آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أبرزهم أحمد زكي وخالد النبوي ومحمود عبدالمغني

فنانون برعوا في تجسيد دور الرئيس أنور السادات على الشاشة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- فنانون برعوا في تجسيد دور الرئيس أنور السادات على الشاشة

الفنان أحمد زكي في فيلم "أيام السادات"
القاهرة - سارة عبدالستار

يرصد "اليمن اليوم" مجموعة من الفنانين الذين برعوا في أداء دور الرئيس الراحل على الشاشة سواء من خلال الأعمال الدرامية أو السينمائية أو المسرحية، لمناسبة الاحتفال بمرور 100 عام على ميلاد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

أقرأ أيضا:كريم محمود عبد العزيز ينشر صورة لوالده مع الراحل أحمد زكي

* الفنان أحمد زكي في فيلم "أيام السادات"
لعل أهم فنان قدم دور الرئيس الراحل محمد أنور السادات وبرع في تجسيد شخصيته من خلال فيلم "أيام السادات" والذي يعد من أهم الأفلام السينمائية التي قدمت سيرة ذاتية للرئيس الراحل وأهم إنجازاته، وهو من إنتاج عام 2001، سيناريو وحوار أحمد بهجت وإخراج محمد خان وبطولة أحمد زكي وميرفت أمين ومنى زكي.
وكشف زكي أن شخصية "السادات" شخصية ثرية وجذابة لأي ممثل يريد أن يقدم شخصية مختلفة للجمهور. وروى أحمد زكي، خلال الحلقة تفاصيل لأول مرة يتحدث عنها فقال: "عندما تحدثت مع جيهان السادات قلت لها توجد أحداث ضمن الفيلم قد تكون ضد بعض قرارات السادات، فقالت لي "ما يبقاش فيلم"، وأضاف زكي أن هذه الكلمة كبيرة جدًا لأنه يدل على أنها فاهمة ماذا تعني السينما.

الفنان جمال عبدالناصر في "امرأة هزت عرش مصر"
جسد الفنان جمال عبدالناصر شخصية السادات في فيلم "امرأة هزت عرش مصر" والذي قامت ببطولته الفنانة نادية الجندي عام 1995، وشارك في بطولته أيضا الفنان فاروق الفيشاوي ومحمود حميدة وإبراهيم يسري وعزت أبوعوف وجيهان فاضل.
وتدور قصة الفيلم حول الملك فاروق الذي يجد نفسه مذعنا لتنفيذ أوامر الإنجليز بتعيين مصطفى النحاس رئيسا للوزارة، وفي أثناء رحلته إلى القصاصين يصاب في حادث تصادم، ويتعرف على الطبيب يوسف رشاد وزوجته نهى، يعجب بالمرأة، ويلحقها بالعمل في القصر كوصيفته، تحاول نهى الصعود اجتماعيا من خلال ضعف شخصية الملك، وبخاصة بعد أن يتم تكليف الزوج بتكوين الحرس الحديدي، والذي من خلاله يتم اكتشاف كل من الضابط المستهتر مصطفى كمال والضابط أنور السادات، تنفصل نهى عن زوجها ويطردها الملك، فتغدو عشيقة لمصطفى كمال، تنادي بالوقوف ضد الملك، وتعمل على تكوين خلية سرية مع الضباط الأحرار الذين تساعدهم، حتى تنقذ الثورة من المخاطر.

محمود البزاوي في "ناصر 56"
جسد الفنان محمود البزاوي شخصية الرئيس محمد أنور السادات في ثلاثة مشاهد ضمن فيلم "ناصر 56" وجسد الدور ببراعة شديدة.
ويجسد فيلم "ناصر 56" السيرة الذاتية للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ولا يعد الفيلم تسجيلا روائيا لحياة الرئيس جمال عبدالناصر، لكنه استقطاع عدة شهور من حكمه فقط خلال عام 1956 والتي اعتبرها الفيلم أهم وأخطر فترات قيادته لمصر قبل وبعد تأميم قناة السويس باعتباره من أهم إنجازاته السياسية، حيث كانت شركة قناة السويس دولة داخل الدولة، وعندما سحب البنك الدولي عرضه فجأة بتمويل مشروع بناء السد العالي، أعلن جمال عبدالناصر تأميم القناة في ميدان المنشية بالإسكندرية في 26 يوليو عام 1956 مما أدى لحدوث العدوان الثلاثي على مصر، ليعلن جمال عبدالناصر في خطابه بالجامع الأزهر المقاومة والكفاح للتصدي للأعداء.. يتناول الفيلم حياة عبدالناصر بين وزرائه ومكتبه وخطبه وعلاقاته بأعضاء مجلس قياده الثورة، ثم بوالده، وزوجته، وأولاده الصغار الأربعة.
قام ببطولة الفيلم الممثل أحمد زكي وتم عرضه بالألوان الأبيض والأسود. والفيلم من تأليف محفوظ عبدالرحمن وإخراج محمد فاضل.

الفنان عبدالله غيث في مسلسل "الثعلب"
يعدّ مسلسل "الثعلب" أول الأعمال التلفزيونية التي تناولت شخصية السادات، وكانت تجربة لم تتناول تفاصيل رحلته، وجسد الفنان عبدالله غيث دور الرئيس الراحل، ومسلسل "الثعلب" من بطولة الراحل نور الشريف، ويتناول إحدى عمليات الفريق رفعت جبريل حينما كان يعمل ضابطا في المخابرات العامة المصرية.

الفنان محمود عبدالمغني في مسلسل "أوراق مصرية"
رغم أن الفنان محمود عبدالمغني كان مقررا له القيام ببطولة العمل فإنه اختار أن يقدم دور الرئيس محمد أنور السادات قبل توليه الحكم، لأنه اعتبر أن هذا الدور هو حلمه الذي كان لا بد أن يحققه، مسلسل "أوراق مصرية" مكون من 3 أجزاء وتتناول القصة الدرامية الأحداث السياسية في مصر بداية من حُكم الملك فؤاد، ومن بعده الملك فاروق، تعرض القصة الصراعات في الحرب العالمية الأولى، وحركة المقاومة الشعبية ضد المستعمر البريطاني، وحتى وفاة عبدالناصر سنة 1970، وهو مسلسل ضخم حيث شارك فيه ما يزيد على 350 ممثلا وممثلة مختلفين، وكان من المقرر أن يتم عمل جزء رابع له والذي يحكي عن فترة حكمه السادات منذ توليه سنة 1970 حتى مقتله في أكتوبر 1981 لكن لم يتم لأسباب مجهولة.

الفنان محمد رمضان في مسلسل "كاريوكا"
جسد الفنان محمد رمضان دور الرئيس السادات في مسلسل "كاريوكا" الذي قامت ببطولته الفنانة وفاء عامر مع مجموعة من النجوم ويتحدث العمل عن السيرة الذاتية للفنانة تحية كاريوكا.

الفنان مفيد عاشور في مسلسل "إمام الدعاة"
جسد الفنان مفيد عاشور دور الرئيس السادات في مسلسل "إمام الدعاة" الذي قام ببطولته الفنان حسن يوسف مجسدا السيرة الذاتية للشيخ متولي الشعراوي.

الفنان خالد النبوي في مسرحية "كامب ديفيد"
جسد الفنان خالد النبوي دور الرئيس الراحل محمد أنور السادات من خلال مسرحية "كامب ديفيد" التي تعرض حاليًا على مسرح "أرينا" بولاية واشنطن.
تتناول المسرحية الأحداث الحقيقية لمؤتمر كامب ديفيد عام 1978، وما دار بين الرئيس جيمى كارتر، ورئيس الوزراء الإسرائيلى مناحيم بيجن، والرئيس المصرى أنور السادات، وأسرار المفاوضات التى جرت بينهم لمحاولة خلق السلام فى الشرق الأوسط.
مسرحية كامب ديفيد من بطولة النجم خالد النبوى، حيث يجسد شخصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وريتشارد توماس، والذي يجسد شخصية جيمى كارتر رئيس الولايات المتحدة الأسبق، ونيد ايسينبيرج والذى يجسد شخصية رئيس وزراء إسرائيل الأسبق مناحم بيجن، وهالي فوت والتي تجسد دور زوجة جيمي كارتر، وهى من تأليف الكاتب الحاصل على جائزة بوليتزر لورانس رايت، ومن إخراج المخرجة مولى سميث.
كانت عائلة الرئيس محمد أنور السادات حرصت على مشاهدة مسرحية "كامب ديفيد" للنجم العالمي خالد النبوي في أميركا، حيث حضرها المهندس جمال وجيهان السادات، ونهال حفيدة الرئيس ووالدها السيد محمود عثمان، وهى الزيارة التى رصدتها الصحافة العالمية.
وتحدّث الفنان خالد النبوي في برنامج "معكم" مع منى الشاذلي، عن كواليس المسرحية وأعلن أنه لم يقم بحلاقة شعره، وقام بلبس "باروكة"، واستمر العمل على شخصية السادات لمدة 8 أشهر، وتم استخدام مواد كثيرة على وجهه ليشبه السادات، الأمر الذي تسبب في مرض له وذهابه لدكتور "جلدية" لأنه استخدم مادة بها كحول بنسبة 91 في المائة.
وتابع خالد النبوي أن شخصية "السادات" صعبة جدا وليست سهلة، لأن له طبقة معينة في صوته، ويمشي بطريقة معينة أيضًا، كما أن لديه روحا خاصة، خصوصًا أن اللغة المستخدمة في المسرحية كانت بغير العربية، فقمت باستحضار روحه وتحدثت بالإنجليزية، وهذا كانت له تدريبات كثيرة، بالإضافة إلى كونه يتحدث بطبقة مختلفة.

وقد يهمك أيضًا:خالد النبوي أب لابنة متأخرة ذهنياً في فيلمه الجديد

محمود عبدالمغني يكشف أنّ يسرا تساعد الفنانين الذين يعملون معها

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانون برعوا في تجسيد دور الرئيس أنور السادات على الشاشة فنانون برعوا في تجسيد دور الرئيس أنور السادات على الشاشة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 20:26 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت كتابة الإيميل و طريقه تعاملك مع الاشخاص

GMT 09:26 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

الدباسي يعلن انضمام ناقلة نفط إلى أسطول "البحري"

GMT 20:17 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

كراينوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة باريس بيرسي

GMT 05:53 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تسحر العيون بإطلالة هي الأجرأ على الإطلاق

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 09:38 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

"أحن إليك"

GMT 02:49 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إلغاء 5 رحلات دولية في مطار القاهرة بسبب قلة عدد الركاب

GMT 20:35 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد المصارعة "wwe" ينفي وفاة بيغ شو في حادث سير
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen