آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بحضور كوكبة من الفنانين العرب والأردنيين

مسرح الصوت والضوء يحتضن افتتاح مهرجان السينما في جرش للثقافة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مسرح الصوت والضوء يحتضن افتتاح مهرجان السينما في جرش للثقافة

مهرجان جرش
عمان - اليمن اليوم

احتضن مسرح الصوت والضوء بمهرجان جرش للثقافة والفنون الـ34، مساء الأحد، افتتاح الدورة الأولى من مهرجان السينما للأفلام الروائية القصيرة، والذي افتتحه الدكتور محمد ابو رمان رئيس اللجنة العليا، وزير الثقافة والشباب، باحتفالية إدارتها الإعلامية ضياء العوايشة، أمام جمهور كبير لم يتسع له مدرج المسرح، فانتشر على جنباته، في مشهد تمازجت فيه الأزياء المعاصرة مع اعمدة جرش.

ويحمل المهرجان لمسة وفاء تجاه مؤسس الثقافة السينمائية في الأردن، الناقد السينمائي الراحل حسان أبو غنيمة حيث تحمل هذه الدورة اسمه.

وارتجل محمد أبو رمان خلال الحفل كلمة قال فيها، "أشعر بالفخر ونحن في مهرجان جرش نستقبل نخبة من الفنانين العرب، أهلا بكم في الأردن، كما أرحب بالنجوم الأردنيين الكبار الذين نفتخر بهم، مع كوكبة من نجوم العرب، وفي هذه الدورة الأولى للمهرجان، نفتح نافذة جديدة في المهرجان، نطل منها على الفن السابع بإبداعاته ونجومه ، وختم كلمته بالقول وجودكم هنا اثراء المهرجان فنيا وإعلاميا".

اقرأ أيضًا:

افتتاح مهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن بعد غياب دام ثلاث أعوام

وقال أيمن سماوي المدير التنفيذي للمهرجان، "مساء الفرح والمحبة والجمال في هذا اللقاء العربي الجميل، حيث نلتقي على الإبداع والاخاء، ونشعر بسعادة غامرة بوجودكم بيننا، بهذا الحضور البهي، فانتم بين اهلكم، وفي بلدكم، ووجودكم بيننا يمثل أضافة حقيقية للمهرجان".

وفي كلمة د.علي قوقزة، رئيس بلدية جرش، عبر عن اهمية المهرجان، ودوره في التواصل الفني والثقافي والإبداعي، كجسر بين الأردن والاشقاء العرب والعالم، وأشار إلى أهمية وجود مهرجان للسينما ضمن فعاليات جرش، ووجود هذه الكوكبة من الفنانين العرب والأردنيين.

وتم عرض فيلم سينمائي عن الناقد السينمائي "حسان أبو غنيمة – عاشق السينما"، من اخراج رامي عبدالمعطي، حيث تضمن مقابلة مع عائلته، ومع زملاء له، وتلاميذه، في اضاءة على الجانب الإنساني في حياته، وعلى ماتركه من اثر كبير في الوسط الثقافي، وجهوده في تأصيل الثقافة السينمائية في الأردن، والعروض السينمائية الجادة، فهو فعلا عاشق السينما، والمخلص لها، والفيلم مشغول بتكثيف ذكي بحيث يسلط الضوء على المسيرة الغنية للناقد الكبير "أبو غنيمة".

وفِي ختام الحفل، كرم محمد أبو رمان، وأيمن سماوي، لجنة التحكيم وهم الفنانة عبير عيسى، رئيسة لجنة التحكيم، وأعضاء اللجنة الفنانة مادلين طبر، والمخرج خالد الزدجالي، والفنانة أمل الدباس، وطارق عبدالعزيز.

كما تم تكريم المخرج مسعد فودة – نقيب المهن السينمائية ورئيس اتحاد الفنانين العرب، والفنان جمال سليمان، والفنان مصطفى شعبان، عن دوره في مسلسل "أبو جبل"، والمنتج حسام شوقي – شركة سينرجي للإنتاج الفني، والمخرج أحمد أحمد صالح – مسلسل ابو جبل، والفنانة سلمى المصري، والفنان إياد نصار، والفنانة روجينا، والفنان منذر رياحنة، والفنان طارق لطفي، والفنانة الدكتورة مارغو حداد، والمخرج جلال طعمة، والفنانة صفاء سلطان، وأحمد عبدالعزيز، والفنانة أميره نايف، والمخرج فيصل الزعبي، والفنانة سميرة خوري، والفنان محمد العبادي، والفنان أندريه سكاف، والفنانة د. ريم سعادة، والشاعر ياسر قنطوش، والمخرج عروة زريقات، والمخرج حسن ابو شعيرة، والفنان عبدالكريم قواسمي.

قد يهمك أيضًا:

1500 أردني في فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون

نانسي عجرم تسافر الأردن استعدادًا لحفل مهرجان جرش

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسرح الصوت والضوء يحتضن افتتاح مهرجان السينما في جرش للثقافة مسرح الصوت والضوء يحتضن افتتاح مهرجان السينما في جرش للثقافة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen