آخر تحديث GMT 21:46:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

"ابتسامتك سر جاذبيتك" قضية محسومة من 300 عام

دراسة جديدة تُظهر أن الزواحف تستخدم أسنانها الحادة في الجذب الجنسي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دراسة جديدة تُظهر أن الزواحف تستخدم أسنانها الحادة في الجذب الجنسي

الأسنان
لندن - كاتيا حداد

أكد علماء مشاركون في دراسة بحثية أنّ هناك زواحف، منذ عصور ما قبل الثدييات قبل أكثر من 300 مليون سنة، يرجع لها الفضل فيما يتعلق بجاذبية الأسنان، حيث أنها تطورت بمرور الزمن لتظهر أنواع متميزة من الأسنان.

وأوضحوا أن الثدييات، مثل الإنسان، لديها مجموعة من الأسنان التي تنقسم بدقة إلى ثلاثة أنواع متميزة من الأسنان، وهي القواطع في الجزء الأمامي من الفم، والأضراس عند الخدين، بينما النوع الثالث منها هو الأنياب.

وترجع هذه الحالة من الانفصال بين الأسنان إلى حوالي 300 مليون عام، وذلك في عصر الزواحف، قبل ظهور الثدييات، حيث يرى الباحثون أن البداية كانت بظهور نوع من الزواحف يبدو شبيهًا بالثدييات، وذلك قبل 259 مليون سنة، حيث ينتمي للسلالة التي أنجبت الثدييات.

وبعد مسح على رأس بقايا تلك الكائنات، وجد العلماء أن لديها هياكل تشبه القرون على الفكين العلوي والسفلي، واكتشفوا أنها كانت تستخدم في عملية الجذب الجنسي، بحسب الصحيفة البريطانية، وكانت الكائنات التي تمتلك أنيابًا طويلة وتشبه السيف أحيانًا غالبًا ما يُنظر لها على أنها تستخدم تلك الأنياب كوسيلة للصيد القاتل.

وأضاف الباحثون أن الكائنات ذات الأنياب الطويلة والحادة، ومازالت متواجدة حتى الآن، مثل الغزلان أو حصان البحر، غالبًا ما تستخدم أنيابها في إغواء الشريك أو لتخويف الأقارب. الكلاب البوليسية، تتسم بأنيابها الحادة، تتسم دائما بسماتها الجنسية.

وتم نشر تلك المعلومات في مجلة "بلوس وان" حيث استخدم العلماء تقنيات التصوير المقطعي والمسح الضوئي للكشف عن هذا السر، حيث أوضح البحث أن تلك الأنياب في كثير من الأحيان لم تكن تستخدم في القتال كما يعتقد البعض حيث كان دورها الأساسي هو جذب الشريك جنسيا. ولكن في أحيان أخرى، بحسب البحث المنشور، كانت تستخدم أيضًا تلك الأنياب في المنافسة الجنسية، موضحًا أن سلوك المنافسة الجنسية ليس بالأمر الجديد تمامًا ولكنه يرجع إلى حوالي 300 مليون سنة.

وصرّح أحد الباحثين المشاركين في البحث، لصحيفة بريطانية، بأن النتائج التي توصلوا إليها تثبت أن عمليات الانتقاء الجنسي ليس أمرًا حديثًا ولكنها ترجع إلى عصور ما قبل الثدييات، ولعبت دورًا رئيسيًا في وجودها. وأضاف أن هذا البحث ربما يساعد في فهم سلوك العديد من الكائنات، من الناحية الجنسية، ولا سيما الكلاب، خاصة وأن السلوك الجنسي له جذور عميقة وأبعد مما يتخيل البعض.

ويأتي هذا في الوقت الذي ينفق فيه البعض الآلاف من أجل الحصول على ابتسامة مثالية، يرى العديد من الباحثين أن هذا الأمر ليس بالجديد تمامًا، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تُظهر أن الزواحف تستخدم أسنانها الحادة في الجذب الجنسي دراسة جديدة تُظهر أن الزواحف تستخدم أسنانها الحادة في الجذب الجنسي



GMT 11:58 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

سبب عدم وجود شعر في بعض أجزاء الجسم البشري

GMT 04:37 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

دراسة حديثة تشرح أسباب غياب عظمة القضيب في البشر

باتت أيقونة للموضة ومصدر وحي للنساء حول العالم

إطلالات أنيقة لفترة "الحجر المنزلي" على طريقة ميغان ماركل

لندن - اليمن اليوم

GMT 12:17 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"
اليمن اليوم- عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"

GMT 16:38 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

"السلع" تحتضن أوّل شاطئ خاص للسيدات في أبوظبي

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen