آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

يضم مجموعة من قطع المجوهرات والساعات الفاخرة

"بياجيه" تطلق معرض "فن الذهب" في آرت دبي 2019

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "بياجيه" تطلق معرض "فن الذهب" في آرت دبي 2019

معرض "فن الذهب" في آرت دبي
دبي - اليمن اليوم

أعلنت شركة بياجيه، عن إطلاق معرض "آرت دو لور" فن الذهب، وهو معرض مخصص لمشغولات من الذهب يقام في آرت دبي 2019. وسيضم المعرض في آرت دبي - المعرض الفني المرموق عالمياً - مجموعة مختارة من قطع المجوهرات والساعات الفاخرة المعروضة في مقصورة مخصصة، تشتمل أيضاً على قطع مميّزة وإبتكارات لفنانين موهوبين.

واستوحى المعرض عنوانه من العلاقة الطويلة الأمد التي تربط بياجيه بالذهب، والتي يعود تاريخها إلى منتصف القرن العشرين، عندما استرعى تألق وبريق الذهب في الأربعينيات من القرن الماضي اهتمام جورج إدوار بياجيه، مؤسس العلامة التجارية، هذا السطوع الطبيعي للمادة التي ترمز إلى الملوك والألوهية والدفء. عندها قرر أنه سوف يستخدم الذهب أو البلاتين فقط لصنع ساعاته. وبحلول عام 1961، بدأ السيد إيف بياجيه نفسه في امتلاك ورش لصياغة الذهب من أجل تحقيق أحلامه بالكامل بشأن صناعة الساعات والمجوهرات المُصاغة من كل ظلال هذا المعدن النفيس الناعم والمشرق. في هذه المرحلة أصبح الذهب أكثر من مجرّد مادة لبياجيه، أصبح شكلاً فنياً.

لقد أصبح هذا النوع من المهارة الحرفية المقترنة بالتجريب والذوق المتفرّد سمة خاصة ببياجيه كعلامة تجارية. وهذا النوع من الإبداع هو الذي أرسى مبادئ بياجيه التوجيهية والتي لا تزال توجّه الحرفة اليوم.

أقرأ أيضاً :

 

استمتعي بإطلالات النجوم مع مجوهرات جيسكا و modaoperandi

يعدّ معرض "آرت دبي" نقطة التقاء لأكثر الفنانين المبدعين والمبتكرين في العالم اليوم، وهو المنصة المثالية لإطلاق مجموعة مجوهرات "سنلايت ميدل" Sunlight Middle من بياجيه، ومجموعة "إيسكيب" Escape للمجوهرات  الراقية إلى جانب مجموعة "بوسيشن" Possession الشهيرة. كما سيتم عرض مجوهرات "دالي دور" 'Dali d'Or' التاريخية، مما يضفي على هذا المعرض سمة استثنائية.

تحتفل بياجيه في عام 2019 بـ "سنة التألق"، وستكون هذه المقصورة المصممة خصيصاً مثالاً متوهجاً على هذا التألق. فهي تتحلى بمنحنيات كاسحة وجدران منقوعة بالذهب، لتشكّل تجربة غامرة للمشاهد. وسيستكمل الاختيار المنسّق للمجوهرات والساعات بتجهيز قام به الفنان الفرنسي "بيير بونفيي" Pierre Bonnefille.

يصنع "بونفيي" مواده وتكويناته الخاصة، من الأصباغ الطبيعية والمساحيق المعدنية ويستخدم اللون المكثّف الحاد. ومن أجل معرض "فن الذهب"، ابتكر "بونفيي" نقشاً كبيراً في وسط المقصورة بالإضافة إلى قطعة جدارية على شكل الشمس. وقد استوحى من صناعة الساعات والمجوهرات الخالدة في بياجيه، ويؤكد عمله على الإتقان الذي بعتبر أمراً حاسماً لإنتاج جميع القطع من بياجيه.

كما سيستمتع الزائرون برؤية عرض لفن "جوليان بريتون" Julien Breton، الخطاط الشهير الذي يرسم بالضوء. يستخدم بريتون جسده وشعاع ضوئي لإبراز جمالية الحروف العربية، التي يتم التقاطها رقمياً. تعدّ إبداعات "بريتون" الذي علّم نفسه بنفسه ويعتبر خبيراً في مجاله، احتفالاً آخر بالنور، مما يتلاءم مع الموضوع العام للمعرض.

وفي هذا الصدّد قالت شابي نوري، الرئيس التنفيذي لدار بياجيه: "كانت بياجيه إحدى أوائل الشركات العالمية الصانعة للمجوهرات التي حضرت إلى منطقة الشرق الأوسط منذ 60 عاماً. واليوم، ما زلنا نتمتع بصلة عاطفية قوية مع المنطقة. يجسد عرض هذا العام في آرت دبي السمات المميّزة لدار بياجيه: فهو غني بالألوان، عابق بالبهجة مع تركيز قوي على الذهب. نأمل أن تضفي إشراقة معرضنا رونقها على الزائرين وان يتمتعوا بالسمو النفسي بفضل الجو المحيط الفاخر والذهبي. ونحن ندعو الجميع للإستمتاع بجمال الذهب الذي لا مجال لإنكاره وكذلك براعة بياجيه الأروع".

قد يهمك أيضاً :

تألّقي بمجوهرات "Fiorever" من "بولغري" لإطلالة مُميّزة وجذّابة

أسرار مجموعات المجوهرات التي حبست الأنفاس في 2018

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بياجيه تطلق معرض فن الذهب في آرت دبي 2019 بياجيه تطلق معرض فن الذهب في آرت دبي 2019



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen