آخر تحديث GMT 17:27:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

عرض "العقد الفريد" يبدأ من الأوبر وينطلق إلى أوروبا وكندا

ثري عربي يواجه مشاكل للزواج من ابنة فنان

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ثري عربي يواجه مشاكل للزواج من ابنة فنان

العرض المسرحي الغنائي " طريق الحرير- رحلة العقد الفريد"
القاهرة ـ إسلام خيري

يومان من العرض الراقي لفرقة أورنينا على خشبة مسرح دار الأوبرا السلطانية في مسقط للعرض المسرحي الغنائي " طريق الحرير- رحلة العقد الفريد" وشارك في العرض أكثر من مئتان عضو اهتموا بكل تفاصيل العمل  و بينهم أربعين فنان ومشارك من جنسيات مختلفة أبدعوا وحاكوا السيناريو الذي تناول قصة من الأدب العربي التراثي يعود لمرحلة العصر الأموي في الأندلس.
واستمد السيناريو الذي كتبه السيناريست وسام الصاوي من حكاية جبير وليلى والمهر اللغز الذي يضعه والد ليلى على جبير ليزوجه إياها وهو أن يأتي له بالعقد الفريد الذي هو لغز بطبيعة الحال، لندخل وعلى مدى ثمانين دقيقة في عملية تفكيك هذا اللغز عبر رحلة حول كوكب الأرض يدور فيها جبير أكثر من خمس عشر دولة حمل منها وفيها رسالة إنسانية لكل العالم تقول بأن الفن هو خير من يوصل الرسائل.

ثري عربي يواجه مشاكل للزواج من ابنة فنان

 فالقصة هي لتاجر عربي في بلنسية يوضع له شرط من قبل رجل قاضي وفنان ليزوجه الأخير من ابنته، ويكون الشرط صعبًا ومكلفًا، لكنه ينطلق لتحقيقه وينجح في ذلك، إذ ينطلق الشاب من بلنسية تجاه المغرب ثم مصر ودمشق والعراق وعمان والهند ليصل إلى الصين.. وفي كل بلد يحط فيها نرى في المسرحية جانبًا من تراث هذه البلدة غناءًا ورقصًا.
 حتى يرجع جبير في النهاية إلى بلده فيكون قد أحضر معه كل المبدعين الذين تعرف إليهم في رحلاته الطويلة والعميقة، فيجتمعون في بلده وتتشكل هنا بذور التواصل بين الثقافات المختلفة ليتشكل بهم العقد الفريد الذي هو اللغز بل المهر الذي طلبه والد ليلى ليزوجه بها.

وحضر العرض جمهور كبير وحشد من الإعلاميين والفنانين واستمتعوا جميعًا بالعرض فكرة وإخراجًا وأداءً
صرح مخرج العرض ناصر ابراهيم أن الفصلين اللذين تألفت منهما المسرحية ومدتهما ثمانون دقيقة لامسا شعوبًا بعاداتها وتقاليدها ورقصاتها وفنها وغنائها مؤكدًا أنك في هذه الدقائق الثمانين تدور الكرة الأرضية.

ثري عربي يواجه مشاكل للزواج من ابنة فنان

وتابع ابراهيم:" الآن كنا في دار الاوبرا، ولكن من هذا المكان نعلن بأننا سننطلق دور أخرى في بلدان عربية وأجنبية كثيرة لعرض مسرحية العقد الفريد".
وقال:" سنكون في الكويت والإمارات ومصر وتونس والجزائر والأردن، وفي مهرجانات كثيرة وسننطلق إلى أوروبا وكندا لأن هذا العرض يجب أن يكون ضيفًا على أي مهرجان مستقبلًا، وسنعلن عن برنامج متكامل حيال ذلك".

وأضاف:" أورنينا سفيرة الشرق إلى العالم.. هي السفير الثقافي المتنقل بين الشعوب"
وشكر ابراهيم مستشار السلطان للشؤون الاقتصادية والتخطيط محمد الزبير الذي بادر للقائه وحضور العرض وتقديمه هدية خاصة له.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثري عربي يواجه مشاكل للزواج من ابنة فنان ثري عربي يواجه مشاكل للزواج من ابنة فنان



استخدمت أحمر الشفاه النيود الناعم الذي يُظهر ملامحها الناعمة

إليكِ أبرز إطلالات جودي كومر الجمالية لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen