آخر تحديث GMT 08:39:35

بسبب تهديدها للعملة الوطنية السورية

المساءلة القانونية لمروّجي أسعار ذهب وهمية في دمشق

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- المساءلة القانونية لمروّجي أسعار ذهب وهمية في دمشق

أسعار ذهب
دمشق - العربي الجديد

استقر الذهب في الأسواق المحلية على سعر 16900 ليرة للغرام من عيار 21 قيراطاً، في وقت لجأ فيه بعض الصاغة إلى استغلال حالة التذبذب في سعر الصرف مروجين لأسعار مخالفة للنشرة التي تصدرها "الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق".

وأكد بعض الصاغة أن هناك أسعار وهمية للذهب يتم الترويج لها من قبل بعض ضعاف النفوس وهي تتجاوز بكثير السعر الرسمي، مستغلين بذلك  الذين ما زالوا يرون بالمعدن الأصفر الثمين ملاذًا آمنًا للحفاظ على مدخراتهم، وذلك من خلال إيهامهم بأن سعر الصرف يرتفع باستمرار والحقيقة عكس ذلك.

في حين أن بعض الصاغة يقعون دائماً ضحية أسعار الصرف التي تروج لها بعض الصفحات والمواقع الإلكترونية من خلال تطبيقات تقوم ببث أسعار صرف وهمية ومغالى بها إلى الجوالات في نوع من المضاربة على الأسعار الحقيقية الصادرة من المركزي بهدف التأثير على قيمة العملة الوطنية.

وبهذا الخصوص، تستمر الجمعية الحرفية للصياغة وبشكل شبه يومي بإرسال التعاميم إلى الحرفيين تطلب منهم التقيد بنشرة أسعار الذهب الصادرة عنها بشكل يومي، محذرة من تجاوز الأسعار الرسمية تحت طائلة المسائلة القانونية وإغلاق محل الحرفي الذي تثبت مخالفته.

وكان رئيس الجمعية غسان جزماتي قال في وقت سابق أن حالات من تجاوز الأسعار الرسمية تم ضبطها في السوق للمرة الأولى وعولجت في وقتها من خلال إعادة القطع الذهبية المباعة للمواطنين واسترداد أموالهم، مع تحذيرهم من تكرار تلك التجاوزات.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المساءلة القانونية لمروّجي أسعار ذهب وهمية في دمشق المساءلة القانونية لمروّجي أسعار ذهب وهمية في دمشق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المساءلة القانونية لمروّجي أسعار ذهب وهمية في دمشق المساءلة القانونية لمروّجي أسعار ذهب وهمية في دمشق



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر مميز

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة
اليمن اليوم- تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة

GMT 04:52 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
اليمن اليوم- دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 04:57 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

ميغان ماركل تدعم مبادرة خيرية لنساء بمركز إسلامي

GMT 10:06 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"التطعيم الجلدي" علاج آمن لمدمني المواد المخدرة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen