آخر تحديث GMT 10:16:09

أكدت انها تأمل في تعزيز الاستقرار وتشجيع عودة النازحين

اليابان تُقدم للعراق 23.5 مليون دولار لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اليابان تُقدم للعراق 23.5 مليون دولار لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة

رئيس الحكومة اليابانية
بغداد-نجلاء الطائي

قدّمت حكومة اليابان مبلغ 23,5 مليون دولار أمريكي الى العراق لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم" داعش"المتطرف وتعزيز القدرة على مواجهة الأزمات.

وذكرت بعثة الامم المتحدة في العراق "يونامي" في بيان ورد لـ"العربي  الجديد "نسخة منه ان "حكومة اليابان قدمت مبلغ ٢٣.٥ مليون دولار أمريكي إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم عمله في مجاليْ إعادة الاستقرار وتعزيز القدرة على مواجهة الأزمات في العراق، وستحوّل المنحة إلى "صندوق تمويل الاستقرار الفوري" و"برنامج الاستجابة للأزمات وبناء القدرة على مواجهتها في العراق"، اللذيْن ينفّذهما البرنامج الإنمائي".

واضافت ان "صندوق المناطق المحرّرة يساعد في إعادة تأهيل البنى التحتية العامة، وإطلاق الاقتصاد المحلي، وتعزيز قدرة الحكومة، وتشجيع المصالحة المجتمعية، أما برنامج الاستجابة للأزمات، فيدعم مناطق تشهد توتراً اجتماعياً شديداً وتكافح مجتمعاتها المحلية لمواجهة آثار الأزمات، اذ يركّز البرنامجان على مساعدة الأسر في إعادة بناء حياتها بعد الدمار الذي خلّفه تنظيم داعش الارهابي".

وخلال مراسم التوقيع على المنحة اليابانية اليوم في بغداد، قالت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنسّقة الشؤون الإنسانية في العراق، ليز غراندي"لقد عانى الناس كثيراً جداً، ومن أهمّ ما يمكن للمجتمع الدولي تقديمه إلى العراق مساعدة الأسر في العودة بأمان وكرامة إلى المناطق المحرّرة حديثاً، واليابان جهة مانحة أساسية وسخية جداً، وسوف تعطي مساهمتها مئات آلاف العراقيين أملاً بمستقبل أفضل".

من جهته، قال سفير اليابان في العراق، فوميو إيواي "يسرّني جداً إعلان مساهمة اليابان بمنحة قدرها ٢٣.٥ مليون دولار أميركي إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

وأوضح ان "المنحة يخصّص منها ١٦ مليون دولار لصندوق تمويل الاستقرار الفوري، وعبر هذه المساهمة، تصبح اليابان أحد أكبر الجهات المانحة للصندوق، وآمل حقاً أن تساهم منحتنا في تعزيز استقرار المناطق المحرّرة وتشجيع عودة النازحين.

وقرّرت اليابان في كانون الثاني/يناير من هذا العام المساهمة بمبلغ ١٠٥ ملايين دولار إلى وكالات الأمم المتحدة، والهلال الأحمر العراقي، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمات غير حكومية يابانية وسواها، وذلك بغية دعم النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في العراق، ومنذ عام ٢٠١٤، قدّمت اليابان أكثر من ٢٥٦ مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين والنازحين في العراق.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابان تُقدم للعراق 235 مليون دولار لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة اليابان تُقدم للعراق 235 مليون دولار لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابان تُقدم للعراق 235 مليون دولار لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة اليابان تُقدم للعراق 235 مليون دولار لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة لعشاق الأناقة

ليفلي تخطف الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية.بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"، وكانت
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen