المضاعفات تشمل صعوبة التئام الجروح وبتر الأطراف

حملة توعيّة بمخاطر السُكري تستعين بلقطات جروح مروعة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- حملة توعيّة بمخاطر السُكري  تستعين بلقطات جروح مروعة

مخاطر السُكري
بانكوك - جميل الأسدي

ابتدعت جمعية السُكري في تايلاند حملة إعلانية مصورة، تظهر فيها بعض الصور المروعة التي توضح كيف أن تناول الكثير من السكر يمكن أن يضر الجسم، مثل جروح مصنوعة من الحلوى، أو حلوى على شكل جروح عميقة، أو بعض الثقوب المصابة في أطراف الجسم.

ويهدف هذا المشروع إلى رفع مستوى الوعي للمضاعفات المعروفة للسكري من النوع الثاني، وتشمل الأعراض هذه ضعف التئام الجروح، والتقرحات، والغرغرينا (موت الجسد) وبتر الأطراف، وتم الإفراج عن الصور البشعة لمنع الناس من تناول الكثير من الحلوى، التي يمكن أن تؤدي إلى المرض، وفي حين يعرف الكثير من الناس أن تناول الكثير من السكر يسبب زيادة الوزن وتعفن الأسنان، إلا أنهم  ليسوا على علم بأن السكري من النوع الثاني له مضاعفات مدمرة أخرى.

ويحدث هذا المرض عندما يصبح لدى الجسم حساسية للإنسولين، الهرمون الذي يسبب انهيار السكر في الدم، وهذا يعني أن تظل مستويات السكر في الدم عالية، والتي مع مرور الوقت تؤدي إلى تصلب الشرايين وتضييق الأوعية الدموية، وهذا يؤدي إلى تقليل تدفق الدم إلى الجلد، مما لا يدع الجروح تلتئم في أسرع وقت، كما يترك عددًا أقل من خلايا الدم الحمراء والتي تحمل الأكسجين والمواد الغذائية، فضلاً عن عدد أقل من خلايا الدم البيضاء التي تحارب العدوى، تصل إلى الجرح.

كما يخفض مرض السكري قدرة الجهاز المناعي، والتي تضع من يعاني منه في خطر متزايد من القرحة النامية، والغرغرينا، وتسمم الدم أو عدوى العظام، وفي أسوأ الحالات، يجب بتر الأطراف، وفي بريطانيا يوجد 135 حالة بتر أطراف ذات الصلة بالسكري في الأسبوع، وفقًا لجمعية مرض السكري، ومن المضاعفات الأخرى لداء السكري "الاعتلال العصبي"، أو تلف الأعصاب، الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الإحساس.حملة توعيّة بمخاطر السُكري  تستعين بلقطات جروح مروعة

وقد تم إنشاء الحملة من قبل الوكالة الإعلانية العالمية أوغيلفي وماثر فرع بانكوك، من تصميم المصمم التايلاندي ناتاكونغ جينجسم، وتتوقع منظمة الصحة العالمية أنه سيكون مرض السكري السبب الرئيسي السابع للوفاة بحلول العام 2030، وقالت العام الماضي إنه تسبب في وفاة ما يقدر بنحو 1.5 مليون شخص.
 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة توعيّة بمخاطر السُكري  تستعين بلقطات جروح مروعة حملة توعيّة بمخاطر السُكري  تستعين بلقطات جروح مروعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة توعيّة بمخاطر السُكري  تستعين بلقطات جروح مروعة حملة توعيّة بمخاطر السُكري  تستعين بلقطات جروح مروعة



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تلفت الأنظار إلى فستانها الأزرق

واشنطن ـ رولا عيسى
اجتمع نجوم المسلسل التلفزيوني "This Is Us"، في حدث الترويج للموسم الثالث من المسلسل الذي تنتجه شبكة "ABC"، في هوليوود. وظهرت الممثلة والمغنية الأميركية، ماندي مور، بإطلالة مذهلة، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا من الجلد باللون الأزرق. وجذبت النجمة العالمية البالغة من العمر 34 عامًا، الأنظار لإطلالتها البسيطة، ويتميز فستانها بالأكمام الطويلة المنتفخة وربطة جانبية. وانتعلت مور زوجًا من الأحذية السوداء إلى جانب الأقراط المرصّعة بالماس التي تزين وجهها مع شعرها القصير المصفف على شكل أمواج ومنسدل على ظهرها وكتفيها. واكملت اطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي والكحل الأسود. وظهر الممثل  ميلو فينتميجليا ، زوج "ماندي" في الدراما التلفزيونية على الشاشة ، بإطلالة أنيقة أكثر من أي وقت مضى حيث ارتدى بدلة زرقاء اللون مع قميص بولكا دوت واكمل اطلالته بالأحذية الجلدية باللون البني. وجذبت كريسي ميتز، الأنظار لها، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا منقوشًا بطباعة على

GMT 05:44 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

أبرز 10 عقارات مدرجة في قائمة الرغبات
اليمن اليوم- أبرز 10 عقارات مدرجة في قائمة الرغبات
اليمن اليوم- "جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في المملكة المتحدة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen