آخر تحديث GMT 08:39:35

العربي نوّه بالعلاقات الأقتصادية بين الدول العربية وأميركا الجنوبية

جلال السعيد أكد تمسّك مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- جلال السعيد أكد تمسّك مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة

الأمين العام المستقيل لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي
القاهرة - سعيد فرماوي

أكد الأمين العام المستقيل لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي إن العلاقات بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية شهدت نقلة نوعية في مجالات التعاون المختلفة

وخاصة مجال التعاون الاقتصادي، حيث تم عقد أربع قمم لهذه الدول، بداية في برازيليا عام 2005، والدوحة عام 2009، والقمة الثالثة في ليما عام 2012، وأخيرا القمة الرابعة في الرياض عام 2015.

يأتي هذا بمناسبة انطلاق فعاليات "المنتدى الدولي لتطوير دور النقل البحري لتنمية حركة التجارة بين مجموعة الدول العربية ومجموعة الدول في أميركا الجنوبية" والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتنسيق والتعاون مع القطاع الاقتصادي (إدارة النقل والسياحة) في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

واعتبر العربي إن افتتاح المنتدى الدولي للنقل البحري هو نتاج لقرار القمة الرابعة لقادة الدول العربية ودول أميركا الجنوبية التي عقدت في الرياض في المملكة العربية السعودية في نوفمبر 2015.

وتابع الأمين العام للجامعة العربية "انعقد اجتماعان لوزراء الاقتصاد والمال، الأول في كيتو وصدر عنه إعلان كيتو الذي أكد على ضرورة تشجيع التجارة والاستثمار بين المنطقتين، كما انعقد الاجتماع الثاني في الرباط وصدر عنه إعلان الرباط، الذي أكد على تعزيز الإطار المؤسسي لتنمية التعاون الاقتصادي بين المنطقتين، وذلك بإحداث آليات مشتركة لبلورة مشاريع تجسد على أرض الواقع أهداف التعاون في عدد من القطاعات ذات الأولوية... وسينعقد الاجتماع الثالث في جمهورية بوليفيا متعدّدة القوميات في عام 2016"، مضيفا" أن قمة الرياض رحبت بإنشاء شركة قطاع خاص مشتركة للنقل البحري وأخرى للخدمات اللوجستية بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية، بهدف تطوير حركة التجارة بين دول المجموعتين، وهو "ما نحن بصدد تدارسهما في هذا المنتدى".

ووفقا لبيان الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل فإن وزير النقل الدكتور جلال السعيد أكد أن مصر قدمت مقترحا للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، استخلصته من نتائج دراسة دور النقل البحري في تنمية التبادل التجاري بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية، لبحث إمكانية إنشاء شركتي قطاع خاص للنقل البحري والخدمات اللوجيستية بين دول المنطقتين.

وأضاف السعيد أنه تمت الموافقة على هذا المقترح من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته 96 في سبتمبر 2015؛ حيث تم تكليف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، كممثل لجامعة الدول العربية، بوضع تصور مبدئي عن جدوى إنشاء الشركتين سالفتي الذكر، وذلك تمهيدا لرفعهما إلى القمة الرابعة لقادة الدول العربية ودول أميركا الجنوبية.


    وأشار إلى أن القمة قررت في ضوء التصورات المبدئية المعدة بهذا الشأن ما يلي: "الترحيب بإنشاء شركة قطاع خاص مشتركة للنقل البحري بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية - الترحيب بإنشاء شركة قطاع خاص مشتركة للخدمات اللوجستية بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية - تكليف القطاع الاقتصادي لجامعة الدول العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمتابعة تنفيذ هذا القرار"، مشيرا إلى أنه مما سبق يتضح اهتمام جمهورية مصر العربية، من خلال رئاستها للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب، بدور النقل البحري واللوجستيات، وذلك بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في الدول العربية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلال السعيد أكد تمسّك مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة جلال السعيد أكد تمسّك مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلال السعيد أكد تمسّك مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة جلال السعيد أكد تمسّك مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر مميز

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة
اليمن اليوم- تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة

GMT 04:52 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
اليمن اليوم- دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 04:57 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

ميغان ماركل تدعم مبادرة خيرية لنساء بمركز إسلامي

GMT 10:06 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"التطعيم الجلدي" علاج آمن لمدمني المواد المخدرة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen