مركبات الفلافونويد تتوافر في التوت والكمثرى والفراولة والفجل

اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض خطر الوفاة المبكرة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض خطر الوفاة المبكرة

يحتوي قشر التفاح على مستويات عالية من مركبات الفلافونويد
لندن - كاتيا حداد


كشفت دراسة بحثية أن تناول ثمرة واحدة من التفاح يوميًا يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 35%، لاحتواء القشرة على تركيزات عالية من الألياف ومركبات الفلافونويد، التي تتوافر أيضًا في فواكه وخضروات أخرى، بما في ذلك والتوت والكمثرى والفراولة والفجل، ما يؤشر على قدرة هذه المواد على تقليل معدلات الوفيات المبكرة.

ووفقًا للدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن السيدات، محل الدراسة، اللاتي تناولن أكثر من 100 غرام من الفاكهة يوميًا، أي ما يعادل تفاحة صغيرة، من المحتمل أن يزيد متوسط معدل أعمارهن مقارنة بغيرهن، واستهدف باحثو الدراسة في جامعة "ويسترن أستراليا"، مجموعة من المتعاقدات، اللاتي تتراوح أعمارهن بين 70 إلى 85 عامًا لمدة 10 أعوام، وأكملت كل مشاركة من 1,456 سيدة استبيانًا بعنوان "عادات تكرار الغذاء"، الذي استخدمه الباحثون في فهم كيفية تأثير التفاح على معدل وفياتهن.

ووجدت النتائج أن هناك مجموعة متنوعة من الفواكه المختلفة لها فوائد صحية عند تناولها يوميًا، وقال الأستاذ في كلية الطب والصيدلية في الجامعة، جوناثان هودجسون، إنه كانت هناك تركيزات عالية من الألياف ومركبات الفلافونويد في  قشر التفاح، الذي يعد من  بين أكثر المساهمين في الحصول على قسمة مركبات الفلافونويد.

وتابع بقوله "توصلنا في وقت سابق إلى أن مقدار الفلافونويد في قشر التفاح يساعد على إرخاء الشرايين، وأن تناول كمية أكبر من التفاح يرتبط بانخفاض خطر كل مسببات الوفاة، فضلاً عن وفيات السرطان بين النساء المسنات"، والفلافونويد هي مركبات نباتية موجودة في الفواكه والخضروات، بما في ذلك التفاح، والتوت والكمثرى والفراولة والفجل.

اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض خطر الوفاة المبكرة

وأشارت الصحيفة إلى أنه مضى وقت طويل على الاحتفاء بالباحثين؛ لتوصلهم إلى تأثير سابق لهذه الفاكهة والخضروات المضاد للأكسدة، والذي يعتقد أنه يساعد على منع تلف الخلايا، وركز الباحثون على دراسة تأثير التفاح؛ لأنه الفاكهة التي يعد تناولها أكثر شيوعًا وانتشارًا، ووجدت الدراسة أن النساء اللاتي تناولن التفاح بانتظام أقل عرضة للوفاة، بينما أكد هودجسون أن الأمر ذاته ينطبق على غيره من الفواكه، كما ترتبط المستويات العالية من الألياف الموجودة في التفاح بخفض نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسرطان، كما أنها مصدر جيد للماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين سي.

ووفقًا للدراسة، فإن الأشخاص الذين يأكلون التفاح من المحتمل أيضًا أنهم يعيشون بنمط صحي، ويتناولون الفواكه والخضروات وغيرها، والتي تساهم أيضًا في زيادة متوسط معدل العمر، بينما توصلت أبحاث أخرى إلى أن مركبات الفلافونيد قد تساعد على تخفيض الطاقة، ولاسيما من السكر، الذي يتم امتصاصه من الغذاء، وأشارت الصحيفة إلى دراسة أجرتها جامعة "ايست إنجليا" (يو.اي. ايه)، وكلية الطب في جامعة "هارفارد"، في وقت سابق من هذا العام، ربطت بين هذه المركبات، والحفاظ على الوزن الصحي، والمساعدة في تقليل الوزن قليلاً .

وعلى سبيل المثال، فإن تناول 80 غرامًا من التوت، الذي يحوي مركبات فلافونويد، يوميًا لمدة 4 أعوام، ساعد الناس على خسارة نحو 10 أونصة من وزنهم، وبالمقارنة فإن متوسط خسارة سيدة للوزن في الفترة ذاتها عادة ما يعادل 2 باوندين و3 أونصة، في ما يخسر الرجل نحو 4 باوندات و6 أونصة.

وقال الأستاذ في كلية الطب في جامعة "إيست أنجليا"، أيدين كاسيدي، إن تناول "كمية متواضعة" تسبب فوائد صحية كبيرة، وأضاف "وجدنا أن زيادة تناول معظم مركبات الـفلافونويد كانت مرتبطة بالحفاظ على الوزن، أو خسارته إلى حد ما،  وكانت هذه النتائج متسقة مع الرجال والنساء، ومختلف الأعمار، ومن خلال خسارة الوزن، أو منع زيادته، يمكن تحسين الصحة، وتظهر هذه التأثيرات بتناول كمية متواضعة من الكثير من هذه الثمار، ومجرد حفنة واحدة من بعض هذه الفواكه يوميًا لها تأثير مهم على الصحة".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض خطر الوفاة المبكرة اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض خطر الوفاة المبكرة



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض خطر الوفاة المبكرة اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض خطر الوفاة المبكرة



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen