آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

طالبته بإعلان الحرب على الظلم في لبنان بالغناء

ماجدة الرومي تكشف عن تضامنها مع راغب علامة بعد تهديد أحد النواب له

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ماجدة الرومي تكشف عن تضامنها مع راغب علامة بعد تهديد أحد النواب له

الفنانة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي
بيروت - اليمن اليوم

استنكرت الفنانة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي، ما حدث لزميلها ومواطنها الفنان راغب علامة من تهديد أحد النواب بقطع رأسه على خلفية أغنيته الأخيرة "طار البلد"، وشجّعته على "نقل الواقع اللبناني من خلال صوته، وإعلان الحرب على الظلم والفساد بالغناء"، معربة عن تضامنها ودعمها له ولفنّه.

وأثارت أغنية "طار البلد" التي طرحها المطرب راغب علامة قبل أيام جدلًا واسعًا، إثر تهديد نائب برلماني بـ "قطع رأسه", ويدعو علامة في أغنيته، وهي من تأليف نزار فرنسيس وألحان جون ماري رياشي، "اللبنانيين إلى التحرك وإطلاق صرختهم بوجه الأوضاع المتردية في البلاد". وعقب إطلاق الأغنية، هدد النائب حكمت ديب عن "كتلة حزب التيار الوطني الحر" بزعامة الرئيس اللبناني ميشال عون، علامة بـ "قطع رأسه".

وفي حديث الى "الأناضول"، قال الفنان راغب علامة إن "ديب انزعج لأننا نحكي الحقيقة وننقل الواقع، واعتبر أننا نتهمه، رغم أننا لم نتهم فريقا بعينه، لكننا قلنا إن السياسة مجتمعة دمرت بلادنا وأوصلتها إلى الحالة التي هي عليها". وتابع علامة، "حضرة النائب الذي يمثل الشعب اللبناني هددني تهديدا مباشرا، لكن كلامه لا يرعبني".

وحول ما تردد عن خلافات بينه وبين النائب والحزب الذي ينتمي إليه، أكد علامة أنه لا يعرفه شخصيا، ولا علاقة بينه وبين أي حزب في لبنان، وأنه "ينتمي إلى لبنان والعلم اللبناني فقط".

وعما إذا كان سيقاضي ديب قال: "الشعب حاكم حكمت ديب وهذا يكفيني، الشعب عرف من الظالم ومن المظلوم. لن أدخل في انتقام". ولفت كذلك إلى أن رفع الحصانة (تمهيدا للمحاكمة) أمر لن يتحقق في ظل ظرف سياسي كلنا يعرفه، "ما رح يعملوها (لن يرفعوا الحصانة)، الله يسامحه وأكيد لن يعيدها".

وردا على تغريدة ديب، "راغب علامة خليك بأغاني الحب والغرام شو بدك بالبلد"، قال علامة: "لبنان بلدي قبل أن يكون بلده". وأضاف: "ديب اليوم موجود على الساحة السياسية وبإشارة من زعيمه يصبح في البيت، أما أنا فاستطعت تمثيل بلادي بصورة حضارية في الداخل الخارج منذ سنين ولليوم".

وختم علامة بالقول: "الفنانون يعملون على نقل صورة حضارية عن بلادنا، على خلاف بعض السياسيين الذين يشوهون هذه الصورة. تهديدك لم يخفني، وسأهددك بأغنياتي الموضوعية".

من جانبه، عبر المطرب وائل جسار في حديث لـ"الأناضول" عن تضامنه مع علامة بالقول: صرخته كانت بمحلها، نقل وجع اللبنانيين، وهي خطوة صحيحة، لأننا وصلنا إلى مرحلة أصبح السكوت فيها أكبر غلطة. وأضاف: "علينا رفع صوتنا عاليا، ونقول كفى استبدادا وظلما بالشعب اللبناني".

وأشار جسار إلى إمكانية تنظيم وقفة تضامنية سلمية من جانب نقابة الفنانيين لدعم علامة، والتعبير عن استياء الفنانين من هكذا سياسيين. وختم جسار: "إلى متى سيبقى الشعب اللبناني يعيش تحت رحمة السياسيين؟".

بدوره، أسف مؤلف الأغنية الشاعر نزار فرنسيس إزاء تهديدات ديب، خاصة أنه نائب في التيار الوطني الحر، ومحسوب على رئيس البلاد. وشكر فرنسيس راغب علامة، وأثنى على نجاح أغنيته التي جسدت وجع شعب يعاني الأمرين من سياسييه.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماجدة الرومي تكشف عن تضامنها مع راغب علامة بعد تهديد أحد النواب له ماجدة الرومي تكشف عن تضامنها مع راغب علامة بعد تهديد أحد النواب له



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen