آخر تحديث GMT 15:30:58
اليمن اليوم-

بهدف دعم مساعي البنك الدولي والهيئات المتخصصة للأمم المتحدة

قمة التمويل المتناهي الصغر تؤكد أهمية القضاء على الفقر والدمج المالي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- قمة التمويل المتناهي الصغر تؤكد أهمية القضاء على الفقر والدمج المالي

قمة التمويل المتناهي الصغر
أبو ظبي - العربي الجديد

أكدت "قمة التمويل المتناهي الصغر" أهمية العمل مع الحكومات والجهات التشريعية، على "إعداد سياسات مالية بهدف دعم مساعي البنك الدولي والهيئات المتخصصة للأمم المتحدة، الرامية إلى تحقيق الدمج المالي الكلي بحلول عام 2020، والقضاء على الفقر المدقع في أنحاء العالم بحلول عام 2030".

واستقطبت القمة في ختام فعالياتها في أبوظبي الأربعاء، ونظمها "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" و "برنامج الخليج العربي للتنمية" (أجفند) و "قمة التمويل المتناهي الصغر" أكثر من 1800 من صناع القرار وقادة الأعمال وروادها من أنحاء العالم.

وشددت المؤسسات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية المشاركة في القمة، على أهمية "تمويل هذا القطاع ودوره الفعال في الحد من الفقر وتمكين المرأة ودمج بعض شرائح المجتمع، مثل المتقاعدين وذوي الحاجات الخاصة ومحدودي الدخل، بهدف تعزيز الرفاه الاجتماعي".

ونوه المشاركون بمساهمة المشاريع المتناهية الصغر، "في تحقيق التوازن في توزيع مكاسب التنمية وتوفير سلع وخدمات للفئات ذات الدخل المحدود بأسعار مناسبة، والحد من البطالة وتعزيز مقومات الاقتصاد المستدام".

وقال الرئيس التنفيذي لـ "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" عبد الله سعيد الدرمكي، إن الصندوق "سيواصل دعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في أبوظبي، وفقاً لاستراتيجية تخدم توجه "خطة إمارة أبوظبي 2030" وتصب فيها، وهي ترمي إلى تنويع مصادر الدخل وتعزيز اقتصاد معرفي مستدام".

ولفت إلى أن المؤتمر "توصل إلى توصيات مهمة أُدرجت في إعلان أبوظبي، الهادف إلى ابتكار أدوات وبرامج مالية تدعم الجهود الموجهة للحد من الفقر، وتعزز الرفاه الاجتماعي وتساهم في تحقيق التوازن في توزيع مكاسب التنمية".

وأكد الدرمكي أن الصندوق "نجح في خلق نموذج ناجح لدعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بما فيها المشاريع المتناهية الصغر، التي تمثل أكثر من 40 في المئة من المشاريع التي مولها الصندوق".

وأوضح المدير التنفيذي لـ "أجفند" ناصر بكر القحطاني، أن "متابعة تنفيذ توصيات القمة تعنينا أكثر، إذ لدينا 9 مصارف للتمويل الأصغر، ونعمل على تعزيز دورها بتحقيق الشمول المالي، وتطوير منتجات تلبي الحاجات الاجتماعية والاقتصادية للمستهدفين". وأشار إلى "السعي بالتعاون مع البنوك المركزية للاستفادة من نماذج النجاح في بعض بنوكنا التي حققت الشمول المالي". وقال "إننا معنيون بتسريع تفعيل توصيات القمة، لأن "أجفند" والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا (باديا)، مفوضان من مجموعة التنسيق العربية بشؤون التمويل الأصغر وتعزيز الشمول المالي في المنطقة". واعتبر أن هذا التكليف "يزيد حرصنا على المضي في توصيات القمة، لنرى المستهدفين يقطفون ثمارها ولينعكس ذلك على المجتمعات واقتصاد المنطقة".

وأكد "إعلان أبوظبي" الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لبناء أنظمة وطنية للدفع الإلكتروني، تُتاح للجميع وبكلفة منخفضة وتفسح مساحة للمؤسسات المالية المتخصصة التي تقدم الخدمات المالية للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وبناء أنظمة مالية تتضمن حزمة خدمات لذوي الدخل المحدود، ووضع تشريعات وحوافز تشجع البنوك والمؤسسات المالية على تبني خطط واستراتيجيات واضحة، لزيادة حصة هذه المشاريع في محفظة قروضها وتوسيع نطاق التثقيف/ التعليم المالي، لتمكين الناس من استخدام المنتجات المالية بطريقة تحسن حياتهم وتساعدهم على بناء الأصول الخاصة بهم".

وشدد الإعلان على "توسيع نطاق سلاسل القيمة الخاصة بالمنتجات الزراعية لضمان الوصول إلى المزارعين الصغار، وربط المدفوعات الاجتماعية الحكومية بالأنظمة المالية في شكل يساعد على تعزيز الاندماج المالي، وخلق مسارات لتمكين المستفيدين من نظم الدعم الاجتماعية، وبرامج تأمين سبل العيش الأساسية والارتقاء إلى مرحلة إنشاء مشاريع متناهية الصغر أو صغيرة ومتوسطة، ودعم الوصول الى وسائل تمويل للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة".

وشدد الإعلان على "بناء شراكات بين القطاعات والمؤسسات المعنية بتحقيق التمكين المالي والاندماج الاجتماعي، بما في ذلك زيادة الوصول إلى التمويل في المجالات الصحية والتأمين والتثقيف الصحيين، وتوجيه التدريب وزيادة عدد الفرص المتاحة أمام النساء وخلق فرص عمل لكل شرائح المجتمع وتحديداً الشباب، وتوفير خدمات مالية لتلبية حاجات الفئات الخاصة مثل المتقاعدين وذوي الحاجات الخاصة".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة التمويل المتناهي الصغر تؤكد أهمية القضاء على الفقر والدمج المالي قمة التمويل المتناهي الصغر تؤكد أهمية القضاء على الفقر والدمج المالي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة التمويل المتناهي الصغر تؤكد أهمية القضاء على الفقر والدمج المالي قمة التمويل المتناهي الصغر تؤكد أهمية القضاء على الفقر والدمج المالي



تألّقت بفستان "لاتيكس" قصير وضيّق باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضا: بيونسيه بإطلالة مثيرة خلال حفلة خيرية في الولايات المتحدة وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 06:18 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

"أزمة "عبودية" في البرازيل بسبب "عيد ميلاد"
اليمن اليوم- "أزمة "عبودية" في البرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen