آخر تحديث GMT 09:10:43

لتمويل مشاريع مكافحة تلوث الجو في العاصمة بكين وضواحيها

البنك الدولي يوافق على منح قرض بقيمة 500 مليون دولار إلى الصين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- البنك الدولي يوافق على منح قرض بقيمة 500 مليون دولار إلى الصين

البنك الدولي
بكين ـ العربي الجديد

وافق البنك الدولي على منح قرض قيمته 500 مليون دولار للصين، لتمويل مشاريع مكافحة تلوث الجو في العاصمة بكين وضواحيها. وأعلن البنك أن هذا القرض يأتي ضمن برنامج أوسع نطاقًا يمتد على 6 سنوات وُيتوقع أن يصل إلى 1.4 بليون دولار بهدف مكافحة التلوث. ويشمل القرض أيضًا 500 مليون دولار من "بنك هوا شيا" ومساهمات قيمتها 400 مليون دولار من جهات إقراض أخرى.

وتعاني الصين أعلى معدلات تلوث الجو، وهي أكبر دولة لجهة حجم الانبعاثات الغازية مثل ثاني أكسيد الكربون، فيما تنتج 70 في المئة من قدرتها الكهربائية من محطات القوى التي تعمل بالفحم، وهو مصدر رئيس للانبعاثات الغازية الملوثة للهواء. وتسعى الصين إلى الحدّ من اعتمادها على الوقود الأحفوري من خلال زيادة حصتها من الطاقة النووية والمائية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وتستهدف خفض الانبعاثات من الملوثات الرئيسية في قطاع الطاقة بنسبة 60 في المئة بحلول عام 2020. ويساهم هذا التمويل في مساعدة شركات في بكين وضواحيها تعمل في مجال مكافحة تلوث الجو، في ضوء خطة أقرّتها الحكومة لمكافحة التلوث وخفض استهلاك الفحم وتقليص الانبعاثات. وعادة ما تتصدر بكين قائمة أكثر مدن الصين تلوثًا، إذ تتحد الانبعاثات الناجمة عن المركبات والصناعات الثقيلة مع ظروف الطقس لترتفع مستويات الضباب الدخاني. ويبدو أن أسوأ موجات تلوث الجو تتزامن مع فترات ركود التيارات الهوائية.

وأوردت "وكالة أنباء الصين الجديدة" (شينخوا) أن العاصمة بكين، التي يلفها الضباب الدخاني، ستضاعف تقريبًا عدد محطات رصد تلوث الجو لإعطاء فكرة سليمة عن حالة جودة الهواء في المدينة. وبالنسبة إلى بكين وما حولها، حددت الحكومة عام 2020 لخفض التلوث بنسبة 40 في المئة مقارنة بعام 2013. وقال مسؤول صيني في مجال البيئة أن مستوى جودة الهواء تحسن خلال العامين الماضيين.

وكثفت السلطات جهودها للحدّ من تلوث الجو في أعقاب صدور أول إنذار أحمر في المدينة في كانون الأول/ديسمبر الماضي، عندما غلف الضباب الدخاني العاصمة بشدة. وأعلنت الصين أن التلوث أولوية يجب التصدي لها، في محاولة إصلاح الأضرار الناجمة عن النمو الصناعي الجامح على حساب الاعتبارات البيئية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الدولي يوافق على منح قرض بقيمة 500 مليون دولار إلى الصين البنك الدولي يوافق على منح قرض بقيمة 500 مليون دولار إلى الصين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الدولي يوافق على منح قرض بقيمة 500 مليون دولار إلى الصين البنك الدولي يوافق على منح قرض بقيمة 500 مليون دولار إلى الصين



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر مميز

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة
اليمن اليوم- تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة

GMT 04:52 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
اليمن اليوم- دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 04:57 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

ميغان ماركل تدعم مبادرة خيرية لنساء بمركز إسلامي

GMT 10:06 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"التطعيم الجلدي" علاج آمن لمدمني المواد المخدرة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen