العلماء حذروا من الإحتمالات المتزايدة للآثار الجانبية الخطيرة

مؤتمر يُقر بالتوصل إلى علاج يحمل الشفاء من مرض سرطان الجلد

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مؤتمر يُقر بالتوصل إلى علاج يحمل الشفاء من مرض سرطان الجلد

علاج جديد يحمل أمل الشفاء من مرض سرطان الجلد
واشنطن - يوسف مكي

كشفت نتائج مثيرة أمس في مؤتمر السرطان الرئيسي في الولايات المتحدة، والتي أعطت الأمل إلى علاج فعال إلى 14500 من المصابين بمرض سرطان الجلد الخبيث في بريطانيا كل عام، والذي يكون قاتلًا في بعض الأحيان, ولكن 69% من المرضى الذين منحوا مزيج من عقارين مناعيين نجوا لمدة عامين، وفقًا إلى تجربة جديدة أجريت على 142 مريضًا, وكانت مفاجأة للعلماء، أن 22% من المشاركين لم تظهر لديهم نتائج إيجابية لوجود بقايا للورم.

ويعمل العلاج على تسخير الجهاز المناعي في الجسم وإستخدامه من أجل مهاجمة السرطان، حيث أن مزج العقارات يخلق هجوم مزدوج ذو فعالية قوية على عدد أكبر من المرضى, لكن فريق دولي من الباحثين، الذين قدموا بياناتهم في الجمعية الأميركية لإجتماع أبحاث السرطان في نيو اورليانز أمس، حذروا من أن الجرعة المضاعفة تزيد أيضا من خطر الآثار الجانبية.
الصانع، بريستول-مايرز سكويب، قدم طلب من أجل الحصول على رخصة سلامة لوكالة الأدوية الأوروبية، ومن المتوقع إصدار القرار في حزيران/يونيو.

وتتاح العلاجات بالفعل على نظام التأمين الصحي على حدة, لكن النشطاء يواجهون معركة للجمع بين العلاج المعتمد على نظام التأمين الصحي، لأنه باهظ الثمن نسبيًا, ويستمر العلاج بالعقارين لمدة سنة بتكلفة 131400 استرليني، على الرغم من أن NHS تتوقع عرض خصم كبير على هذا السعر إذا ما تم الجمع بينهما, ومن المتوقع أن يستفاد 700 مريض بريطاني يعانون من سرطان الجلد المتقدم من العلاج كل عام، إذا ما تمت الموافقة عليه، ولكن سيرتفع هذا الرقم لو استخدم في وقت لاحق في مرحلة مبكرة من المرض.

وقال الدكتور ستيفن هودي من معهد دانا فاربر للسرطان في الولايات المتحدة، الذي قاد التجربة: "تساهم هذه البيانات لدينا في فهم متزايد لهذا السرطان العدواني، مما يعد بأخبار جيدة لمرضى سرطان الجلد المتقدم."

وقال الدكتور جيمس لاركين من مستشفى رويال مارسدن في لندن، الذي يعالج المرضى الذين يعانون من العلاج كجزء من آخر التجربة الجارية: "كل من نيفولوماب وإيبيليموماب تغير توقعات البقاء على قيد الحياة في حالة سرطان الجلد المتقدم على مدى السنوات القليلة الماضية، وتلك البيانات تبين لنا أن الجمع بين هذه الأدوية المناعية هو هجوم من شقين فعال ضد السرطان".

وقال البروفيسور ريتشارد ماريه، خبير سرطان الجلد لابحاث السرطان في بريطانيا: "هذه النتائج المثيرة تظهر أن علاج مرضى سرطان الجلد المتقدم مع مزيج من العقاقير العلاجية المناعية يمكنه مساعدة المزيد من الناس ليعيشوا حياة أطول", ومع ذلك، من المهم أن نتذكر أن هناك إحتمال متزايد لآثار جانبية خطيرة عندما يتم الجمع بين هذه الأدوية.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر يُقر بالتوصل إلى علاج يحمل الشفاء من مرض سرطان الجلد مؤتمر يُقر بالتوصل إلى علاج يحمل الشفاء من مرض سرطان الجلد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر يُقر بالتوصل إلى علاج يحمل الشفاء من مرض سرطان الجلد مؤتمر يُقر بالتوصل إلى علاج يحمل الشفاء من مرض سرطان الجلد



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen