آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

الأشخاص الذين يأكلونه حصلوا على نتيجة أكيدة

باحثون يثبتون أن تناول خمس حبات خوخ يومياً يحسن صحة العظام ويقويها

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- باحثون يثبتون أن تناول خمس حبات خوخ يومياً يحسن صحة العظام ويقويها

الخوخ المجفف يحتوي على مواد كيميائية تمنع اعادة امتصاص العظم
واشنطن - يوسف مكي

وجد باحثون من جامعة ولاية "سان دييغو" أن تناول خمس أو ست خوخات يوميا يحسن صحة العظام. وتبين ذلك بعد أن قدموا الى نساء انقطع الطمث لديهن، 50 غراما من الخوخ المجفف أي ما يعادل خمس أو ست خوخات لإحدى المجموعات وأعطوا دواء وهميا لمجموعة أخرى لمدة ستة أشهر.
 
واختار الباحثون النساء بدل الرجال بسبب تعرضهن الى مرض هشاشة العظام نتيجة لانخفاض هرمون "الأستروجين"، وقد نُشرت النتائج في دورية هشاشة العظام الدولية. وأشارهؤلاء الى أن الأشخاص الذين تناولوا الخوخ المجفف حصلوا على عظام أقوى وأكثر كثافة، لأنها تحتوي على مواد تمنع اعادة امتصاص العظم، وهي العملية التي تخسر فيها العضلات كثافتها بسبب التقدم في العمر.
 
ويتوقع الأطباء نتيجة مشابهة من تناول البرقوق، وربما سيكون فحص دم جديد وسيلة لاكتشاف المرضى المعرضين لخطر النوبات القلبية والوشيكة، بسبب مقدرته على كشف مستويات بروتين "تروبونين" الذي يصدر بشكل طبيعي في الجسم عند تلف القلب، والذي يستخدم حاليا للتأكد من أن الشخص مصاب بالنوبة القلبية.

وأجرت كلية الطب في جامعة "ايموري" في أميركا دراسة جديدة اختبر فيها الباحثون المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب لتشخيص الحالات المعرضة للنوبة القلبية ورصدوا مستويات بروتين "التروبونين".
 
وقُدمت النتائج في مؤتمر الكلية الاميركية لطب القلب الذي عقد موخرا، وجاء فيها أن المرضى الذين كانوا يعانون من ارتفاع نسبة البروتين في الدم واجهوا لاحقا نوبات قلبية. وأوضح الباحثون أن الجديد يمكن ان يكون وسيلة سريعة لتحديد المرضى الذين تظهر عليهم علامات التلف المبكر في القلب وبالتالي منع النوبات القلبية المحتملة.
 
واستطاعت دراسة أخرى أن تحدد أن الدواء المستخدم في علاج الألم والالتهابات قد يساعد في علاج الانفلونزا أيضا، فالعلماء كل عام يسعون لتطوير لقاحات الانفلونزا الجديدة في الجسم للحماية من المرض نظرا أن بروتينات الانفلونزا تتحول بسرعة.
 
واستطاع الباحثون في المعهد الوطني للبحوث الطبيعة في باريس أن يحددوا هدفا أكثر موثوقية يمكن استخدامه في علاج الانفلونزا، وتحديدا تلك المعروفة بتجمعات بروتين "ريبوزي" التي يحتاجها الفيروس من أجل الانقسام.
 
ووجد الباحثون أن العقاقير المضادة للالتهاب منها "نابروكسين" لها تأثير على هذه التجمعات أثناء التجارب السريرية  التي أجروها على 100 مريض بالانفلونزا الحادة في مستشفى كوين ماري في هونغ كونغ، وسيتم بناء عليه اعطاء المرضى العلاج المضاد للفيروسات المعروفة مع وبدون عقار "نابروكسين" لمدة خمسة أيام، وسيرصد الأطباء التغيرات للتأكد من فوائده.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يثبتون أن تناول خمس حبات خوخ يومياً يحسن صحة العظام ويقويها باحثون يثبتون أن تناول خمس حبات خوخ يومياً يحسن صحة العظام ويقويها



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen