آخر تحديث GMT 04:24:21
اليمن اليوم-

بعد ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية

إجراءات مصرفية حازمة لضبط سعر الليرة السورية وتخطي الفقاعة السعرية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- إجراءات مصرفية حازمة لضبط سعر الليرة السورية وتخطي الفقاعة السعرية

المصرف المركزي السوري
دمشق ـ العربي الجديد

 أعلن "مصرف سورية المركزي" عن عقد جلسة تدخل يوم الأربعاء المقبل لضبط سعر الليرة السورية .

و أوضح المركزي  أن التحسن الملحوظ في سعر صرف ‫الليرة السورية أمس كان نتيجة مضاعفة ‫مصرف سورية المركزي لتدخله الإيجابي في سوق القطع الأجنبي لاسيما بعد عطلة نهاية الأسبوع وعطلة عيد الفصح المجيد.

وأشار مصدر مصرفي مطلع عن عزم المركزي مواصلة العمل على استقرار سعر الصرف ضمن مستوياته المقبولة، وذلك من خلال رفع كتلة حجم التدخل خلال الأسبوع المقبل إلى نحو 150-200  مليون دولار، وأنه لن يسمح للمضاربين بضرب استقرار السوق مجدداً.

وأكد المصدر أن ما يثبت صحة كلام المركزي الانخفاض الكبير لسعر صرف الدولار مقابل ‫الليرة السورية خلال اليومين الماضيين، والذي أثبت صحة وجود فقاعة سعرية من جراء قيام المضاربين بنشر أسعار وهمية ضمن المستويات التي تحقق لهم أرباح وتحقيق تراجع في سعر صرف الليرة السورية، خصوصًا بعد ما شهدنا تراجع لسعر الدولار مقابل الليرة السورية في دمشق من مستويات 500-510 ليرات إلى ما دون 480 ليرة خلال اليومين الماضيين .

و أكد المصدر أن حالة من الترقب في سوق القطع الأجنبي لعملية التدخل التي أعلن عنها المركزي والتي سيتم تنفيذها الأسبوع المقبل وبأسعار مجهولة حتى الآن.

وأشار المركزي إلى أن الجلسة القادمة تأتي استمراراً بعقد جلسات التدخل لدراسة تطورات سوق القطع الأجنبي وتقييم نتائج الإجراءات السابقة مع إمكانية رصد شرائح جديدة من القطع الأجنبي بغرض زيادة المعروض من القطع الأجنبي لتغطية احتياجات السوق>

وأوضح المصرف  أنه “مستمر بتمويل طلبات الاستيراد المستوفية للشروط بنسبة تمويل تصل إلى 90 بالمئة وبالتدخل في سوق القطع الأجنبي عبر شركات الصرافة المرخصة لتمويل المستوردات بأسعار صرف تمييزية تبلغ 445 ليرة للدولار وتلبية الأغراض التجارية بسعر صرف يبلغ 450 ليرة للدولار.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراءات مصرفية حازمة لضبط سعر الليرة السورية وتخطي الفقاعة السعرية إجراءات مصرفية حازمة لضبط سعر الليرة السورية وتخطي الفقاعة السعرية



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لحملة "تشارلز آند كيث" لخريف 2019

نيويورك-اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen