آخر تحديث GMT 21:50:58
اليمن اليوم-

حتى لا يتطور الامر بشكل خطير يضر بك

توجه إلى طبيب إذا كانت البثور التي في جسد بها هذه الصفات

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- توجه إلى طبيب إذا كانت البثور التي في جسد بها هذه الصفات

تقريبًا جميع البالغين العاديين لديهم من الزوائد حوالي من 10 إلي 40 مختلفة الأشكال والألوان والقوام ببلوغهم الأربعين من العمر مع تحول عدد قليل جداً منها إلي سرطانية
لندن - كاتيا حداد

قبل 15 عامًا كانت البثور تبدو كنقطة بنية مرتفعة قليلاً، ولكنها في العامين الماضيين بدأ يطرأ عليها تغييرات، بحيث أصبحت الحواف غير متساوية وزاد حجمها بمقدار أربعة أضعاف، مع تحول سطحها لمتقشر فضلاً عن أن لونها أصبح أكثر قتامة في بعض الأجزاء من الجسم، وتتحدث آنـا ماغي عن تجربتها حيث توجهت إلي الطبيبة الرائدة في الأمراض الجلدية وهي دكتورة نور المعاني المتخصصة في البثور سواء كانت الخبيثة أم الحميدة والتي تعمل لدي مستشفي الملك إدوارد السابع في وندسور Windsor فضلاً عن العيادة الخاصة في هارلي ستريت في لندن Harley Street
 
وتضيف ماغي بأن دكتورة المعاني وعلي الرغم من تيقنها بأن الزوائد علي ساقها غير مؤذية، فقد إعتقدت بأنه من الأفضل التخلص منها خاصةً وأن حجمها تضاعف عن العام الماضي وتغير شكلها مقارنةً بالبثور المنتشرة في بقية الجسم، ويظهر علي جلد البالغين من البثور في الحالات العادية حوالي من 10 إلي 40 بمختلف أشكالها وألوانها وقوامها مع بلوغهم الأربعين من العمر. فيما يتحول عجج قليل جداً منها إلي أورام سرطانية. وفيما يلي الأنواع الرئيسية لهذه الكتل الحميدة والزوائد وكيف تتطور مع الجلد خلال التقدم في العمر وما ينبغي القيام به.
   1-  البثور الحميدة
 توجه إلى طبيب إذا كانت البثور التي في جسد بها هذه الصفات
هي بقع ملونة صغيرة علي الجلد يمكن أن تكون مسطحة أو بارزة، ناعمة أو خشنة وربما ينمو الشعر حولها. فهي شائعة بحسب ما تقول دكتورة المعاني وتسمي غالبيتها بالنموذجية بالنظر إلي كونها متناظرة وبنفس اللون وتنتشر في مختلف أنحاء الجسم.
 
   ما الذي يمكن القيام به ؟
 
هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة لن تقوم بإزالة هذه البثور الحميدة ما لم يكن هناك أعراض مثل الحكة، والألم، والتغيير الأخير في اللون والحجم أو التماثل. كما أن من بين الأسباب الأخري التي تدعو لإزالتها الإصابة بسرطان الجلد الوراثي والإلتهاب أو النزيف الذي قد يكون مؤراً علي الإصابة بالسرطان.
 
وتشير دكتورة المعاني إلي أنه ينبغي فحص هذه البثور جيداً لأنها قد تتحول فيما بعد إلي سرطانية، مع إمكانية إزالة الزوائد الحميدة في عملية جراحية تستغرق من الوقت نصف الساعة، ما قد يترك ندبة صغيرة في الجلد.
 
   2- الزائدة الدهنية توجه إلى طبيب إذا كانت البثور التي في جسد بها هذه الصفات
 
ذكرت الدكتورة جوانا جاش الطبيبة الإستشارية في الأمراض الجلدية بمستشفي جامعة كوفنتري Coventryبأن هذا النوع من الزوائد يظهر لدي أغلب الأشخاص في أشكالٍ وألوان وأحجام مختلفة، ولا داعي للقلق منها.
 
   ما يمكن القيام به
 
إذا كانت صغيرة الحجم، فإنه يمكن إرالتها بواسطة العلاج بالتبريد بإستخدام النيتروجين السائل. إلا أن تطبيق ذلك الحل قد يؤدي إلي عودة تكون هذه البثور بشكل أسرع، فضلاً عن إمكانية ترك ندوباً بيضاء قبيحة.
 
   3- علامات الجلد   توجه إلى طبيب إذا كانت البثور التي في جسد بها هذه الصفات
 
جميعنا نمر بتغير في الجلد في مرحلةٍ ما من العمر وعادة ما تظهر علامات حول الرقبة والإبط تزيد أحياناً فيما بين النساء الحوامل. وعلي الرغم من كون هذه العلامات غير ضارة وليس لها علاج، إلا أنها لا تبدو لطيفة وقد ينتج عنها قرحة في حال قرر الشخص الذي يعاني منها بإزالتها بنفسه.
 
    ما يمكن القيام به
 
من الممكن إزالتها بإستخدام العلاج بالتبريد مع النيتروجين السائل، إلا أن العملية الجراجية تتلافي ظهور قرحة يعاني منها الشخص فيما بعد.
 
   4- الورم الشحمي
 
الأورام الشحمية هي كتل مستديرة الأورام الشحمية هي كتل مستديرة التي تشكل تحت الجلد الناجم عن الترسبات الدهنية، وتتشكل تحت الجلد نتيجةً للترسبات الدهنية. بينما تظهر في كثير من الأحيان على فروة الرأس. ومن الأفضل إزالتها، خاصةً إذا كان حجمها في إزدياد.
توجه إلى طبيب إذا كانت البثور التي في جسد بها هذه الصفات 
   ما يمكن القيام به
 
إذا كان الشخص يعاني من أعراض مثل الألم أو التفريغ أو إحمرار ذلك الورم الشحمي أو ظهور رائحة كريهة، فإنه ينبغي الرجوع إلي الطبيب والخضوع للعلاج الذي قد ينطوي على إستئصال جراحي. كما أن هناك أشخاصاً يتجهون إلي إزالة هذه الأورام الشحمية في حال كان حجمها سنتيمتر في القطر وتظهر علي الوجه أو بحجم 2 سنتيمتر وتظهر في الجسم.
 
   هل هو سرطان الجلد ؟
أكثر من 13,000 شخص في العام يتم تشخيص حالتهم علي أنهم مصابين بمرض سرطان الجلد من بينهم 7,000 تقريباً من النساء. وقد إرتفعت معدلات سرطان الجلد الخبيث في بريطانيا بوتيرة أسرع من أي سرطان آخر، إلا أن تسعةً من بين عشرة نساء تبقي علي قيد الحياة لمدة عشر سنوات على الأقل، وذلك بفضل الاكتشاف المبكر والعلاج.
 
   أنواع سرطان الجلد
 
على الرغم من أن الإختلافات ليست دائماً واضحة للعين المجردة، إلا أن أحد المتخصصين بإمكانه معرفة طبيعة سرطان الجلد لتحديد العلاج الذي يحتاجه الشخص. ومن بين الأنواع هو سرطان الخلايا القاعدية الأكثر شيوعاً في الجسم ويصاب به 75 حالة من بين 100 ويقتصر في 99,99 بالمائة من الحالات علي الجلد. وهناك أيضاً سرطان الخلايا الحرشفية الذي يشكل 20 بالمائة من سرطانات الجلد، والذي علي الرغم من عدم إنتشاره، إلا أنه ينبغي علاجه سريعاً وفقا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة. أما سرطان الجلد الخبيث فهو نوع نادر من سرطان الجلد، وقد تلقت جميع الحالات في المملكة المتحدة للعلاج في مرحلة مبكرة، وفي أغلب الحالات، فإن التدخل الجراجي يكون كافياً في حال كان السرطان لم ينتشر، مع متابعة المريض كل شهرين لمدة ثلاث سنوات من أجل ضمان عدم عودة الخلايا السرطانية. أما في حال إنتشار السرطان، فإنه حينئذ يتم اللجوء إلي العلاج الكيميائي والإشعاعي غلي جانب الدواء.   توجه إلى طبيب إذا كانت البثور التي في جسد بها هذه الصفاتتوجه إلى طبيب إذا كانت البثور التي في جسد بها هذه الصفات

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توجه إلى طبيب إذا كانت البثور التي في جسد بها هذه الصفات توجه إلى طبيب إذا كانت البثور التي في جسد بها هذه الصفات



GMT 14:56 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

علماء يؤكدون أن زيارة بكين تُضر بالقلب

GMT 14:37 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

علماء يوضحون سبب مفاجئ لتطور أمراض السرطان والإصابة بالسكري

دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 11:35 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
اليمن اليوم- مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 09:15 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
اليمن اليوم- قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 11:29 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
اليمن اليوم- أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 10:25 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"
اليمن اليوم- فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"

GMT 09:54 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

فواكه تساعد في التخلص من دهون البطن لمن يعاني البدانة

GMT 08:54 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 أماكن لمشاهدة احتفالات رأس السنة الجديدة في نيويورك

GMT 06:35 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد شعبان يكشف عن أنواع الطاقات وأخطرهم على صحة الإنسان

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen