آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

إشترطا على جراحين تكبير الثدي وحشوات البوتكس حصولهم على شهادات مختصة

المجلس الطبي والكلية الملكية يكشفان عن ضرورة إجراء عمليات التجميل على أيدي خبراء مؤهلين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- المجلس الطبي والكلية الملكية يكشفان عن ضرورة إجراء عمليات التجميل على أيدي خبراء مؤهلين

مبادئ توجيهية جديدة تنصح بضرورة إعطاء المريض أسبوعين قبل وضعه تحت المشرط الجراحي للتفكير
لندن - سليم كرم

حثت توجيهات جديدة للأطباء البريطانيين على ضرورة منع جراحات التجميل الرخيصة، ويجب اعطاء كل مريض فرصة أسبوعين للتفكير قبل وضعه تحت المشرط، وجاءت هذه التوجيهات نظرًا لقلق الأطباء من تعرض المرضى للخطر الشديد وخاصة النساء، بسبب استغلال الجراحين غير المهرة لهن, وكان جراحي التجميل في الماضي يعرضون على المرضى فرصة للحصول على عملية مجانية عن كل عملية يجرونها كنوع من العروض التسويقية، وكان يعرض على النساء والفتيات أربع عمليات لكل ثلاث عمليات لزراعة وتكبير الثدي.

ووضع هذه المبادئ التوجيهية كل من الكلية الملكية للجراحين والمجلس الطبي العام والذي ذكر أيضا أن العلاج التجميلي يجب أن يتم فقط على أيدي خبراء مؤهلين، ويجب أن يمتلك الجراح الذي يجري تكبير الثدي وحشوات البوتكوس وإجراءات أخرى شهادات ذات صلة بالموضوع.

وسبق المبادئ التوجيهية الجديدة تقرير رئيسي نشرة المدير الطبي لهيئة خدمات الصحة الامريكية بروس كيو في  عام 2013 والذي حذر فيه من أن العديد من المرضى الذين يجرون جراحات تجميلية يعتبرون ضمن دائرة الخطر، والتي جاءت بعد فضيحة زر الثدي لأكثر من 46 ألف امرأة بسلكيون ضار بأسعار زهيدة.

وأوضح مدير المجلس الطبي العام الدكتور تيرينس ستيفنسون " لا ينبغي الدخول الى الجراحة الخطيرة الا اذا قضت الحاجة فعلا، وفوق كل شيء يجب أن يحظى المرضى بنصيحة صادقة ومريحة يسمح لهم بفهم المخاطر والفوائد الصحية المحتملة", وتابع, "وهذا نوع صعب من الطب الذي يتعامل مع المرضى الذين يأتون طواعية لإجراء الجراحة، ومعظم الأطباء الذين يمارسون جراحة التجميل هم بالفعل ماهرين، ولكننا أحيان نختبر بعض التجارب السيئة، ومن المهم أن يكون المريض محمي وأن يفهم الاطباء ماذا يتوقع المريض منه", وأضاف, " صممنا هذه المبادئ التوجيهية للمساعدة في رفع معايير صناعة التجميل والتأكد من أن جميع المرضى يحصلون على الرعاية والعلاج والدعم الذي يحتاجونه وخصوصا الأشخاص المعرضين للخطر."

وتنص الاصلاحات على منع العيادات من تقديم العروض التسويقية الرخيصة لإغراء الزبائن، ويجب أن يعطي المرضى أسبوعين على الأقل للتفكير بعد أن يتشاور مع طبيبه لأول مرة قبل الموافقة على اجراء الجراحة.

وصرح وزير الصحة البريطاني, " أي شخص يختار العملية التجميلية يجب أن يحصل على واحدة بجودة عالية ويجب أن يضمن له كل الرعاية الصحية الأمنة، وتعتبر هذه المبادئ التوجيهية الحديدة خطوة الى الامام في تحسين المعايير ومحاولة لأنها الممارسات السيئة في مجال صناعة التجميل."

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الطبي والكلية الملكية يكشفان عن ضرورة إجراء عمليات التجميل على أيدي خبراء مؤهلين المجلس الطبي والكلية الملكية يكشفان عن ضرورة إجراء عمليات التجميل على أيدي خبراء مؤهلين



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen