آخر تحديث GMT 09:18:17

لضمان استخدام اليوان بدرجة أكبر في التعاملات

11.5 بليون دولار قروضًا من الصين لخمس دول في جنوب شرق آسيا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- 11.5 بليون دولار قروضًا من الصين لخمس دول في جنوب شرق آسيا

رئيس الوزراء الصيني لي كيشيانغ
بكين - العربي الجديد

أعلن رئيس الوزراء الصيني لي كيشيانغ، أن الصين ستقدم قروضًا وخطوط ائتمان بقيمة 11.5 بليون دولار لخمس دول في جنوب شرق آسيا، لدعم البنية التحتية ومشاريع أخرى، ولكنه لم يحدد الإطار الزمني لصرف هذه الأموال. وعام 2014، عرض لي قروضًا بقيمة 20 بليون دولار لجنوب شرق آسيا أثناء زيارة إلى ميانمار لحضور قمة شرق آسيا، وهو عرض مغر لمنطقة تكافح لتمويل إنشاء الطرق والموانئ والسكك الحديد التي تحتاج إليها لتحقيق نمو.

وقدم لي العرض الجديد الذي يشمل 10 بلايين يوان (1.54 بليون دولار) قروضًا ميسّرة وخط ائتمان بـ10 بلايين دولار خلال قمة مع زعماء ميانمار ولاوس وتايلاند وكمبوديا وفيتنام في منتجع سانيا في جزيرة هاينان جنوبي الصين. وأشار إلى أنه سيشجع "البنك الآسيوي لاستثمارات البنية التحتية"، الذي أسسته الصين و "صندوق طريق الحرير"، على تمويل المشاريع في المنطقة وضمان استخدام اليوان بدرجة أكبر في التعاملات مع الدول الخمس.

إلى ذلك، أفادت وزارة التجارة الأميركية، بأن واشنطن "ستمنح شركة زد تي إي كورب الصينية المتخصصة بصناعة الهواتف الخليوية ومعدات الاتصالات، مهلة ثلاثة أشهر قبل تطبيق قيود التصدير القاسية التي فرضتها على الشركة في وقت سابق هذا الشهر.

وكانت الوزارة فرضت بعضًا من قيود التصدير الأميركية الأكثر قسوة على الشركة الصينية، على خلفية اتهامات للأخيرة بخرق العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران. وأشارت الوزارة إلى أنها سترفع "القيود حتى 30 حزيران/يونيو".

وأوضح خبراء أن القيود "كانت ستتسبب في تعطّل سلسلة الإمداد العالمية لشركة "زد تي إي" الممتدة في أنحاء العالم". وكان مفترضًا أن تحظر القيود على الشركات الأميركية تصدير أي تكنولوجيا أو برمجيات أو معدات، مثل الشرائح ومعالجات البيانات التي تصنع في الولايات المتحدة إلى "زد تي إي". كما كان يُفترض أن يمنع القرار شركات تصنيع البرمجيات من بيع تطبيقات مكتبية، مثل برنامج التشغيل "ويندوز" الذي تنتجه "مايكروسوفت" أو حتى توفير تحديثات لتلك البرمجيات.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

115 بليون دولار قروضًا من الصين لخمس دول في جنوب شرق آسيا 115 بليون دولار قروضًا من الصين لخمس دول في جنوب شرق آسيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

115 بليون دولار قروضًا من الصين لخمس دول في جنوب شرق آسيا 115 بليون دولار قروضًا من الصين لخمس دول في جنوب شرق آسيا



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر مميز

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 06:25 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة
اليمن اليوم- تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة

GMT 04:52 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
اليمن اليوم- دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 04:57 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

ميغان ماركل تدعم مبادرة خيرية لنساء بمركز إسلامي

GMT 10:06 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"التطعيم الجلدي" علاج آمن لمدمني المواد المخدرة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen