تتمثل أعراضها بألم في الصدر والذراع والعنق أو الظهر ودوار في الرأس والتعرق

أكثر ضحايا النوبات القلبية لايعلمون بحصولها وينتظرون ساعة قبل أن يطلبوا المساعدة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أكثر ضحايا النوبات القلبية لايعلمون بحصولها وينتظرون ساعة قبل أن يطلبوا المساعدة

أمراض القلب والأوعية الدموية
لندن - سليم كرم

كشف أطباء بريطانيون عن أن أكثر من نصف ضحايا النوبات القلبية اضطروا للانتظار لمدة ساعة قبل أن يحصلوا على المساعدة، علماً أن كل ثانية في تأخير العلاج تقلل من فرصة بقاء المريض على قيد الحياة. ووجد الباحثون في مؤسسة القلب البريطانية أن واحدا من بين عشرة أشخاص تجاهلوا أعراض النوبات القلبية لمدة يومين أو أكثر قبل أن يطلبوا المساعدة الطبية.
 
صورة 1 نصف ضحايا النوبات القلبية ينتظرون لأكثر من ساعة قبل طلب المساعدة
 
وأشار الأطباء أن عددا قليلا من الناس يعرفون علامات النوبة القلبية، وكثيرا ما يعتقدون أنه عسر في الهضم أو الام في العضلات. ويصاب شخص بالنوبة القلبية كل ثلاث دقائق في بريطانيا، وتكون أغلب النوبات ناتجة عن شكل من أشكال تجلط الدم في الشريان الرئيسي أو عدم وصول الدم الى القلب.
 
ويعتبر التدخل الطبي المبكر في هذه الحالات ضروري، فعضلة القلب تخسر أكثر من نصف قوتها في الفترة الأولى من النوبة القلبية، وبالرغم من ذلك فان مريضا واحدا من بين اربعة مرضى يستطيعون الحصول على تدخل طبي سريع.
 
واستطلعت مؤسسة القلب البريطانية أكثر من 500 مريض بنوبات قلبية ووجدت أن 80% من هذه الحالات لم تستطع أن تدرك أنها كانت تعاني من اعراض النوبة القلبية، منهم 35% ظنوا بأنهم يعانون من عسر الهضم.
 
وطلب 50% من المرضى المساعدة بعد أكثر من ساعة، فيما 11% انتظروا يومين أو أكثر، وتعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية هي القاتل الأكبر في بريطانيا فتتسبب في مقتل 155 ألف حالة سنويا.
 
وتشير مؤسسة القلب البريطانية الى أن أكثر الناس يعتقدون أن النوبات القلبية تحدث بسرعة وهذا اعتقاد خاطئ، فهم يتوهمون أنها تهاجم الشخص فتضطره الى الامساك بصدره  ولكن في أغلب الحالات فان النوبة القلبية تحدث بالتدريج.
 
صورة 2 يصاب شخص كل ثلاث دقائق في بريطانيا بالنوبة القلبية الناتجة بالأغلب عن نوع من أنواع تجلط الدم في الشرايين أو عدم وصول الدم الى القلب.
 
وتصف ميلاني مولي البالغة من العمر 43 عاما معاناتها من الاصابة بالنوبة القلبية في عمر 38 والتي كانت تعتقد في فترتها أن ألم ذراعها يحدث بسبب حملها لطفلتها اليس، وتشير " لقد كان الألم يأتي ويذهب طوال اليوم، ولكني لم أكن أريد أن أبقي في غرفة الانتظار مع طفل يستمر في البكاء، وفي ذلك المساء تعرضت لنوبة قلبية أدت الى توقف القلب، ولكن سيارة الاسعاف وصلت سريعا والحمدلله مما أنقذ حياتي."
 
وتوضح أنها لم تعرف أنها في خطر، وتقول " لم أعتقد أنني سأتعرض لنوبة قلبية، ولكن لهذه التجربة تأثير كبير في حياتي، وبالرغم من أنها حصلت قبل بضع سنوات، وكلني حصلت على الكثير من المساعدة والمشورة لاستعادة مسار حياتي الصحيح مرة أخرى."
 
وشرح الرئيس التنفيذي في المؤسسة البريطانية للقلب سايمون غيليسبي " كل ثانية في النوبة القلبية محسوبة، وكلما سارع الناس بطلب الاسعاف كلما زادت فرصهم للتعافي، وتشير الأبحاث أن سبعة من كل عشرة أشخاص ينجون من النوبات القلبية، ومعظم الحالات تحدث بدون سابق انذار لذلك لا وسيلة للتنبؤ بالنوبة القلبية، وعلينا أن نطور فهم الناس في النوبات القلبية ونطور أضل سبل لتفاديها."
 
وتتمثل أعراض النوبة القلبية في العادة في ألم في الصدر وضغط على منتصف الصدر، وينتقل الألم عادة من الصدر الى الذراع أو الفك أو العنق أو الظهر، ودوار في الرأس والتعرق، وقصر في النفس والإحساس بالإعياء والقلق والسعال وعادة ما يشعر بعض الناس بمشكلة في الهضم.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر ضحايا النوبات القلبية لايعلمون بحصولها وينتظرون ساعة قبل أن يطلبوا المساعدة أكثر ضحايا النوبات القلبية لايعلمون بحصولها وينتظرون ساعة قبل أن يطلبوا المساعدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر ضحايا النوبات القلبية لايعلمون بحصولها وينتظرون ساعة قبل أن يطلبوا المساعدة أكثر ضحايا النوبات القلبية لايعلمون بحصولها وينتظرون ساعة قبل أن يطلبوا المساعدة



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen