آخر تحديث GMT 11:20:28
اليمن اليوم-

مساهمون مصريون يهدّدون بإقامة دعوى قضائية ضد طارق عامر

ساويرس ينتقد سياسات " المركزي" بخصوص سعر الصرف ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضده

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ساويرس ينتقد سياسات " المركزي" بخصوص سعر الصرف ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضده

رجل الأعمال نجيب ساويرس
القاهرة ـ سعيد فرماوي

في جديد ردود الأفعال حول قرارات المركزي المصري، هدد عدد من المساهمين في البنوك الخاصة وفي مقدمتهم رجال الأعمال نجيب ساويرس، بإقامة دعوى قضائية ضد محافظ البنك المركزي طارق عامر، بعد قراره بتحديد مدة عمل الرؤساء التنفيذيين بحد أقصى 9 اعوام، مؤكدين أن قرار تعيين الرئيس التنفيذي للبنك هو حق للجمعية العامة للمساهمين.

وسيطال قرار المركزي 8 من رؤساء البنوك في مصر، من بينهم هشام عز العرب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي، الذي يساهم فيه نجيب ساويرس.

واشتعلت حرب التصريحات بين ساويرس وعامر بعد سلسلة من القرارات المفاجئة للمركزي، التي كان منها قرار تقييد تمويل البنوك لعمليات الاستحواذ، مما عرقل بصورة مؤقتة صفقة استحواذ "بلتون" التابعة لأوراسكوم للاتصالات، على "سي آي كابيتال" التابعة للتجاري الدولي.

وفي حين صرح عامر بأن المستحوذ على "سي آي كابيتال" لا يمتلك خبرة في مجال بنوك الاستثمار، انتقد ساويرس سياسات المركزي بخصوص سعر الصرف، كما اعتبر تقدم البنك الأهلي بعرض منافس للاستحواذ على "سي آي كابيتال" محاولة أخرى لعرقلة الصفقة.

وصرّح ساويرس، إن هناك تعنتاً حكوميًّا في صفقة استحواذه على بنك الاستثمار “سي.آي كابيتال” التابع لـ”البنك التجاري الدولي”، أكبر بنك خاص في البلاد، ملمحًا إلى أنه قد يتطلع خارج مصر لاستثماراته قائلاً: “أرض الله واسعة.”

وكان “البنك التجاري الدولى” وافق في فبراير/ شباط على بيع بنك الاستثمار “سي.آي كابيتال” المملوك للبنك مقابل 924 مليون جنيهًا، (104.05 مليون دولار) لساويرس من خلال شركته “أوراسكوم” للاتصالات والإعلام لكن الصفقة لم تنفذ حتى الآن.

وأضاف ساويرس، أنه في البداية تفاجأ بدخول “البنك الأهلي” المصري بتقديم عرض شراء لـ”سي.آي كابيتال” ثم تراجع “بعد الشكوى إلى رئيس الحكومة” ثم كانت المفاجأة الثانية في انسحاب بنك حكومي من تمويل الصفقة ثم البنوك الخاصة بناء على تعليمات من “البنك المركزي”.

وذكر ساويرس الصفقة معلن عنها منذ شهرين وكان يمكن للجهاز الأمني القيام بالفحص غير المبرر خلال هذه الفترة بدلا من العطلة (التأخير) وترك ثلاث شركات مدرجة في البورصة في مهب رياح الشائعات.

وأضاف قائلاً: “أعلم أن مقالتي ستفتح عليَّ النار ووقف الحال، لكني لم أعهد السكوت على الخطأ خاصة في حق الوطن، أما عني واستثماراتي فإن أرض الله واسعة”.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساويرس ينتقد سياسات  المركزي بخصوص سعر الصرف ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضده ساويرس ينتقد سياسات  المركزي بخصوص سعر الصرف ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضده



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساويرس ينتقد سياسات  المركزي بخصوص سعر الصرف ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضده ساويرس ينتقد سياسات  المركزي بخصوص سعر الصرف ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضده



تألّقت بفستان "لاتيكس" قصير وضيّق باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضا: بيونسيه بإطلالة مثيرة خلال حفلة خيرية في الولايات المتحدة وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 06:18 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

"أزمة "عبودية" في البرازيل بسبب "عيد ميلاد"
اليمن اليوم- "أزمة "عبودية" في البرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen