آخر تحديث GMT 08:33:44

مع تلاشي الأمل في اتفاق الدول المنتجة للنفط على تقليص العرض

النفط يواصل تراجعه في آسيا وبرميل "برنت" يسجل أقل من 40 دولارًا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- النفط يواصل تراجعه في آسيا وبرميل "برنت" يسجل أقل من 40 دولارًا

تواصل تراجع النفط في اسيا
لندن ـ العربي الجديد

واصل النفط تراجعه في آسيا، إذ كان سعر برميل "برنت" أقل من 40 دولارًا مع تلاشي الأمل في اتفاق الدول المنتجة للنفط على تقليص العرض.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أشار في وقت سابق إلى أن اجتماعًا بين الدول الأعضاء في "منظمة الدول المصدرة للنفط" (أوبك) والدول غير الأعضاء مثل روسيا لاتخاذ قرار حول تجميد الإنتاج لن يعقد على الأرجح قبل نيسان/أبريل بدل آذار/مارس، إذ إن إيران ليست مستعدة لاتخاذ مثل هذا الإجراء. وانخفض سعر برميل الخام الأميركي الخفيف تسليم نيسان 23 سنتًا ووصل إلى 36.95 دولار في حين بلغ "برنت" تسليم أيار/مايو 29 سنتًا ووصل إلى 39.24 دولار.

وقال المحلل لدى "آي جي ماركتس" في سنغافورة، برنار او: "ما زلت مشككًا في إمكان إجراء مثل هذه المحادثات حول العرض كما أن حصول تحرك ما غير محتمل". ورأى أن الاجتماع وإن حصل فسيتناول تجميد الانتاج بدل تحديد هدف الخفض على المدى الطويل بهدف تقليص الكميات المعروضة. وأضاف: "اخشى انه في حال تعرقلت المحادثات وفي حال عقد اجتماع ما، أن تعود اسعار النفط إلى ما كانت عليه".

واعتبر وزير التجارة السنغافوري أن أسعار برميل النفط ستترواح على الأرجح بين 30 و50 دولارًا للبرميل العام الحالي بسبب كثرة العرض والانكماش الصيني وإعادة العمل بالمحطات النووية في اليابان.

ومن موسكو، أظهرت حسابات لوزارة المال الروسية توقع ارتفاع رسوم تصدير النفط في البلاد 39 في المئة على أساس شهري إلى 54.9 دولار للطن في نيسان/أبريل بسبب ارتفاع أسعار النفط لتصبح أول زيادة لهذه الرسوم منذ تشرين الثاني/نوفمبر.

واستندت توقعات الرسوم الجديدة إلى متابعة أسعار خام الأورال المنقول بحرًا في الفترة من 15 شباط إلى 14 آذار. وتبلغ رسوم تصدير النفط 39.5 دولار للطن هذا الشهر وهو أدنى مستوياته منذ أيار/مايو 2004 حين بلغت 35.2 دولار للطن. وأفادت وزارة المال في بيان إن متوسط سعر خام الأورال للفترة الجديدة يبلغ 33.39 دولار للطن ارتفاعًا من 28.38 دولار في الفترة السابقة.

إلى ذلك، أمل الرئيس التنفيذي لشركة "برتامينا" الإندونيسية للطاقة، دوي سويتجيبتو، في إبرام اتفاق العام الحالي مع مصفاة هندية لتكرير نحو مليون برميل من الخام العراقي كل شهر. وقال للصحافيين "من الأفضل أن نشتري الخام ونستغل مصفاة في الخارج". وأضاف أن اختيار الهند يرجع لموقعها الجغرافي مضيفًا أن أي شحنات خام من العراق تمر على عدد من الموانئ النفطية في الهند في طريقها إلى اندونيسيا.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي، الثلاثاء، ارتفاع مخزونات الخام بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي، مع قيام مصافي التكرير بخفض الإنتاج بينما تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وزادت مخزونات الخام 1.5 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 11 مارس، لتصل إلى 523 مليون برميل، بينما توقع المحللون صعودها 3.4 مليون برميل. وقال معهد البترول إن مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت 471 ألف برميل. وانخفضت مخزونات البنزين 1.2 مليون برميل.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النفط يواصل تراجعه في آسيا وبرميل برنت يسجل أقل من 40 دولارًا النفط يواصل تراجعه في آسيا وبرميل برنت يسجل أقل من 40 دولارًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النفط يواصل تراجعه في آسيا وبرميل برنت يسجل أقل من 40 دولارًا النفط يواصل تراجعه في آسيا وبرميل برنت يسجل أقل من 40 دولارًا



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر مميز

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة
اليمن اليوم- تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة

GMT 04:52 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
اليمن اليوم- دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 04:57 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

ميغان ماركل تدعم مبادرة خيرية لنساء بمركز إسلامي

GMT 10:06 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"التطعيم الجلدي" علاج آمن لمدمني المواد المخدرة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen