آخر تحديث GMT 12:53:49

في أحدث محاولة حكومية لخفض الانفاق العام لمواجهة الأزمة الاقتصادية

ديمتري ميدفيديف يقر خطة تقليص تمويل برنامج روسيا الفضائي بنسبة 30 %

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ديمتري ميدفيديف يقر خطة تقليص تمويل برنامج روسيا الفضائي بنسبة 30 %

رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف
موسكو ـ العربي الجديد

أقر رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، الخميس، خطة تقليص تمويل برنامج روسيا الفضائي بنسبة 30 بالمئة، في أحدث محاولة حكومية لخفض الانفاق العام لمواجهة الأزمة الاقتصادية المتفاقمة.

وتقضي الخطة التي قدمتها وكالة الفضاء الروسية (روسكو زموس) في يناير الماضي، بخفض حجم ميزانية برنامج الفضاء الروسي في 2016-2017 من تريليوني روبل (29.24 مليار دولار) إلى 1.4 تريليون روبل. وتماشيا مع الانخفاض في التمويل وافقت وكالة الفضاء الروسية على تأجيل رحلة مأهولة إلى القمر خمس سنوات، من 2030 إلى 2035 ، فضلا عن إلغاء خطط لتطوير صاروخ يمكن إعادة استعماله.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن ميدفيديف قوله "إنه برنامج ضخم لكننا نحتاج إلى مثل هذه البرامج الكبيرة حتى في الظروف التي لا يكون فيها الاقتصاد على ما يرام". وفي وقت سابق، قال متحدث باسم (روسكو زموس) إن الوكالة ستعيد تقييم خططها بعد عام 2025 . يعتبر الروس استكشاف الفضاء مسألة تتعلق بالكبرياء الوطني لروسيا وتعود جذوره إلى "سباق الفضاء" مع الولايات المتحدة، إبان الحرب الباردة ويعتبره الرئيس فلاديمير بوتن رمزا لاستعادة بلاده لمكانتها العالمية.

وتأتي هذه الخطة ضمن خطوات مماثلة من أجل تقليص الإنفاق العام، بسبب وجود مشاريع ضخمة ومكلفة مثل استضافة كأس العالم عام 2018، و الأزمة الاقتصادية التي تفاقمت إثر انهيار أسعار النفط والعقوبات الغربية والتباطؤ الاقتصادي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديمتري ميدفيديف يقر خطة تقليص تمويل برنامج روسيا الفضائي بنسبة 30 ديمتري ميدفيديف يقر خطة تقليص تمويل برنامج روسيا الفضائي بنسبة 30



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديمتري ميدفيديف يقر خطة تقليص تمويل برنامج روسيا الفضائي بنسبة 30 ديمتري ميدفيديف يقر خطة تقليص تمويل برنامج روسيا الفضائي بنسبة 30



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر مميز

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 08:10 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تمتعي بإطلالة ساحرة من دار الأزياء الشهيرة "بربري"
اليمن اليوم- تمتعي بإطلالة ساحرة من دار الأزياء الشهيرة "بربري"

GMT 06:25 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة
اليمن اليوم- تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة

GMT 04:52 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
اليمن اليوم- دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 04:57 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

ميغان ماركل تدعم مبادرة خيرية لنساء بمركز إسلامي

GMT 10:06 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"التطعيم الجلدي" علاج آمن لمدمني المواد المخدرة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen