آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بحضور قيادات وكبار المسؤولين ووسط اهتمام دولي رفيع

انطلاق أكبر مبادرة سعودية لرسم ملامح مستقبل الاستثمار العالمي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- انطلاق أكبر مبادرة سعودية لرسم ملامح مستقبل الاستثمار العالمي

مبادرة مستقبل الاستثمار
واشنطن - اليمن اليوم

تنطلق الثلاثاء في العاصمة السعودية (الرياض)، فعاليات "مبادرة مستقبل الاستثمار" التي ينظمها صندوق الاستثمارات العامة، وسط اهتمام حكومي ودولي رفيع، مع وجود قيادات وكبار مسؤولي دول وكبريات الشركات العالمية، الذين يسهمون في بحث ومناقشة ملفات ومحاور ترسم ملامح مستقبل الاستثمار العالمي، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبرئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة عن تفاصيل مهمة عن الموضوعات التي تندرج على جدول أعمال المبادرة، التي تستمر حتى 31 من الشهر الحالي، وسط تأكيد حضور نخبة من أبرز شخصيات صناع القرار، وكبار المستثمرين والخبراء الدوليين لاستكشاف الاتجاهات الاقتصادية والفرص المقبلة، وتسليط الضوء على الصناعات المستقبلية، وإثراء النقاش حول مدى قدرة الاستثمار على الإسهام بدفع عجلة التنمية في العالم.

وقال ياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة، في كلمة ترحيبية نشرها موقع المبادرة، إن هذا التجمع يأتي استجابة لما تمر به الساحة الاستثمارية العالمية من تغييرات جذرية في السنوات الأخيرة، لافتاً إلى أن البعد الأول من هذه التغييرات يكمن في معدلات الفائدة المنخفضة التي حثّت المستثمرين على البحث عن مصادر جديدة لجني العوائد والأرباح.
وأضاف الرميان، حول دواعي انعقاد التجمع واستمرار زخمه، أن البعد الثاني من التغييرات الجذرية يتمثل في التطورات التقنية وبرامج الإصلاح الحكومية والابتكارات البشرية التي خلقت فرصاً جديدة بوتيرة متسارعة لم يشهدها العالم من قبل، ما ساهم في تمكين الاستثمارات لتكون أكثر فاعلية وذات أهمية متنامية في التصدي لجُملة من أكبر التحديات التي يواجهها العالم حاليا؛ تبدأ من مكافحة التغير المناخي إلى إدارة الموارد العالمية المحدودة بصورة أكثر اعتدالا وجدوى.

ومن هذا المنطلق، كما يوضح الرميان فإن للاستثمار القدرة على تحويل مستقبل المجتمعات، لافتاً إلى أنه من خلال حشد جهود البشر من جميع أنحاء العالم سيكون بالمقدور دفع سفينة المستقبل نحو محيطات من الفرص العظيمة والآفاق اللامتناهية.

ويفيد الرميان بأن المملكة، وعبر مبادرة «مستقبل الاستثمار 2019»، تواصل استكشاف التوجهات والفرص الاقتصادية، وتسبر أغوار التحديات الحالية والمستقبلية التي تشكل مجتمعة مشهد الاستثمار العالمي، موضحاً أن المبادرة تتبنى موضوع «ما هو مستقبل عالم الأعمال؟»، بينما ستركز الفعالية على ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في مستقبل مستدام، والتقنية لمصلحة الجميع، ومجتمع متقدم.

انطلقت هذه المبادرة في عام 2017، وتعد منصة أساسية لتشجيع التواصل العالمي بين المستثمرين والمبتكرين والحكومات، إضافة إلى قادة القطاعات الاقتصادية، وشهدت الدورة الثانية من المبادرة في 2018 إعلان اتفاقيات تجاوزت قيمتها 60 مليار دولار تضمنت قطاعات عدة، بينها مشاريع الطاقة، والإسكان، والصحة، وتقنية المعلومات، والاتصالات. وجذبت في النسخة الثانية أكثر من 3500 مشارك، بينما بلغ عدد متابعي المبادرة أكثر من 2.6 ملايين مشاهد أثناء البث المباشر للمؤتمر.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، عن مشاركة 300 شخصية عالمية يمثلون 30 دولة خلال أعمال الدورة الثالثة لـ«مبادرة مستقبل الاستثمار»، كما سيشارك 49 شريكا في تطوير المبادرة، في حين يقترب عدد الموضوعات المطروحة لمناقشة المشاركين من 50 موضوعا حيويا في كل الملفات الاقتصادية والاستثمارية العالمية.

قد يهمك ايضا

تعيين مسؤول سابق مدان في الولايات المتحدة رئيساً لبورصة إسطنبول

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أكبر مبادرة سعودية لرسم ملامح مستقبل الاستثمار العالمي انطلاق أكبر مبادرة سعودية لرسم ملامح مستقبل الاستثمار العالمي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen