ترقب اجتماع لجنة السياسات النقدية لـ"الفيديرالي الأميركي" وبنك اليابان المركزي

الدولار مستقر أمام العملات الرئيسة بعد التقلبات التي شهدتها في تعاملات الأسبوع الماضي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الدولار مستقر أمام العملات الرئيسة بعد التقلبات التي شهدتها في تعاملات الأسبوع الماضي

الدولار مستقر أمام العملات الرئيسة
لندن ـ العربي الجديد

شهدت تعاملات أسواق العملات هدوء نسبي في مطلع الأسبوع، بعد التقلبات الكبيرة التي شهدتها في تعاملات الأسبوع الماضي. ويترقب المستثمرون اجتماع لجنة السياسات النقدية التابعة لمجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي و "بنك اليابان" (المركزي)، إذ قد يساعد الاجتماعان المستثمرين في استشفاف توجهات جديدة للسوق.

وسيشهد هذا الأسبوع قرارات في شأن أسعار الفائدة من المصارف المركزية في سويسرا وأستراليا والنرويج وبريطانيا. وقال محللون أن تلك الاجتماعات ستعد بمثابة اختبار لقدرة المصارف المركزية على إدارة توقعات السوق بنجاح.

ولم يتأثر اليورو كثيرًا بنتائج انتخابات الولايات الألمانية مطلع هذا الأسبوع، بعد هزيمة الحزب المحافظ الحاكم. وتخلت العملة الأوروبية الموحدة عن بعض المكاسب التي حققتها بعد اجتماع المصرف المركزي الأوروبي، لكنّ متداولين قالوا ان انحسار المراهنة على هبوط العملة من الممكن أن يمنحها دعمًا لتظل فوق مستوى 1.10 دولار. واستقر اليورو عند 1.1136 دولار وهو مستوى لا يبعد كثيرًا عن أعلى مستوى في شهر والذي بلغ 1.1218 دولار الخميس، عندما قفزت العملة الأوروبية. ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الدولار عند 113.75 ين، بعدما ارتفع 0.6 في المئة الجمعة. وأدى تحسن شهية المخاطرة، على خلفية ارتفاع الأسهم إلى صعود الدولار من المستوى المتدني البالغ 112.225 ين إلى 114.45 ين الأسبوع الماضي.

وارتفعت أسعار الذهب الثلاثاء، بعدما أغرى هبوطه اثنين في المئة خلال الجلسة السابقة بعض المشترين إلى العودة إلى السوق، ولكن التحركات كانت محدودة قبيل اجتماعي مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي وبنك اليابان المركزي خلال الأسبوع الحالي.

وكان المعدن الأصفر، الذي يتأثر كثيرًا بالسياسات النقدية وتحركات العملات الناتجة من تلك السياسات، قفز إلى أعلى مستوياته في 13 شهرًا نهاية الأسبوع الماضي، بعدما أعطى البنك المركزي الأوروبي إشارات إلى نهاية خفض أسعار الفائدة، بما دفع اليورو إلى الارتفاع بقوة أمام الدولار.

ولكن الذهب عاود الهبوط ليسجل أكبر خسارة يومية في نحو شهر في وقت لاحق، قبل أن ينتعش بفضل حالة الضبابية التي تسبق اجتماعي المركزي الياباني ونظيره الأميركي والتي عززت الإقبال على شراء المعدن الأصفر كملاذ آمن من المخاطرة.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 1255.10 دولار للأونصة، بينما انخفض 2.90 دولار في العقود الأميركية الآجلة تسليم نيسان/أبريل ليصل إلى 1256.5 دولار. وارتفع سعر الفضة 1.3 في المئة إلى 15.67 دولار، والبلاتين 0.1 في المئة إلى 961.50 دولار، بينما تراجع البلاديوم 0.2 في المئة إلى 570.60 دولار.

ارتفعت الأسهم الأوروبية الثلاثاء معززة المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة، وكانت أسهم القطاع المصرفي من بين الأسهم الأفضل أداء إذ تلقى القطاع دعمًا من خطط تمويل أعلنها المصرف المركزي الأوروبي. وارتفع مؤشر "يوروفرست 300" لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.9 في المئة. وكان المؤشر قفز 2.7 في المئة الجمعة.

وزاد مؤشر "فاينانشيال تايمز 100" البريطاني 0.2 في المئة و"كاك 40" الفرنسي 0.1 في المئة و"داكس" الألماني 1.2 في المئة. وقال محللون إن مصارف منطقة اليورو في دول مثل إيطاليا وإسبانيا والبرتغال تواصل الصعود بفضل تخطيط المصرف المركزي الأوروبي لجولة جديدة من التمويل الرخيص للقطاع.

واستفادت الأسهم الأوروبية من إعلان مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي أمس أن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو سجل نموًا حادًا فاق التوقعات في كانون الثاني/يناير مدفوعًا بزيادة إنتاج السلع الرأسمالية مثل المعدات والآلات. وأفاد المكتب بأن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو التي تضم 19 دولة ارتفع 2.1 في المئة في كانون الثاني مقارنة بكانون الأول/ديسمبر وزاد 2.8 في المئة على أساس سنوي. وتفوق هذه البيانات التوقعات بكثير كما أنها تأتي بعد شهرين من التراجع.

وهبطت أسهم الوحدتين الهنديتين من شركتي تصنيع الأدوية الأميركيتين "فايزر" و"أبوت" بنسبة خمسة في المئة بعدما فرضت السلطات حظرًا على شراب علاج السعال الذي تنتجانه والذي يعتمد على مستحضر الكوداين قائلة إنه يشكل خطرًا على صحة متناوليه. وأعلنت وحدة "فايزر" في الهند في بيان أنها أوقفت بيع شراب "كوركس" المعالج للسعال الذي يحتوي على الكوداين وهو مادة مخدرة، بينما لم ترد "ابوت" التي تبيع الشراب تحت اسم "فنسديل"، على طلب للتعليق.

وصعدت الأسهم اليابانية فوق أعلى مستوى لها في أسبـــوع مع ارتياح المستثمرين إلى حزمة الحفز الأخيرة من المصرف المركزي الأوروبي وتكهنهم بأن أسعار النفط لن تتدنى أكثر. وأغلق مؤشر "نيكاي" القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى مرتفعًا 1.7 في المئة عند 17233.75 نقطة بعدما تجاوزت نسبة صعوده اثنين في المئة في وقت سابق من الجلسة. وقفز مؤشر "توبكس" الأوسع نطاقًا 1.5 في المئة عند 1379.95 نقطة إذ صعدت مؤشراته الفرعية البالغ عددها 33 مؤشرًا ما عدا مؤشــر. وزاد مؤشر "جيه بي إكس - نيكي 400" بنسبة 1.5 المئة لينهي اليوم عند 12480.68 نقطة.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولار مستقر أمام العملات الرئيسة بعد التقلبات التي شهدتها في تعاملات الأسبوع الماضي الدولار مستقر أمام العملات الرئيسة بعد التقلبات التي شهدتها في تعاملات الأسبوع الماضي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولار مستقر أمام العملات الرئيسة بعد التقلبات التي شهدتها في تعاملات الأسبوع الماضي الدولار مستقر أمام العملات الرئيسة بعد التقلبات التي شهدتها في تعاملات الأسبوع الماضي



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

إطلالة أنيقة لهايلي بالدوين في نيويورك في فستان أسود قصير

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen