد الذي يودعها الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .
وينتظر الزمالك الفائز من مباراة بيراميدز وبتروجت التي ستُقام غدًا الإثنين لمواجهته في المباراة النهائية التي ستُقام الإثنين المقبل.

إقرأ أيضا:

رئيس نادي الزمالك يُشيد بدور ميتشو في تحقيق بطولات مختلفة
وظهر الهدوء والتحفظ على كلا الفريقين في الدقائق الأولى من عمر المباراة وحاول الزمالك تمرير كرات قصيرة بوسط الملعب لفتح ثغرات بدفاع الاتحاد وانطلق عبدالله جمعة في أول هجمة من الجانب الأيسر وأرسلها عرضية يرتقي عليها أوناجم برأسية لكنها تصل ضعيفة في يد الحارس عماد السيد في الدقيقة السادسة من عمر المباراة .
وهجمة جديدة للزمالك في الدقيقة التاسعة بعد عرضية من النقاز تصل لبن شرقي على حدود المنطقة ليمررها لأوباما داخل المنطقة يسددها بيسراه لكنها تمر بجوار القائم .
ورد الاتحاد بعرضية من بناهيني من الجهة اليسرى اصطدمت في قدم طارق حامد من على حدود منطقة الست ياردات كادت أن تخادع عواد لكنه أمسك بها بنجاح بعدها استقبل عبدالله جمعة كرة مرتدة من دفاعات الاتحاد ليتوغل على حدود المنطقة ويسددها لكنها تمر بجوار القائم في الدقيقة 13 من عمر المباراة .
ويتحصل بن شرقي على الكرة أمام منطقة الجزاء ليمررها طولية “تشيب” للنقاز المنطلق من جهة اليمين داخل المنطقة ليمررها عرضية لتصل لأوباما في مواجهة المرمى ليودعها بيسراه ترتطم بالعارضة وترتد له من جديد يحاول عليها برأسية لكنها تعلو العارضة لتضيع فرصة هدف محقق للزمالك في الدقيقة 18 من عمر المباراة .
واستمرت محاولات الزمالك من جانبي الملعب على أمل فتح ثغرة بدفاعات الفريق السكندري لكن التكتل الدفاعي حال دون ذلك لينحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين .
وتوغل أوناجم في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية داخل المنطقة يشتتها الدفاع السكندري بعيدا عن الخطورة .
وفي الدقيقة 32 تشهد فرصة خطيرة جديدة للزمالك من الجانب الأيمن عن طريق النقاز الذي مررها عرضية حولها السعيد برأسية قوية من الوضع طائراً من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها عماد السيد لكن مرت وارتدت من العارضة وأبعدها الدفاع بنجاح لتضيع معها فرصة هدف محقق للزمالك .
واستمرت سيطرة الزمالك الهجومية على المباراة والمحاولات على الدفاع السكندري ومرتدة سريعة لنادي الزمالك وصلت لبن شرقي الذي حولها بينية رائعة إلى أوناجم الذي سددها قوية من داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى لكن مرت أعلى من مرمى عماد السيد.
وحاصر الزمالك فريق الاتحاد في منطقة جزائه وحصل على 4 ركنيات متتالية شكلت خطورة على مرمى زعيم الثغر وتألق عماد السيد في التصدي لتسديدة السعيد ليخرجها بأطراف أصابعه لركنية ومن عرضية جديدة تصل لطارق حامد يراوغ مدافع الاتحاد ويسددها ترتطم بالدفاع وتخرج ركنية من جديد وواصل الزمالك محاولاته والاتحاد لدفاعه المتكتل لتنتهي الهجمات البيضاء في يد عماد السيد الذي حاول تهدئة الملعب لامتصاص الهجوم الأبيض الكاسح .
وحاول الاتحاد في الدقائق الأخيرة مبادلة الزمالك الهجمات لكن بدون خطورة على مرمى عواد ويحتسب الحكم الأذربيجاني دقيقتين وقت بدل ضائع في الشوط الأول لم تشهد خطورة على كلا المرميين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .
ومع بداية الشوط الثاني استمر الوضع على ما هو عليه وسط دفاع سكندري محكم ومحاولات زملكاوية من جانبي الملعب ومن العمق بدأت بتسديدة من فرجاني ساسي تمر بجوار المرمى بعدها يرسل السعيد عرضية يتصدى لها دفاع الاتحاد في الدقيقة 49 من عمر المباراة .
وسدد أوناجم كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تخرج أعلى مرمى الاتحاد الى خارج الملعب يعقبها محاولات من النقاز الذي مرر الكرة وحاول السعيد تسديدها مباشرة لكنها تعلو العارضة في الدقيقة 52 من عمر المباراة .
ورد الاتحاد بعرضية من كريم الديب من الجهة اليسرى وصلت إلى بناهيني على القائم الثاني حولها بتسديدة اصطدمت في عبدالله جمعة وتحولت إلى ركنية وفي كرة بوسط الملعب أشهر الحكم البطاقة الصفراء لطارق حامد بعد تدخل على خالد قمر .
ودفع الجهاز الفني للزمالك بأولى تغييراته بنزول شيكابالا بدلا من أوباما في الدقيقة 60 من عمر المباراة لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق .
وعاد الزمالك ليواصل هجماته وعرضية من شيكابالا تمر من أمام عماد السيد حارس الاتحاد لم تجد من يتابعها من لاعبي الزمالك ليشتتها مدافعي الاتحاد الى وسط الملعب وبعدها عرضية رائعة من حمدي النقاز في الجهة اليمنى أنهاها بتمريرة عرضية وصلت إلى عمر السعيد الذي سددها مباشرة لكن أبعدها دفاع الاتحاد السكندري بنجاح .
ويدفع الجهاز الفني للزمالك بثاني تغييراته بنزول مصطفى محمد بدلا من أوناجم ليغير الفريق طريقة اللعب ويهاجم برأسي حربة .
وتشهد الدقيقة 70 فرصة جديدة للزمالك بعد عرضية تمر من أمام مرمى الاتحاد تصل عند شيكابالا يسددها بيسراه لكن عماد السيد يخرج من مرماه ويتصدى للكرة .
وكثف الزمالك من هجماته وكرة طولية تصل لمصطفى محمد الذي سدد الكرة بركلة مقصية مرت ضعيفة ووصلت إلى شيكابالا داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى الذي سدد الكرة لكن تألق عماد السيد وأبعدها ببراعة.
وحصل الزمالك على ركنية ينفذها شيكابالا ويرسلها عرضية وخروج خاطئ من عماد السيد حارس الاتحاد يقابلها مصطفى محمد براسه لكن الكرة تخرج بجوار المرمى إلى خارج الملعب في الدقيقة 73 من عمر المباراة .
ومرر بن شرقي كرة لمصطفى محمد يسددها قوية يتصدى لها عماد السيد حارس الاتحاد ويخرجها إلى ركنية في الدقيقة 79 من عمر المباراة .
وحصل بن شرقي على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيسر ويشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه مدافع الاتحاد تمر عرضية من شيكابالا لكن دفاع الاتحاد يشتتها .
وفي الدقيقة 85 يمرر محمود علاء كرة طولية داخل المنطقة يحاول تسديدها شيكابالا مباشرة على الطاير لكنها تمر بعيدا عن المرمى وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك .
وحصل الزمالك على ركنية جديدة من الجانب الأيسر ينفذها بن شرقي عرضية متقنة تصل للسعيد الذي حولها برأسية نحو الشباك يشتتها الدفاع لركنية جديدة من جهة اليمين ينفذها شيكابالا عرضية تمر من جديد أمام المنطقة ويسقط عماد السيد بداعي تلقي العلاج في محاولة لتهدئة اللعب في ظل الهجوم المستمر من الزمالك .
وتدخل المباراة في دقائقها الأخيرة وسط محاولات مستمرة من الزمالك ودفاع متكتل من الفريق السكندري ويحاول النقاز الانطلاق في جهة اليمين مع بن شرقي الذي حول الكرة لوسط الملعب لكنها مرت بدون خطورة على دفاع الاتحاد .
ويحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الثاني ويحصل مصطفى محمد على ركلة حرة على حدود المنطقة يسددها شيكابالا يتصدى لها عماد السيد بعدها يحصل السعيد على كرة على حدود المنطقة يسددها أرضية تمر بجوار القائم بعدها يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقين للوقت بدل الضائع .

قد يهمك أيضا:

مرتضى منصور يُعلن تعيين الصربي ميلوتين ميتشو مديرًا فنيًا للزمالك

طارق يحيى يُعرب عن سعادته بفوز الزمالك الكبير على يكاداها

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يتفوق على الاتحاد السكندري بصعوبة ويتأهل إلى نهائي بطولة كأس مصر الزمالك يتفوق على الاتحاد السكندري بصعوبة ويتأهل إلى نهائي بطولة كأس مصر



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:24 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة وجذابة في إيطاليا

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,24 أيار / مايو

هبة قطب توضح بكل صراحة تأثير طول العضو الذكري

GMT 00:47 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

علي رضا قريشي يبيّن أنّ اليمن باتت على حافة المجاعة

GMT 14:28 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

بورشه 718 كايمان جي تي إس""أهم مميزات السيارة الرياضية

GMT 05:57 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حيل ذكية وفعّالة لتنظيف المنزل بشكل سريع

GMT 13:51 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ملفتة من محلات GHINA FASHIONISTA للعام الجديد

GMT 13:22 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

توقعات بحدوث مباراة مثيرة بين "ليفربول ومانشستر سيتي"

GMT 03:55 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

محمد بن سلمان يشرح تفاصيل مشروع "نيوم" الضخم
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen