حملت اسم "قارات"

نصير شمّة يحيي أمسية موسيقية عالمية للسلام على مسرح الاولمبياد في باريس

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- نصير شمّة يحيي أمسية موسيقية عالمية للسلام على مسرح الاولمبياد في باريس

الموسيقار العراقي نصير شمّة
بغداد – نجلاء الطائي

أحيا الموسيقار العراقي نصير شمّة، أمسية موسيقية على مسرح الاولمبياد في باريس حملت عنوان “قارات”، تلبية لرسالة بابا الفاتيكان للعالم والتي طالب فيها اعتبار عام 2016 سنة سلام عالمية، بمشاركة مجموعة من أشهر العازفين العالميين، وبحضور نخبة من الجالية العراقية والعربية، إضافة إلى محبي الموسيقى من الفرنسيين والأوروبيين.

واعتلى شمّة خشبة المسرح، بوجود أبرز وأشهر الموسيقيين العالميين أمثال (ديدي لوكود) على الكمان وهو نجم من نجوم الجاز في فرنسا والذي تلقبه الصحافة الفرنسية (سينيور ارتجال الجاز)، ومن الباراغواي (فيكتور اسبينولا) على الهارب والذي اشتهر كثيرًا بمهاراته، خاصة بأميركا اللاتينية وهو اليوم نجم من نجوم العروض الموسيقية ويرافق الفنان العالمي (ياني) منذ خمس عشرة عامًا، إضافة إلى عازف البيانو (أمين بوحافة) من تونس الذي سطع نجمه منذ أعوام  كملحن لموسيقى أفلام، حيث توجت أعماله بمجموعة من الأوسمة أهمها جائزة ( سيزار) لأفضل موسيقى مكتوبة لفيلم (تمبوكتو) وسباق الجائزة الكبرى (فرنسا ميوزيك)، ومن الولايات المتحدة (ايرا كولمان) على الكونترباص الذي رافق المشاهير أمثال توني وليامس، والعازف البرازيلي جورج باسيرا على الإيقاع وهو نجم الإيقاع الأول بالبرازيل و الحائز على وسام الإيقاع بمهرجان (الجاز العالمي بباكو)، كما كان من المرافقين لباكو دي لوسيا، وعازف الكلارنيت الشهير (سيركان كاقري) من تركيا.

وبدأ الموسيقار العراقي نصير شمّة، أمسيته في العزف لمجموعة من مؤلفاته الموسيقية كان أبرزها (عالم بلا خوف، إشراق، ورحلة الأرواح)، التي لاقت ترحاباً كبيراً لدى الحاضرين.

وأكد الموسيقار العراقي نصير شمّة، خلال حديثه لوسائل الإعلام العربية والعالمية: "إنّ حفل (قارات) والحفلات التي ستقام في الأشهر المقبلة في مختلف دول العالم، هي تنفيذ لرسالة البابا، وشعوره بالمسؤولية التي تقع على عاتق كلّ فنان، مضيفاً نحن صنّاع السلام يجب أن نقف معاً لتلبية نداء البابا الذي يتماشى مع نداء الأزهر ومبادئ السلام الكوني لكل الديانات، لافتاً إلى سعيه لإقامة حفل للسلام يضم مجموعة كبيرة من الموسيقيين العرب والعالميين، سيعزفون مجموعة من أشهر المقطوعات الموسيقية، مبيناً أنّ هذا المشروع سيبث للعالم رسالة مفادها الحب والسلام في كل البلدان".

وأطلق الموسيقار العراقي نصير شمّة، مبادرة حملت عنوان (رسائل سلام وأمان ومحبة)، والتي ابتدأها في العراق من خلال حملة (أهلنا) لدعم النازحين قبل عدّة أشهر ، ويقول شمّة عن الحملة :" إنها لن تتوقف حتى عودة العوائل التي نزحت من محافظاتها بسبب عصابات داعش الإرهابية".
 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصير شمّة يحيي أمسية موسيقية عالمية للسلام على مسرح الاولمبياد في باريس نصير شمّة يحيي أمسية موسيقية عالمية للسلام على مسرح الاولمبياد في باريس



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصير شمّة يحيي أمسية موسيقية عالمية للسلام على مسرح الاولمبياد في باريس نصير شمّة يحيي أمسية موسيقية عالمية للسلام على مسرح الاولمبياد في باريس



ارتدى معظم السيدات الأسود في حفلة جوائز "ESPYS"

كيارا بفستان أصفر كناري داخل مسرح "مايكروسوفت"

واشنطن _ رولا عيسى
تألق كل من كيارا وكيت بيكينسيل وجنيفر غارنر إذ قُدنَ النجوم في قوة للاحتفال بأكبر ليلة في الرياضة 2018 ESPYS، وكانت السيدات في كل شوط يقمن بعرضهن للأناقة في عرض الجوائز الطويل داخل مسرح مايكروسوفت في وسط مدينة لوس أنجلوس الأربعاء. وتألقت كيارا، 32 عاما، بفستان أصفر كناري ممسك برقبتها بينما كانت تقف إلى جانب زوجها الأنيق راسل ويلسون 29 عاما، في حين كانت كل من كيت وجينيفر الساحرتين ترتديان فساتين سوداء مثيرة، وبدت سيارا وروسيل شخصيتين أنيقتين. وتألقت مغنية "الخطوة الثانية" مع بشريتها المذهلة وبظلال العيون الدخانية، وأحمر الخدود البرونزي، واللمسة الذهبية على شفتيها، ووضع راسل جانبه الأنيق في سترة زرقاء وسراويل سوداء، وأبقت كيت الأشياء مفعمة بالحيوية عندما كانت ترتدي ثوبها تحت جسد مثير وتأكد من أنها أظهرت أفضل عناصر جسمها المذهل. وعملت أليسون سحرها في ثوب وردي متلألئ مع خط لافت للنظر وشق فخذ مثير،

GMT 05:22 2018 الخميس ,19 تموز / يوليو

دراسة تكشف عن علاقة "الحشيش" بالجوع

GMT 09:50 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

الفخامة عنوان الطائرات الرئاسية لبوتين وترامب
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen