آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

كشف دراسته لتوحيد الرسوم وأسعار الخدمات في الموانئ المصرية

مهاب مميش يؤكّد تقدّيم تسهيلات للمستثمرين وإزالة عوائق التنمية في قناة السويس

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مهاب مميش يؤكّد تقدّيم تسهيلات للمستثمرين وإزالة عوائق التنمية في قناة السويس

مهاب رئيس هيئة قناة السويس
القاهرة - اليمن اليوم

أكّد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، أنه سيتم التنسيق مع الوزارات المعنية لوضع أفضل حوافز استثمارية وتعديل القوانين الخاصة التي تمسّ الاستثمار في المنطقة الاقتصادية؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشيرًا أنه سيتم تقديم مزيد من التسهيلات وإزالة أي عوائق تعرقل التنمية في المنطقة؛ لمواكبة ما تقدمه المناطق الاقتصادية الأخرى والمجاورة.

وأضاف مميش خلال اجتماعه، الثلاثاء، بالعاملين في المنطقة الاقتصادية للقناة، أن "المنطقة تسير بخطوات ثابتة في اتجاه التنمية والتطوير لأراضيها والتي تتمتع بإمكانات جغرافية تفوق المناطق الاقتصادية الموجودة في العالم"، موضحًا أن الرئيس السيسي أكّد ضرورة تحقيق نهضة في المنطقة، بخاصة بعد المشاريع التي شهدتها والعقود التي وُقِّعت مؤخرًا للعمل داخل المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح أن الرئيس السيسي أكّد ضرورة الإسراع في عملية التنمية ومساندة المستثمر الجاد وتقديم كل الدعم له، أما المستثمر غير الجاد الذي لا يحقق التنمية خلال 3 سنوات سيتم سحب الأرض منه من تاريخ تسلمه لها في حال عدم استغلالها وإقامة مشروعات عليها وخلق فرص العمل للشباب المصري.

و قال الفريق مميش: "إن يوم 30 أكتوبر /تشرين الأول المقبل سيشهد تسليم الأرض للشركة "البافارية" الألمانية بعد الانتهاء من ترفيقها ومعالجتها في المنطقة الصناعية شرق بورسعيد؛ لإقامة أوّل مشروعين هناك، وذلك بعد توقيع العقد مع المطور الصناعي شرق بورسعيد للتنمية والذي تم خلال الشهر الماضي". لافتًا إلى المفاوضات الجارية بين المنطقة الاقتصادية والهيئة العربية للتصنيع لإنشاء 3 مصانع في المنطقة الاصطناعية في شرق بورسعيد.

وتابع أن "المنطقة الاقتصادية حققت خلال العام المالي 2017- 2018 أرباحًا بلغت 2 مليار و100 مليون جنيه، وحاليًا نعمل جدياً في إنهاء بعض المشاريع في البنية التحتية والانتهاء من معالجة التربة في بورسعيد، تزامنًا مع الانتهاء من الأنفاق في الإسماعيلية وبورسعيد من أجل تنمية سيناء وربطها بمدن القناة".

ونوّه الفريق مميش بأنه يتم حاليًا التنسيق مع وزارة النقل من خلال اللجنة المنظمة لتوحيد الرسوم وأسعار الخدمات والأنشطة في الموانئ المصرية، حيث سيتم الاجتماع النهائي خلال الأسبوع الحالي وإعلان الرسوم النهائية قريباً بما يحقق المصلحة العليا لمصر.

وأكّد وزير النقل المصري الدكتور هشام عرفات، أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل تولي اهتمامًا كبيرًا بالنقل البحري، وهو يحتل قسماً كبيراً في رؤية مصر 2030 الخاصة بالتنمية المستدامة.

جاء ذلك في كلمة الوزير، الثلاثاء، خلال الاحتفال باليوم البحري العالمي 2018 في ميناء الإسكندرية، والتي أكد خلالها أهمية هذا الحدث البحري الذي يعد من أهم الأحداث التي تحتفل بها مصر سنويًا في نفس الموعد، موضحا أن شعار المنظمة البحرية الدولية لهذا العام هو " IMO 70- تراثنا - نقل بحري أفضل لمستقبل أفضل".

وقال عرفات إن النقل البحري يُشكّل العمود الفقري للتجارة الدولية، حيث يتم نقل نحو 90 في المائة من البضائع بحرًا , لذا تعتمد الدول في مختلف أنحاء العالم على السفن لنقل البضائع والوقود والسلع الغذائية؛ ومن هنا فإن تطوير النقل البحري من كل جوانبه من شأنه أن يؤدي إلى المستقبل الأفضل الذي نأمله.

وأوضح أن وزارة النقل ممثلة في قطاع النقل البحري قامت بوضع استراتيجية شاملة لتطوير الموانئ المصرية وزيادة قدرتها التنافسية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، وتضمنت الاستراتيجية الخطة الزمنية اللازمة لتنفيذها طبقًا للمعايير الدولية في ضوء التكليفات الرئاسية المتعلقة بتحويل مصر إلى مركز عالمي للطاقة والتجارة واللوجيستيات على المستوى الإقليمي والأفريقي والعالمي، وتوظيف الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها الدولة المصرية ممثلة في الموانئ التجارية والتخصصية على سواحل كل من البحرين الأحمر والمتوسط وقناة السويس، وربط الموانئ المصرية في مناطق الاستثمار عبر الشبكة القومية للطرق ووسائل النقل المختلفة في رؤية متكاملة.

وأضاف أنه تم وضع سياسة بحرية متكاملة على مستوى وزارة النقل المصرية (قطاع النقل البحري) تستهدف رفع كفاءة منظومة النقل البحري، وتتضمن بشكل أساسي الموانئ البحرية وتطوير الأسطول التجاري البحري المصري، مشيرًا أن هذه الاستراتيجية تمثل الإطار العام لدراسة المخطط الشامل لتطوير الموانئ المصرية حتى العام 2030، والذي يقوم مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري بإعدادها. لافتًا أن هذه الدراسة تهدف إلى تحديد المشاريع ذات الأولوية في الموانئ المصرية بغرض تحقيق التكامل بينها وليس التنافس. 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهاب مميش يؤكّد تقدّيم تسهيلات للمستثمرين وإزالة عوائق التنمية في قناة السويس مهاب مميش يؤكّد تقدّيم تسهيلات للمستثمرين وإزالة عوائق التنمية في قناة السويس



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen