آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

قبيل اجتماع الدول المنتجة الرئيسية في الجزائر

زيادة أسعار النفط بعد إعلان السعودية رضاها عن صعود الأسعار

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- زيادة أسعار النفط بعد إعلان السعودية رضاها عن صعود الأسعار

النفط
الرياض - اليمن اليوم

ارتفعت أسعار النفط الثلاثاء بعد أن نقلت وكالة بلومبرغ عن مصادر أن السعودية أبدت ارتياحها لصعود نطاق السعر إلى ما فوق 80 دولارًا قبيل اجتماع للدول المنتجة الرئيسية في الجزائر.

ودفعت هذه الأنباء بعض التجار في عقود النفط الآجلة لشراء خيار 80 دولارًا وخيار 85 دولارًا أمس، توقعًا منهم أن تصل الأسعار إلى هذه المستويات في أقل من شهر , وتداول التجار في السوق أمس 11 مليون برميل نفط بخيار 85 دولارًا لخام غرب تكساس الوسيط لعقود نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي سينتهي التداول بها في أقل من شهر، ما يعني أن السوق تتوقع أن ترتفع الأسعار لهذا المستوى في أقرب وقت.

و تم تداول  عقود حجمها نحو 10 ملايين برميل من خام برنت أمس بخيار 80 دولارًا لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني  أيضًا، والتي ستنتهي الأسبوع المقبل , والخيارات هي نوع من العقود الآجلة التي يتم تداولها في السوق والتي تتيح لحاملها خيار بيع العقد إذا ما وصل إلى سعر محدد أو الإبقاء على العقد حتى انتهاء مدته، وهو ما يقلل من مخاطر ارتفاع الأسعار على المشتري.

و كانت العقود الآجلة لخام برنت أمس مرتفعة 1.03 دولار وتحوم حول 80 دولارًا للبرميل، فيما زاد الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 90 سنتًا إلى 69.80 دولار للبرميل بعد أن صعد أكثر من دولار إلى 69.95 دولار للبرميل.

وقال أوليفييه جاكوب، من "بتروماتركس الاستشارية"، إن "أسعار النفط ارتفعت بعد أن قالت السعودية إنها مرتاحة في ظل سعر يتجاوز 80 دولارًا للبرميل من خام برنت" , ولكن السوق تأثرت أيضًا بتصعيد في الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة ألقى بظلاله على توقعات الطلب على الخام من أكبر بلدين مستهلكين له في العالم.

وقالت الصين يوم الثلاثاء إنه لا خيار أمامها سوى الرد على إجراءات التجارة الأميركية الجديدة، بعد أن فرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسومًا عشرة في المائة على واردات صينية بنحو 200 مليار دولار , وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الثلاثاء إن أسعار النفط بين 70 و80 دولارًا للبرميل هي "وضع مؤقت" فحسب ويرجع إلى العقوبات، مضيفًا أن السعر في المدى الطويل سيكون حوالي 50 دولارًا للبرميل.

وأضاف في اجتماع لمسؤولين حكوميين ورؤساء شركات نفط محلية كبرى لمناقشة سبل زيادة إنتاج النفط المحلي، أن توقع الخمسين دولارا للبرميل مبني على تقديرات للمحللين وشركات النفط , وقال نوفاك "الوضع الحالي، الخاص بارتفاع السعر إلى 70 - 80 دولارًا (للبرميل) يرجع بصفة أساسية، مرتبط بعلاوة سعرية للمخاطر المحتملة لعقوبات ولانخفاض الإمدادات".

ولم يحدد نوفاك العقوبات التي يشير إليها، ولكن تجار النفط قلقون بشأن الأثر المحتمل للعقوبات الأميركية ضد إيران على مدى توافر الخام في نهاية العام , وفي الأسبوع الماضي، قال نوفاك إن أسواق النفط العالمية تظل "هشة" بسبب عوامل جيوسياسية وتراجع الإنتاج في عدة مناطق، وذكر أن روسيا مستعدة لزيادة إنتاج النفط.

وتنتج روسيا بمعدل نحو 11.21 مليون برميل يوميًا قرب أعلى مستوى في حقبة ما بعد الاتحاد السوفياتي. لكن نوفاك حذر من انخفاض حاد في الإنتاج في السنوات القليلة المقبلة إذا أخفقت الحكومة في تبني إجراءات لتحفيزه , وقال نوفاك إنه يتوقع أن يبلغ إنتاج النفط الروسي 553 مليون طن (11.105 مليون برميل يوميًا) في 2018 من نحو 547 مليون طن في 2017، وأن يرتفع إلى مستوى ذروة عند 570 مليون طن في 2021.

وأظهرت بيانات رسمية الثلاثاء تراجع صادرات النفط الخام السعودية في يوليو / تموز إلى 7.120 مليون برميل يوميًا، من 7.240 مليون برميل يوميًا في يونيو/ حزيران.

وقال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" محمد باركيندو الثلاثاء إن المنظمة والمنتجين من خارجها يسعون للاتفاق على إطار لتعاون طويل الأجل بحلول ديسمبر/ كانون الأول، موعد انعقاد اجتماع منتجي الخام في فيينا , وأضاف أنه خلال اجتماع في الجزائر في الثالث والعشرين من سبتمبر/ أيلول الجاري، سيناقش منتجو النفط أفضل آلية يتبنوها لضمان الوصول إلى مستوى التزام بإمدادات النفط المستهدفة عند 100 في المائة.

ويبدو أن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه لن يحضر اجتماع الجزائر هذا الشهر وسيرسل محافظ إيران في أوبك حسين كاظمبور أرديبيلي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة أسعار النفط بعد إعلان السعودية رضاها عن صعود الأسعار زيادة أسعار النفط بعد إعلان السعودية رضاها عن صعود الأسعار



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen