آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أبرزهم "Shoplifters " الفائز بسعفة "كان" الذهبية في النسخة الـ71

11 فيلمًا عالميًا يشارك في الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- 11 فيلمًا عالميًا يشارك في الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي
القاهرة - سهير محمد

 كشف مدير "مهرجان الجونة السينمائي"، انتشال التميمي، أن الدورة الثانية للمهرجان ستشهد عروض مجموعة من الأفلام المميزة، والتي لاقت النجاح الكبير في أهم المهرجانات السينمائية الدولية"، وأضاف "مهرجان الجونة لديه طموحات غير محدودة ولديه أيضًا القدرات لتحقيق تلك الطموحات. لقد رفعنا الترقب في دورتنا الافتتاحية ونعمل جاهدين لرفعها للأعلى هذا العام".

وأكد المدير الفني للمهرجان، أمير رمسيس "اختيار أفلام الدورة الثانية للمهرجان يتماشى مع هدفه المتمثل في عرض أفضل الأفلام وأحدثها، وذلك حرصًا على عمل برنامج جدير باهتمام كل من صناع السينما من ضيوف المهرجان بتنوع جنسياتهم وكذلك الجمهور المصري المهتم بالسينما."

وسيعرض خلال الدورة الثانية من "الجونة السينمائي" مجموعة من الأفلام التي حصدت عددًا من الجوائز في مهرجان "كان السينمائي" وهي على التوالي: الفيلم الياباني سارقو المتاجر "Shoplifters " الفائز بسعفة كان الذهبية في الدروة الـ71، من إخراج وتأليف هيروكازو كوريدا، وبطولة ليلي فرانكي، وكيرين كيكي، وسوزوكي أكيماستو.

وسيتم عرض رائعة بولندا "حرب باردة" Cold War الفائز بجائزة أفضل إخراج من مهرجان "كان السينمائي"، وهو إنتاج بولندي بريطاني فرنسي مشترك، ومن إخراج باول باولكوسكي صاحب إيدا Ida، ومن إيطاليا يتم عرض فيلم دوجمان"Dogman "، والذي فاز بطله مارشيلو فونتي بجائزة أفضل ممثل في مهرجان "كان"، كما حصل كلب على جائزة سعفة الكلب غير الرسمية في المهرجان عن دوره في الفيلم، وهو من إخراج ماتيو جاروني.

ومن "كان" أيضًا سيعرض الفيلم الإيطالي سعداء مثل لازارو ”Happy as Lazzaro “ الحاصل على جائزة أفضل سيناريو بالمناصفة مع الفيلم الإيراني ثلاثة وجوه ”3 Faces”، كما سيتم عرض رائعة المخرج الإيطالي ستيفانو سافنوا درب صاموني ”Samouni Road” ، الحاصل على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم وثائقي في "كان".

أيضًا سيتم عرض الفيلم الأسترالي الروائي القصير كل هذه المخلوقات  ”All These Creatures”، الفائز بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان "كان"، إذ أبدع مخرجه تشارلز ويليامز في تصوير الفيلم في ضواحي داندينونج شرق ملبورن، راصدًا مشاعر مراهق يبلغ من العمر 13 عامًا يحاول جمع صورة لوالده المؤذي، في الوقت الذي يتصالح فيه مع مخاوفه بشأن نوع الرجل الذي يصبح عليه في المستقبل.

 كما  تعرض الدورة المقبلة من مهرجان "الجونة" الفيلم الكوميدي البولندي وجه ”Mug” الفائز بـالدب الفضي جائزة لجنة التحكيم الخاصة، ومن إخراج مالجورزاتا سزوموسكا التي شاركت في تأليفه أيضًا، وفيلم الوريثتان ”The Heiresses” وهو إنتاج مشترك بين باراغواي، وألمانيا، وأوروغواي، والبرازيل، والنرويج، وفرنسا، ومن إخراج مارشيلو مارتنيزي. فازت بطلته آنا براون بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان "برلين".

وسيعرض المهرجان ذباب الشتاء ”Winter Flies” أحد أبرز الأفلام التي نالت الإعجاب والإشادات في مهرجان "كارلوفي فاري"، ونال مخرجه أولمو أومريزو جائزة أفضل مخرج في المهرجان ذاته، ومن إنتاج جمهورية التشيك، وسلوفينيا، وبولندا، وسلوفاكيا، وفرنسا، أيضًا سيتم عرض واحد من أفضل الأعمال الحاصل على جائزة الجمهور في الدورة الماضية لمهرجاني "صاندانس" و"روتردام" وهو الرائعة الدنماركية المذنب ”The Guilty” ويقوم ببطولته جاكوب سيدرجرين، وجيسيكا ديناج ومن أخراج جوستاف موللر.

وبعد فوزه بجائزة لجنة التحكيم الكبرى لأفضل فيلم وثائقي دولي في مهرجان "صاندانس"، سيعرض الجونة فيلم عن الآباء و الأبناء ”Of Fathers and Sons” ، وهو إنتاج ألماني- سوري مشترك، من إخراج السوري طلال ديركي، كما يسعى مهرجان "الجونة السينمائي" إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام السينمائية للجمهور المحب للسينما.

يذكر أن الدورة الثانية لمهرجان "الجونة السينمائي"ستقام  في مدينة الجونة الواقعة على ساحل البحر الأحمر في مصر في الفترة بين 20 حتى 28 سبتمبر المقبل.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

11 فيلمًا عالميًا يشارك في الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي 11 فيلمًا عالميًا يشارك في الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen