آخر تحديث GMT 16:17:05
اليمن اليوم-

ستنظم استفتاءً بشأن بقائها في الاتحاد أو الانسحاب منه

انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يكبّدها خسارة قيمتها مئة بليون جنيه استرليني

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يكبّدها خسارة قيمتها مئة بليون جنيه استرليني

اتحاد الصناعات البريطانية
لندن - العربي الجديد

كشفت دراسة أُعدّت بطلب من اتحاد الصناعات البريطانية، أبرز منظمة لأرباب العمل في بريطانيا، أن خروج الأخيرة من الاتحاد الأوروبي قد يكبّد اقتصادها خسارة قيمتها مئة بليون جنيه استرليني (145 بليون دولار) وتدمير نحو مليون وظيفة بحلول عام 2020. وستنظم بريطانيا في 23 حزيران/يونيو المقبل، استفتاءً بشأن بقائها في الاتحاد أو الانسحاب منه. وتظهر استطلاعات الرأي أن مؤيدي الخيارين متساويان، فيما ان 20 في المئة لم يحسموا أمرهم بعد.

وكلّف اتحاد الصناعات البريطانية شركة "بي. دبليو. سي" للمحاسبة فحص سيناريوين لخروج بريطانيا من الاتحاد، استنادًا إلى احتمال إبرام صفقات تجارية جديدة. وفي الحالتين توصل الاتحاد إلى أن مستويات معيشة البريطانيين والنمو الاقتصادي والتوظيف، ستتراجع بشدة مقارنة مع بقاء البلاد داخل الاتحاد.

وأضاف أن الخروج من الاتحاد سيسبّب "صدمة جدية" للاقتصاد البريطاني، بصرف النظر عن أي صفقات تجارية قد تتفاوض المملكة المتحدة في شأنها مع شركائها الأوروبيين السابقين. كما انه سيكبّد البلاد خسارة في مستوى الانتاج بنحو مئة بليون جنيه، أي ما يعادل 5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2020. وسيؤدي ذلك الى إلغاء نحو 950 الف وظيفة، ما يعني ان نسبة البطالة عام 2020 ستبلغ بين 2 و3 في المئة، وهذه نسبة أعلى مما لو بقيت داخل الاتحاد.

وقالت المديرة العامة لاتحاد الصناعات البريطانية كارولين فايربيرن،: "يُظهر هذا التحليل بوضوح كيف أن الانسحاب من الاتحاد الاوروبي سيشكّل ضربة جدية لمستوى المعيشة والعمل والنمو". وأضافت: "التأثير السلبي على التجارة والاستثمار يطغى بقوة على المدخرات الناتجة من المساهمات في موازنة الاتحاد الأوروبي والتنظيم. وفي أحسن الحالات، سيُصاب اقتصاد المملكة المتحدة بصدمة خطرة". لكن مجمـــوعة "فوت ليف" التي تـــدعـــو الـــى انسحاب بريطانيا من الاتحاد، رفضت نتائج الدراسة، اذ قال مدير المجموعة ماتـــيو اليوت ان السيناريوات المطروحة فــــي الدراســة "مغـــرضــة"، وكرر ان الخروج من الاتحاد يشكّل "الخيار الجيد الوحيد" لبلاده.

في الوقت ذاته، أفادت دراسة أُعدت لحساب رابطة الأسواق المالية في أوروبا التي تُعرف اختصارًا باسم "افمي"، وهي جماعة ضغط مصرفي أوروبية، بأن المصارف في لندن ستتضرّر بشدة إذا انسحبت بريطانيا من الاتحاد. الدراسة التي طلبتها مؤسسة "كليفورد تشانس" القانونية، أشارت الى "احتمال أن تتأثر المصارف وشركات الاستثمار في شكل كبير وسلبي، بالقيود الجديدة على النشاط التجاري عبر الحدود".

ويُعتبر هذا أحدث تحذير من أن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي سيكون سيئًا بالنسبة الى صناعة الخدمات المالية، وهي أضخم قطاع يُدر ضرائب في بريطانيا. وتتخذ مصارف كثيرة، بعضها دولي مثل "جي بي مورغان" و "مورغان ستانلي" و"غولدمان ساكس"، من لندن مقرًا لها في أوروبا، وستفقد الموافقة أو "جواز المرور" التي تحظى بها، وفق قانون الاتحاد الأوروبي لتقديم خدمات عبر الاتحاد. ووَرَدَ في الدراسة أن "جواز المرور" مهم لاجتذاب بريطانيا مؤسسات مالية كثيرة لا تنتمي الى دول في الاتحاد.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يكبّدها خسارة قيمتها مئة بليون جنيه استرليني انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يكبّدها خسارة قيمتها مئة بليون جنيه استرليني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يكبّدها خسارة قيمتها مئة بليون جنيه استرليني انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يكبّدها خسارة قيمتها مئة بليون جنيه استرليني



تألّقت بفستان "لاتيكس" قصير وضيّق باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضا: بيونسيه بإطلالة مثيرة خلال حفلة خيرية في الولايات المتحدة وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 06:18 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

"أزمة "عبودية" في البرازيل بسبب "عيد ميلاد"
اليمن اليوم- "أزمة "عبودية" في البرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen