آخر تحديث GMT 09:21:33
اليمن اليوم-

خلال توقيع مذكرة تفاهم في مجال الطاقة مع شركة "سيمنز"

العبادي يُوضّح أنَّ تصدير العراق أول شحنة من الغاز السائل يعتبر "خطوة المهمة"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- العبادي يُوضّح أنَّ تصدير العراق أول شحنة من الغاز السائل يعتبر "خطوة المهمة"

مجلس الوزراء العراقي
بغداد - نجلاء الطائي

عد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن تصدير العراق أول شحنة من الغاز السائل، من الخطوات المهمة التي كان مخطط لها للاستفادة القصوى من الطاقة, وذكر مكتبه في بيان ورد إلى "العربي الجديد" نسخة منه انه برعاية وحضور رئيس الوزراء, وقع العراق ممثلا بوزير الكهرباء قاسم الفهداوي مذكرة تفاهم في مجال الطاقة مع شركة سيمنز ممثلة بسيغيفريد روسورم عضو مجلس ادارة الشركة الرئيس التنفيذي لتكنلوجيا المؤسسات.

وأضاف أن "وفد الشركة عقد إجتماعا مع العبادي تم فيه مناقشة السبل الكفيلة لتعزيز قطاع الطاقة واهمية العمل من اجل الوصول لما يريده العراق في تطوير طاقته خصوصا توفير الكهرباء لجميع المواطنين من خلال خطة شاملة بالمشاركة مع شركة سيمنز العالمية".

وأشار العبادي خلال اللقاء إلى أن البلد يعتمد بصورة رئيسية على النفط والهدف من هذه الاتفاقيات تعزيز قطاع الطاقة في جميع مجالاته والبحث عن مصادر اخرى، حيث ان هناك طاقات متعددة مثل الغاز والذي بدانا ولأول مرة الاستفادة منه حيث قمنا بتصدير اول شحنة من الغاز السائل والذي يعد من الخطوات المهمة التي كان مخطط لها للاستفادة القصوى من الطاقة".

وتابع أنَّ هناك خططًا وإستراتيجيات إعتمدتها الحكومة لتطوير قطاع الطاقة ونحن سائرون بهذا الأمر رغم الصعوبات والتحديات التي يواجهها البلد".

وأعلنت وزارة النفط، ان العراق يأمل تصدير الغاز الجاف الذي يستخدم كوقود لمحطات الكهرباء الغازية بعد عام 2020, وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، "أننا شيئا فشيئا ندخل الى سوق الغاز وخطتنا المستقبلية تصدير الغاز الجاف بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي منه", وأضاف "نأمل ان يكون التصدير بعد عام 2020 والأولوية الان للغاز الجاف تغطية الحاجة المحلية منه لمحطات الكهرباء ومعامل البتروكيمياويات وغير ذلك", وأشار جهاد الى، أن "الوزارة بدأت بتقليص نسبة الغاز المحروق والمصاحب للنفط وتحويل هذه الطاقة المحروقة الى مفيدة وقسم منها يتحول الى غاز جاف لمحطات الكهرباء واخرى لغاز الطبخ وتصدير الفائض منها".

وكان العراق قد صدر الأحد الماضي لأول مرة في تاريخه أول شحنة من غازه الطبيعي بكمية 10 الاف قدم مكعب فيما اعلن وزير النفط عادل عبد المهدي عن تصدير شحنة جديدة بداية الشهر المقبل" مشيرا الى "تخفيض نسبة المحروق من الغاز الى 45%.
 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبادي يُوضّح أنَّ تصدير العراق أول شحنة من الغاز السائل يعتبر خطوة المهمة العبادي يُوضّح أنَّ تصدير العراق أول شحنة من الغاز السائل يعتبر خطوة المهمة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبادي يُوضّح أنَّ تصدير العراق أول شحنة من الغاز السائل يعتبر خطوة المهمة العبادي يُوضّح أنَّ تصدير العراق أول شحنة من الغاز السائل يعتبر خطوة المهمة



تألّقت بفستان "لاتيكس" قصير وضيّق باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضا: بيونسيه بإطلالة مثيرة خلال حفلة خيرية في الولايات المتحدة وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 03:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
اليمن اليوم- موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 01:56 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

غادة عبد الرازق تستعد إلى تحضير عمل درامي كبير

GMT 20:49 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

تعرف على سر الحروف الموجودة على الهاتف الأرضي
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen