آخر تحديث GMT 15:30:58
اليمن اليوم-

لتمويل مشاريع مكافحة تلوث الجو في العاصمة بكين وضواحيها

البنك الدولي يوافق على منح قرض بقيمة 500 مليون دولار إلى الصين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- البنك الدولي يوافق على منح قرض بقيمة 500 مليون دولار إلى الصين

البنك الدولي
بكين ـ العربي الجديد

وافق البنك الدولي على منح قرض قيمته 500 مليون دولار للصين، لتمويل مشاريع مكافحة تلوث الجو في العاصمة بكين وضواحيها. وأعلن البنك أن هذا القرض يأتي ضمن برنامج أوسع نطاقًا يمتد على 6 سنوات وُيتوقع أن يصل إلى 1.4 بليون دولار بهدف مكافحة التلوث. ويشمل القرض أيضًا 500 مليون دولار من "بنك هوا شيا" ومساهمات قيمتها 400 مليون دولار من جهات إقراض أخرى.

وتعاني الصين أعلى معدلات تلوث الجو، وهي أكبر دولة لجهة حجم الانبعاثات الغازية مثل ثاني أكسيد الكربون، فيما تنتج 70 في المئة من قدرتها الكهربائية من محطات القوى التي تعمل بالفحم، وهو مصدر رئيس للانبعاثات الغازية الملوثة للهواء. وتسعى الصين إلى الحدّ من اعتمادها على الوقود الأحفوري من خلال زيادة حصتها من الطاقة النووية والمائية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وتستهدف خفض الانبعاثات من الملوثات الرئيسية في قطاع الطاقة بنسبة 60 في المئة بحلول عام 2020. ويساهم هذا التمويل في مساعدة شركات في بكين وضواحيها تعمل في مجال مكافحة تلوث الجو، في ضوء خطة أقرّتها الحكومة لمكافحة التلوث وخفض استهلاك الفحم وتقليص الانبعاثات. وعادة ما تتصدر بكين قائمة أكثر مدن الصين تلوثًا، إذ تتحد الانبعاثات الناجمة عن المركبات والصناعات الثقيلة مع ظروف الطقس لترتفع مستويات الضباب الدخاني. ويبدو أن أسوأ موجات تلوث الجو تتزامن مع فترات ركود التيارات الهوائية.

وأوردت "وكالة أنباء الصين الجديدة" (شينخوا) أن العاصمة بكين، التي يلفها الضباب الدخاني، ستضاعف تقريبًا عدد محطات رصد تلوث الجو لإعطاء فكرة سليمة عن حالة جودة الهواء في المدينة. وبالنسبة إلى بكين وما حولها، حددت الحكومة عام 2020 لخفض التلوث بنسبة 40 في المئة مقارنة بعام 2013. وقال مسؤول صيني في مجال البيئة أن مستوى جودة الهواء تحسن خلال العامين الماضيين.

وكثفت السلطات جهودها للحدّ من تلوث الجو في أعقاب صدور أول إنذار أحمر في المدينة في كانون الأول/ديسمبر الماضي، عندما غلف الضباب الدخاني العاصمة بشدة. وأعلنت الصين أن التلوث أولوية يجب التصدي لها، في محاولة إصلاح الأضرار الناجمة عن النمو الصناعي الجامح على حساب الاعتبارات البيئية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الدولي يوافق على منح قرض بقيمة 500 مليون دولار إلى الصين البنك الدولي يوافق على منح قرض بقيمة 500 مليون دولار إلى الصين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الدولي يوافق على منح قرض بقيمة 500 مليون دولار إلى الصين البنك الدولي يوافق على منح قرض بقيمة 500 مليون دولار إلى الصين



تألّقت بفستان "لاتيكس" قصير وضيّق باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضا: بيونسيه بإطلالة مثيرة خلال حفلة خيرية في الولايات المتحدة وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 06:18 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

"أزمة "عبودية" في البرازيل بسبب "عيد ميلاد"
اليمن اليوم- "أزمة "عبودية" في البرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen