آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

ميدان المسلة يستقبل الزوّار وتخصيص قطار مترو للوفود

التفاصيل الكاملة لتجهيزات المُتحف المصري الكبير تمهيدًا لافتتاحه

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- التفاصيل الكاملة لتجهيزات المُتحف المصري الكبير تمهيدًا لافتتاحه

التفاصيل الكاملة لتجهيزات المتحف المصري الكبير
القاهرة - اليمن اليوم

تُسابق وزارة الآثار والهيئة الهندسية للقوات المسلحة الزمن للانتهاء من الأعمال الهندسية والأثرية بالمتحف المصري الكبير في 30 يونيو 2020 تمهيدا لافتتاحه في نهاية نفس العام، وتسير وتيرة الأعمال بشكل سريع للانتهاء من كل الأعمال وتأمين المتحف والمنطقة المحيطة به بعد تطويرها ورفع كفاءتها، ونرصد أبرز الأعمال التي تتم بالمتحف تمهيدا لتجهيزه للافتتاح.

اقرا ايضا :

مصر تنفّذ عملية ضخمة في مشروع المتحف الكبير

تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف

كشف اللواء عاطف مفتاح صالح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، أن مساحة المتحف 118 فدانا، فيما تبلغ مساحة المنشآت به 170 ألف متر، مشيرا إلى أنه تم الإقرار من القيادة السياسية بإزالة نادي الرماية الذي تبلغ مساحته 117 فدانا، وإنشاء نادي بديل على طريق القاهرة السخنة وبالفعل جار تنفيذ ذلك، بجانب قطعة أرض من نزلة الطريق الدائري مساحتها 52 فدانا، وكل هذه المساحات ستتصل مع بعضها ضمن مخطط المشروع بهضبة الأهرامات، وذلك ليشكلوا معا قطعة أرض واحدة كمنطقة سياحية ثقافية ترفيهية أثرية تراثية، لتبث للعالم كله رسالة رائعة عن الحضارة المصرية.
وقال "مفتاح" إنه في نفس الوقت نغطي ضمن مخطط المشروع إحتياجاته من المناطق التجارية والخدمات السياحية، كذلك عدد الغرف السياحية المطلوب تجهيزها وإعدادها للمتحف بعد انتهائه وافتتاحه، مؤكدا أن المتحف سيغير خريطة العالم كله سياحيا بالنسبة للقاهرة، حيث كان معظم السائحين الذين يأتون إلى القاهرة يقضون ليلة أو ليلتين سياحيتين بحد أقصى، والدراسات تؤكد أن هذه المدة ستتضاعف ليصبح الحد الأدنى على الأقل 5 ليال سياحية.
وأكد مفتاح، على الاهتمام البالغ من القيادة السياسية بالمتحف والمنطقة المحيطة، وأن منطقة ما حول المتحف تشهد مشروعات على مراحل بدأت بإنشاء الطرق المحيطة، حيث الطريق الشمالي المستجد ويتضمن 4 حارات في كل اتجاه كذلك طريق جنوبي 4 حارات في كل اتجاه، وهذا سيخفف العبء حول المتحف المصري الكبير، ومن المقرر إنشاء نفق بطريق الفيوم بطول 1.2 كم ويتضمن 6 حارات في كل اتجاه بجانب حارة خدمة مرافق، وذلك تحسبا للتطوير المستقبلي الذي سيتم للمتحف، بحيث لا نكون حينها مضطرين لإزالة أية أعمال طرق قد تمت مثل الأسفلت، مشيرا إلى أن هذا النفق سيفك التشابك تمامًا بين ميدان الرماية وطريقي فيصل وشارع الهرم مع طريقي الفيوم والإسكندرية، وهذه المنطقة بها ازدحام وتشابك مروري كبير سيساهم النفق في حله،وتنفيذ الطرق تم بنسبة 95%، والنفق بدأ تنفيذه بالفعل جنوب نادي الرماية وبدأت بالفعل أعمال الحفر فيه.
وأوضح أن المنطقة أكبر محيطها شمالا الطريق الدائري وشرقا ترعة المنصورية وغربا طريق الواحات وجنوبا الطريق الدائري الإقليمي، موضحا أن هذه المساحة سيتخذ فيها قرارا عاجلا لتكون منطقة تحت التخطيط، وهذا يعني إيقاف كل الأنشطة التجارية وإنشاء المباني سواء خاصة أو تابعة للدولة،لأنه سيعاد تخطيط هذه المنطقة بالكامل لتكون الصورة الحقيقية لمصر ومحافظة الجيزة ومنطقة الآثار الأهم في العالم كله.

وأشار المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، إلى أنه تم توفير عشرات الآلاف من الجنيهات آثناء عملية نقل عمود مرنبتاح من القلعة وتركيبه مرة أخرى في البهو العظيم بالمتحف الكبير، وبأحدث الوسائل العلمية، مشيرا إلى بداية الزيارة في المتحف الكبير ستضم ميدان المسلة المعلقة الذي تسمح للزائر أن يشاهد خرطوش الملك رمسيس الثاني المنقوش في أسفل المسلة والمرور من أسفل المسلة، وهي مسلة منقولة من صان الحجر مع مسلتين أخرتين تم تركيبهم في العاصمة الإدارية الجديدة، وفكرة المسلة المعلقة هي من أفكاره هو.

وأضاف مفتاح، أن الأعمال الإنشائية والأثرية للمتحف المصري الكبير ستنتهي في 30 يونيو 2020 ومن هذا التاريخ لن يكون هناك عامل واحد في المتحف، مشيرا إلى أن تكلفة المتحف الكبير كانت تقدر بـ 1.6 مليار دولار وتم توفير نحو 14 مليار جنيه مصري من التكلفة الإجمالية للمتحف الكبير، وجرى نقل 44 قطعة ثقيلة على الدرج العظيم، ومساحة العرض المتحفي 35 ألف متر مربع مساحات مغطاة و55 ألف متر مربع مباني مكشوفة، والمتحف يضم مجموعة من المحال التجارية والمطاعم ومنطقة للسينمات، وسيتم الاستعانة بشركة دولية مطعمة بخبرات مصرية لإدارة وتشغيل خدمات المتحف.

تأمين المتحف
وتابع مفتاح أن بوابات المتحف بالكامل مؤمنة، ولن تمر أي سيارة بدون المرور على جهاز حساس في الدخول والخروج لكشف محتواها، بالإضافة إلى أجهزة تتبع لكل قطعة أثر تسجل أي تحرك أو اهتزاز لها، ولن يستطيع أي شخص أن يمر من أو إلى المتحف بدون كشفه وذلك لتركيب كاميرات حديثة جدا في كل الطرق المؤدية للمتحف وتأمين المناطق المؤدية للمتحف لرصد أي شخص يدخل أو يخرج من المتحف.

تخصيص قطار مترو
وأعلن المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، أنه سيتم تخصيص قطار بمترو الأنفاق لنقل زائري المتحف المصري الكبير، والمتحف القومي للحضارة، والمتحف المصري بالتحرير فقط وسيكون مكتوب عليها إنها مخصصة لخدمة زوار المتاحف الثلاثة فقط.

قد يهمك ايضا :

عرض قصة "آشوربانيبال" داخل المتحف البريطاني

أجمل 5 مواقع سياحية يمكنك زيارتها في كارديف عاصمة ويلز

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التفاصيل الكاملة لتجهيزات المُتحف المصري الكبير تمهيدًا لافتتاحه التفاصيل الكاملة لتجهيزات المُتحف المصري الكبير تمهيدًا لافتتاحه



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 20:26 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت كتابة الإيميل و طريقه تعاملك مع الاشخاص

GMT 09:26 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

الدباسي يعلن انضمام ناقلة نفط إلى أسطول "البحري"

GMT 20:17 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

كراينوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة باريس بيرسي

GMT 05:53 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تسحر العيون بإطلالة هي الأجرأ على الإطلاق

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 09:38 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

"أحن إليك"

GMT 02:49 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إلغاء 5 رحلات دولية في مطار القاهرة بسبب قلة عدد الركاب

GMT 20:35 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد المصارعة "wwe" ينفي وفاة بيغ شو في حادث سير

GMT 05:37 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

طرابلس... معركة النفط والدم

GMT 04:19 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

حلم السادات

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen