آخر تحديث GMT 08:39:35

بعد لقائه مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى والأوسط

وزير المال اللبناني يعلن عن تأكيد أميركي لبيروت بتجميد إجراءات مالية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- وزير المال اللبناني يعلن عن تأكيد أميركي لبيروت بتجميد إجراءات مالية

وزير المال اللبناني علي حسن خليل
بيروت ـ العربي الجديد

كشف وزير المال اللبناني علي حسن خليل، بعد لقائه مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى والأوسط آن باترسون مع فريق عملها المسؤول عن مكتب لبنان، في إطار زيارة للولايات المتحدة بدأها الثلاثاء، عن تلقيه من المسؤولة الأميركية "تطمينًا بتجميد الإجراءات التي تمسّ استقرار لبنان".

وأكدت باترسون خلال اللقاء، أن الولايات المتحدة "تبذل جهدًا مع دول مجلس التعاون الخليجي وتحديدًا السعودية والإمارات، لإعادة النظر في موقفها". ونقلت "تأكيدًا من هذه الدول بعدم الاستمرار بأي اجراءات تساعد على إضعاف لبنان".

وأفاد بيان لوزارة المال بأن خليل استهل لقاءاته باجتماع عُقد في مقر صندوق النقد الدولي مع مديره التنفيذي حازم ببلاوي وفريق عمله، ونوقش الوضعان المالي والنقدي في لبنان والخطوات التي اتخذتها الحكومة لتعويض غياب الموازنة العامة، عبر إقرار قانون يشرّع الإنفاق في الجلسة الأخيرة للمجلس النيابي. وبحث الجانبان في الوضع المصرفي، وشدد خليل على "متانته ومساهمة القطاع في دعم الاستقرار".

وتطرّق البحث أيضًا إلى مضمون ورقة عمل لبنان، لدعمه في مواجهة أزمة النازحين السوريين، وأكد خليل "صواب الإجراءات التي أدت إلى تأمين فائض أولي عام 2015، ما يُعتبر مؤشرًا إيجابيًا". وشدد ببلاوي على "أهمية الاستقرار النقدي والمالي في لبنان"، لافتًا إلى "مواكبة صندوق النقد الخطوات التي تتخذها وزارة المال". وأبدى ارتياحه لـ "النتائج الصادرة عن الجانب اللبناني".

والتقى خليل مسؤولين في الخزانة الأميركية، مؤكدًا خلال اللقاءات "ضرورة الالتفات إلى خصوصية التركيبة اللبنانية التي تفرض وجود كل القوى السياسية في المؤسسات، لا سيما المجلس النيابي والمجالس البلدية والنشاطات الاقتصادية المختلفة". ودعا إلى "ضرورة الأخذ في الاعتبار هذه الخصوصية لدى اتخاذ أي اجراءات، خصوصًا في ظل التحضير للمراسيم التطبيقية للقرار الأخير الصادر عن الكونغرس الأميركي".

وكشف خليل عن "أننا تلقينا من المسؤولة الأميركية تطمينًا بتجميد الإجراءات التي تمس استقرار لبنان، وطلبنا منهم المساعدة على أن تتحمل الأمم المتحدة مسؤوليتها بترسيم الحدود البحرية حفاظًا على مصالح لبنان من جهة، وكي نكون مستعدين بأي لحظة لإطلاق عملية التنقيب عن النفط". والتقى خليل مساعد وزير الخارجية لشؤون تمويل الإرهاب داني غلايزر، واستُكمل خلال اللقاء النقاش الذي حصل في وزارة الخزانة وفق ما أوضح خليل.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير المال اللبناني يعلن عن تأكيد أميركي لبيروت بتجميد إجراءات مالية وزير المال اللبناني يعلن عن تأكيد أميركي لبيروت بتجميد إجراءات مالية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير المال اللبناني يعلن عن تأكيد أميركي لبيروت بتجميد إجراءات مالية وزير المال اللبناني يعلن عن تأكيد أميركي لبيروت بتجميد إجراءات مالية



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر مميز

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة
اليمن اليوم- تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة

GMT 04:52 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
اليمن اليوم- دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 04:57 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

ميغان ماركل تدعم مبادرة خيرية لنساء بمركز إسلامي

GMT 10:06 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"التطعيم الجلدي" علاج آمن لمدمني المواد المخدرة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen