الاستهلاك المتوازن للخضروات واللحوم يسهم في إطالة العُمر

السوشي يخفِض معدلات الوفاة المبكرة الناتجة عن الأمراض القلبيّة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- السوشي يخفِض معدلات الوفاة المبكرة الناتجة عن الأمراض القلبيّة

السوشي
طوكيو - علي صيام

يُعرف السوشي بأنه العنصر الرئيسي في النظام الغذائي الياباني، ويعتبر إلى حد كبير طعامًا صحيًا، وأثبت العلماء بالفعل أن تناوله يزيد العمر، وأن تلك الوجبة اليابانية ترتبط بانخفاض خطر الوفاة المبكرة الناجمة عن الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويعتمد النظام الغذائي الياباني على استهلاك متوازن للحبوب والخضروات والفواكه والأسماك واللحوم، ووجد علماء من المركز الوطني العالمي للصحة والطب في طوكيو، أن التمسك بهذا النظام الغذائي يطيل عمر الأشخاص، بينما طورت الحكومة اليابانية دليل الطعام الياباني العام 2005 لتوضح كيفية تحقيق بعض التوازن الغذائي وكمية المواد الغذائية المطلوبة في النظام اليومي للبلاد، كما قامت بتعيين فريق من العلماء لتفسير العلاقة بين الالتزام بدليل الطعام، وإجمالي الوفيات وأسبابها.

وفحص الباحثون بيانات من الاستبيانات الغذائية ونمط الحياة لـ36624 رجلاً و42920 امرأة ممن تتراوح أعمارهم بين 45 و75 عامًا، ولم يكن لدى أي من المشاركين في الدراسة تاريخ من السرطان أو السكتة الدماغية أو أمراض القلب أو أمراض الكبد المزمنة، وتم تتبعهم لمدة 15 عامًا، ووجد أن معدل الوفيات الإجمالية لديهم أقل 15% على مدار الـ15 عامًا عند الرجال والنساء الذين يلتزمون بدليل الطعام.

كما وجد العلماء أن معدل الوفيات الأقل ينبع معظمه من انخفاض الوفيات الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية، وأن الاستهلاك المتوازن للطاقة والحبوب والخضروات والفواكه واللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الصويا، ومنتجات الألبان والحلويات، والمشروبات الكحولية يمكن أن يسهم في إطالة العمر، وأشادوا منذ فترة طويلة بفوائد حِمية البحر الأبيض المتوسط، ووجدوا أنه يمكنها زيادة متوسط ​​العمر المتوقع للشخص.

وقامت دراسة من جامعة هارفارد بتحليل 10 آلاف امرأة، ووجدت أن أولئك اللاتي اتبعن حمية البحر الأبيض المتوسط، الغنية بالفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة والأسماك وزيت الزيتون مع القليل من اللحوم الحمراء أو المصنعة، ​​كن 40% أكثر عرضة للعيش بعد سن الـ70عامًا وكن أقل عرضة أيضاً للإصابة بالأمراض المزمنة مثل السُكري وأمراض القلب ومرض الزهايمر أو مرض باركنسون.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السوشي يخفِض معدلات الوفاة المبكرة الناتجة عن الأمراض القلبيّة السوشي يخفِض معدلات الوفاة المبكرة الناتجة عن الأمراض القلبيّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السوشي يخفِض معدلات الوفاة المبكرة الناتجة عن الأمراض القلبيّة السوشي يخفِض معدلات الوفاة المبكرة الناتجة عن الأمراض القلبيّة



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تلفت الأنظار إلى فستانها الأزرق

واشنطن ـ رولا عيسى
اجتمع نجوم المسلسل التلفزيوني "This Is Us"، في حدث الترويج للموسم الثالث من المسلسل الذي تنتجه شبكة "ABC"، في هوليوود. وظهرت الممثلة والمغنية الأميركية، ماندي مور، بإطلالة مذهلة، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا من الجلد باللون الأزرق. وجذبت النجمة العالمية البالغة من العمر 34 عامًا، الأنظار لإطلالتها البسيطة، ويتميز فستانها بالأكمام الطويلة المنتفخة وربطة جانبية. وانتعلت مور زوجًا من الأحذية السوداء إلى جانب الأقراط المرصّعة بالماس التي تزين وجهها مع شعرها القصير المصفف على شكل أمواج ومنسدل على ظهرها وكتفيها. واكملت اطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي والكحل الأسود. وظهر الممثل  ميلو فينتميجليا ، زوج "ماندي" في الدراما التلفزيونية على الشاشة ، بإطلالة أنيقة أكثر من أي وقت مضى حيث ارتدى بدلة زرقاء اللون مع قميص بولكا دوت واكمل اطلالته بالأحذية الجلدية باللون البني. وجذبت كريسي ميتز، الأنظار لها، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا منقوشًا بطباعة على

GMT 05:44 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

أبرز 10 عقارات مدرجة في قائمة الرغبات
اليمن اليوم- أبرز 10 عقارات مدرجة في قائمة الرغبات
اليمن اليوم- "جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في المملكة المتحدة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen