آخر تحديث GMT 17:27:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

- تميّزت بالخامات الخريفية الكلاسيكية

إطلاق مجموعة من القفطان المغربي بالألوان الداكنة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- إطلاق مجموعة من القفطان المغربي بالألوان الداكنة

القفطان المغربي
مراكش_ثورية ايشرم

أطلق مجموعة من المصمّمين المغربيين تشكيلة جديدة من القفطان التقليدي المغربي أو "التكشيطة"، كما هو معروف باللهجة المغربية، حيث راعوا بتصاميمهم لأحد رموز الثقافة الشعبية المغربية الأصيلة، جمالية وسحر هذا الزيّ الذي تحمله المرأة المغربية معها إلى دول الإقامة خارجاً كقطعةّ تقليدية تتباهى بها في المناسبات العائلية والرسمية.

وقع اختيار المصمّمين في مجموعة القفاطين هذه لموسم خريف وشتاء 2016- 2017 على خامات خريفية كلاسيكية كقماش المخمل مثلا، دون الإغفال عن أقمشة الحرير والتول والأورغانزا ولمسة الساتان الملكية وخامة التفتا التي تمنح النساء تلك الجاذبية المتفرّدة، فضلا عن جمالية الترتر والتطريزات الفضية والذهبية التي ميّزت القصّات على الصدر والخصر لاستكمال رونق المجموعة.
 أما بالنسبة الى الألوان، فقد سادت الداكنة منها على المجموعة التي تراوحت بأشكالها بين العصري والتقليدي، مما أضاف إليها تلك اللمسة القديمة المستحدثة من دون الخروج عن القواعد الأساسية للقفطان المغربي الذي أصبح زياً عربياً وعالمياً تعتمده الكثيرات من النساء الأنيقات من جميع الطبقات والجنسيات في إطلالاتهن .

وتنوّعت هذه المجموعة الراقية من القفاطين بين القفطان المؤلف من قطعة واحدة وآخر من قطعتين وحتى من ثلاث قطع. هذا بالإضافة الى لمسة الكاب التقليدية وسلهام العذراء، كما يطلق عليه في الثقافة البربرية المغربية في بعض المناطق الجنوبية، ناهيك عن إبراز حياكة الدبانة أيضاً، إضافة إلى العين والحاجب ولمسة التراسن والقيطان والسفايف السميكة والرقيقة .

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مجموعة من القفطان المغربي بالألوان الداكنة إطلاق مجموعة من القفطان المغربي بالألوان الداكنة



استخدمت أحمر الشفاه النيود الناعم الذي يُظهر ملامحها الناعمة

إليكِ أبرز إطلالات جودي كومر الجمالية لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen