آخر تحديث GMT 21:46:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

تمنع مستخدميها الأطفال من تنظيفها جيدًا ما يؤدي الى تراكم "الجير" حولها

أخصائي دولي يوضح أن استخدام جهاز تقويم الأسنان المعدني يضرُّ بصحتها

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أخصائي دولي يوضح أن استخدام جهاز تقويم الأسنان المعدني يضرُّ بصحتها

جهاز تقويم الأسنان
لندن ـ كاتيا حداد

ينفق الآباء والأمهات في هذه الأيام، آلاف الجنيهات على جهاز تقويم الأسنان، علمًا بأنه يمكن أن يضرَّ بصحة أسنان ولثة أطفالهم، حسب ما حذَّر خبير دولي. وتشير التقديرات إلى أن واحدًا من كل ثلاثة أطفال يستخدمون جهاز التقويم وأدوات مماثلة، والتي تصل تكلفتها ما بين 2000 جنيه استرليني و 2500 جنيه.

أخصائي دولي يوضح أن استخدام جهاز تقويم الأسنان المعدني يضرُّ بصحتها

فأكثر من 200 ألف طفل كل عام وحوالى 1500 شخص من البالغين يضعون جهاز تقويم الأسنان في انجلترا وويلز وحدهما، ولكن هذه الأجهزة لإستقامة الأسنان ذات شعبية متزايدة لا تخلو من المخاطر. ويحذر البروفسور روبن سيمور، إختصاصي أمراض اللثة وزراعة الأسنان, ورئيس سابق في قسم اللثة في  جامعة "نيوكاسل" في كلية طب الأسنان.

والأجهزة المعدنية الثابتة التي يتم لصقها على الأسنان لمدة تصل إلى سنتين، تجعل من الصعب جدًا الحصول على تنظيف فعال  للمرضى مما يؤدى الى تراكم "البلاك - الجير" وأمراض اللثة والتي تشكل سببًا رئيسيًا من أسباب فقدان الاسنان. وقال البروفسور سيمور إنه  "وعلى الرغم من زيادة الطلب على المعالجات التقويمية، لا بد من الاعتراف بأن هناك العديد من المخاطر المرتبطة بمثل هذه العلاجات".

وأضاف أنه في بعض الحالات، فإن المخاطر تفوق الفوائد، وينبغي عدم القيام بهذا العلاج إذا كانت نظافة الفم سيئة. وتابع: كما لا يوجد دليل على أن فرشاة الأسنان الكهربائية المكلفة هي أفضل من أي فرشاة يدوية لمرضى تقويم الأسنان.  وقال البروفسور سيمور: لقد "أظهرت التجارب التي جرى تقييمها في هذا التحليل أن فرشاة الأسنان التي تعمل بالطاقة لم تعطِ أي فائدة أكبر من فرشاة الأسنان اليدوية من حيث الوقاية أو الحد من التهاب اللثة في المرضى الذين يخضعون لعلاجات تقويم الأسنان النشطة".

ووجدت دراسة البروفيسور سيمور "أدلة دامغة" بالنسبة الى الجمع بين تنظيف الأسنان بالفرشاة مع غسيل ومخمضضة خالية من الكحول والتي لديها إجراءات المرحلة مزدوجة - لذلك فإنه يظهر أنه تمت إزالة الكثير من بقايا الطعام - 'وصيانة وتحسين صحة الفم والأسنان من المرضى الذين يخضعون لعلاج تقويم الأسنان.

وتستخدم ثلاثة أنواع مطهر للفم تباع في المملكة المتحدة وهي  الكلورهيكسيدين، والكلوريد سيتيل وبيريدينيوم والزيوت الأساسية. ومع ذلك، يتم تحديد فعاليتها وفقا لتركيزات المجموعات المستخدمة، وغيرها من المواد المضافة، مثل الكحول.
وأضاف البروفسور أن"الكحول لديها خصائص مضادة للجراثيم، ولكن لا يوجد لديه مصلحة للفم، ويمكن أن يؤدي إلى تلف الغشاء المخاطي للفم وزيادة خطر الاصابة بالسرطان. ، 'واضاف يجب تجنب غسول الفم الذي يحتوي على الكحول. وقال انه ثبت أن كلورهيكسيدين ذات فاعلية ولكن يسبب بقع في الأسنان "فمن الأفضل استخدامه كعلاج على المدى القصير، ومن وجهة نظري ليست مناسبة لمرضى الأسنان مع الأجهزة الثابتة".

أما "سيتيل بيريدينيوم كلوريد"، المعروف أيضا باسم cpc، فهو مطهر ، يعمل عل قتل نمو البكتيريا. ويعمل عن طريق تحطيم الدهون في جدار الخلية البكتيرية وهو الأكثر فعالية ضد البكتيريا على أسطح الأسنان. في المختبر تؤكد الدراسات أنه سوف يقتل ما يصل الى 99.9 في المائة من البكتيريا عن طريق الفم.

وقال البروفسور سيمور: "كل هذه الخصائص سوف يكون لها فائدة في تحسين صحة الفم والأسنان وخاصة لأولئك يخضعون للعلاج تقويم الأسنان حيث السيطرة  أمر حتمي".

وأضاف: "مع ذلك فإن الزيوت الأساسية يمكن أن تعمل على جدران الخلية البكتيرية لتعزيز امتصاص  مطهر آخر، بالإضافة إلى أن مع هذا النوع من المرحلة المزدوجة من غسيل الفم هو أنه يمكنهم رؤية الواقع من كمية الحطام والبلاك التي تتم إزالتة، لذلك نؤكد بإستمرار على أهمية نظافة الفم الفعالة". وختم قائلا إن "هذا التذكير لتحفيز الجماهير للغاية وبالنسبة للمرضى الذين هم في خطر متزايد من القضايا لأن لديهم أجهزة تقويم الأسنان مجهزة".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخصائي دولي يوضح أن استخدام جهاز تقويم الأسنان المعدني يضرُّ بصحتها أخصائي دولي يوضح أن استخدام جهاز تقويم الأسنان المعدني يضرُّ بصحتها



باتت أيقونة للموضة ومصدر وحي للنساء حول العالم

إطلالات أنيقة لفترة "الحجر المنزلي" على طريقة ميغان ماركل

لندن - اليمن اليوم

GMT 12:17 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"
اليمن اليوم- عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"

GMT 16:38 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

"السلع" تحتضن أوّل شاطئ خاص للسيدات في أبوظبي

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen